رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ارتباك في الجبلاية وتهديد باللجوء إلى «فيفا» بعد تمسك الوزير بانتخاب مجلس جديد

09:00 ص | الثلاثاء 17 أكتوبر 2017
ارتباك في الجبلاية وتهديد باللجوء إلى «فيفا» بعد تمسك الوزير بانتخاب مجلس جديد

كرم كردي مع هاني أبو ريدة

نقلا عن العدد الورقي

سادت حالة ارتباك داخل اتحاد الكرة على خلفية تصريحات خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، التى أعلن خلالها أن اتحاد الكرة مطالب بإقامة انتخاباته قبل يوم 30 نوفمبر المقبل، ويبحث المجلس عقد اجتماع عاجل خلال الأيام القليلة المقبلة، لتحديد موقفهم بشأن الدعوة لعقد جمعية عمومية قبل يوم 30 نوفمبر المقبل، لإجراء انتخابات جديدة، أو التمسك بالاستمرار بدعوى أن الاتحاد لديه لائحة خاصة به، معتمدة من الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا».

وعلمت «الوطن» أن معظم الأعضاء يضغطون على هانى أبوريدة، لعدم إجراء انتخابات قبل 30 نوفمبر المقبل، خاصة بعد صعود مصر إلى كأس العالم 2018 بروسيا، وفى حالة تمسّك وزير الرياضة بموقفه، سيتم رفع شكوى إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم، للتأكيد على وجود تدخل حكومى فى شئون «الجبلاية».

و«كردى»: تصريحات خالد عبدالعزيز غريبة وموقفه تغير رغم وصول المنتخب لمونديال روسيا

من جانبه، أعرب الدكتور كرم كردى، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، عن استغرابه من تصريحات الوزير الخاصة بضرورة عقد انتخابات. وقال «كردى»: «تصريحات الوزير غريبة ولا أعلم لماذا تغير موقفه، حيث سبق له التأكيد على أن اتحاد الكرة لديه لائحة خاصة به معتمدة من فيفا، وخلال الفترة الحالية، خرج علينا ليؤكد أنه من الواجب إجراء انتخابات الجبلاية قبل يوم 30 نوفمبر المقبل».

وأضاف عضو مجلس الجبلاية: «منتخب مصر يستعد للمشاركة فى كأس العالم بروسيا 2018، ولا أعلم على أى مادة استند خالد عبدالعزيز فى تصريحاته حول إقامة انتخابات اتحاد الكرة قبل 30 نوفمبر، والرد على تصريحات الوزير أنه يجب أن تتم دراستها ومعرفة كواليسها، خاصة أن موقف الوزير تغير».

وكان وزير الشباب والرياضة أكد لمسئولى اتحاد الكرة، قبل تأهل مصر إلى كأس العالم، أن مجلس الفتوى والتشريع بمجلس الدولة سيحسم إقامة انتخابات اتحاد الكرة من عدمه كباقى الاتحادات، لاسيما أن الاتحاد له لائحة خاصة به، وذلك قبل أن يخرج بتصريحات جديدة خلال الساعات الماضية، معلناً أن اللائحة الاسترشادية ستطبق فى انتخابات اتحاد كرة القدم، وأن لائحة اتحاد الكرة القديمة أُلغيت وفقاً لقانون الرياضة الجديد.

وأضاف الوزير: «اتحاد الكرة لم يدعُ لجمعية عمومية لإقرار لائحة خاصة به، وحقه فى وضع لائحة خاصة به قد سقط». وأضاف وزير الشباب والرياضة أن اتحاد الكرة مطالب بفتح باب الترشح لانتخابات جديدة فى نهاية شهر أكتوبر قبل ٣٠ يوماً من نهاية نوفمبر، بعكس الأندية التى كان من المقرر أن تفتح باب الانتخابات قبل ٤٥ يوماً من نهاية نوفمبر المقبل.

جمال علام يعلن ترشحه ويشيد بهانى أبوريدة..

من جانبه، أكد جمال علام، رئيس اتحاد الكرة السابق، أن إقامة انتخابات اتحاد الكرة قبل يوم 30 نوفمبر أمر قانونى من الدرجة الأولى، مشدداً على أنه لا بد من إقامة الانتخابات لإزالة الجدل الدائر فى الشارع الكروى المصرى، وأكمل: «وجهة نظرى أن يكون هناك استقرار فى اتحاد الكرة، فإن كان الاستقرار فى الانتخابات فأهلاً بها، وإن الأفضل بقاء المجلس لإفادة المنتخب، فكل الترحيب به».

وأضاف «علام» أنه يفكر فى الترشح لخوض انتخابات الجبلاية المقبلة، مشيراً إلى أن بعض أعضاء الجمعية أجروا اتصالات هاتفية به، وطالبوه بضرورة الترشح، والقرار لا يزال محل دراسة، مشيراً إلى أن هانى أبوريدة اسم كبير فى العالم بعيداً عن كونه رئيساً لاتحاد الكرة، ولم أتعامل معه شخصياً إلا بعد أن توليت منصب رئيس الجبلاية، وأى شخص يرحب بالعمل مع هانى أبوريدة.