رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هيكتور كوبر يفاضل بين البرازيل وألمانيا لمواجهة ودية

09:52 ص | الثلاثاء 17 أكتوبر 2017
هيكتور كوبر يفاضل بين البرازيل وألمانيا لمواجهة ودية

هيكتور كوبر مع محمود فايز

نقلا عن العدد الورقي

أصبح فى حكم المؤكد وقوع منتخب مصر فى التصنيف الثالث بقرعة كأس العالم 2018، التى ستجرى فى الأول من ديسمبر المقبل فى قصر الكرملين، حيث سيعتمد «فيفا» على تصنيف شهر أكتوبر للمنتخبات الذى صدر صباح أمس، ويتكون التصنيف الأول من منتخب روسيا المستضيفة وأعلى سبع منتخبات تأهلت إلى المونديال طبقاً لتصنيف الشهر الحالى.

وحافظ المنتخب المصرى على المركز الـ30 فى تصنيف المنتخبات الذى أصدره الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» أمس، وسيعتمد الاتحاد الدولى على هذا التصنيف فى قرعة كأس العالم الذى تنظمه روسيا صيف العام المقبل، وسيحل المنتخب الوطنى فى التصنيف الثالث، بين المنتخبات التى تأهلت إلى كأس العالم.

و«نبيه»: مستوانا يتوقف على حالتنا وقت البطولة

من جانبه، علق أسامة نبيه المدرب العام للمنتخب الوطنى، أن الفراعنة جاهزون للمشاركة فى كأس العالم، قائلاً: «مستوانا فى روسيا سيتوقف على حالتنا أثناء البطولة، وسنبذل قصارى جهدنا لتقديم عروض قوية هناك، وبمشيئة الله لدينا القدرة على التعامل بشكل مميز وتحقيق طموحات الشعب المصرى».

وعن إمكانية تأهل المنتخب للدور الثانى فى كأس العالم، رد: «الأمر سيتوقف على نتيجة القرعة والمنتخبات التى ستكون معنا فى المجموعة»، وأشار المدرب العام للمنتخب إلى أن الجهاز الفنى بقيادة هيكتور كوبر ينتظر نتيجة القرعة يوم 1 ديسمبر لتحديد المدارس التى يواجهها فى المباريات الودية. ويفضل الجهاز الفنى للفراعنة، مواجهة منتخب البرازيل عن ألمانيا وإسبانيا فى مونديال 2018، بحجة أن منتخب البرازيل يلعب كرة مفتوحة، مما يمنحنا فرصة ثمينة للعمل باستغلال المساحات فى الهجمات المرتدة، ويرى «كوبر» أن المنتخب الألمانى فريق أكثر تنظيماً من منتخب مصر.

مباراة ودية مع الإمارات 9 نوفمبر.. السفر من دبى إلى غانا مباشرة

وأعلن المهندس إيهاب لهيطة، مدير المنتخب الوطنى، أن هيكتور كوبر المدير الفنى للفريق وافق على خوض مباراة ودية أمام نظيره الإماراتى يوم 9 نوفمبر المقبل بالإمارات، على أن يتوجه المنتخب الوطنى مباشرة من الإمارات إلى غانا لمواجهة منتخبها فى الجولة الأخيرة لتصفيات كأس العالم روسيا 2018 والمقرر لها يوم 12 نوفمبر بكوماسى، وكان اتحاد الكرة قد تلقى خطاباً رسمياً من نظيره الإماراتى يطلب فيه إقامة مباراة ودية بين المنتخبين بالإمارات فى الموعد المشار إليه.

وكشف أن الجهاز الفنى للفراعنة، ينتظر مباراة غانا فى نهاية التصفيات، لمعرفة نسب المشاركة الخاصة باللاعبين، مؤكداً أن هناك نحو 45 لاعباً ستوزع عليهم المكافأة بحسب نسبة المشاركة، قائلاً: «مكافأة مباراة الكونغو سيتم صرفها للاعبين فى أول تجمع للمنتخب ولا يوجد أزمة فى هذا الأمر على الإطلاق».

وتابع: «نسعى لإقامة مباريات ودية أخرى خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجديد، خصوصاً أن هذه الفترة لا تتضمن توقفات دولية»، وأكمل: «قبل كأس العالم سيكون هناك 25 يوماً راحة سنقوم خلالها بعمل معسكر وإقامة بعض المباريات الودية، ولكن لن نحددها إلا بعد قرعة المونديال فى مطلع ديسمبر المقبل، ومعرفة مجموعة مصر فى كأس العالم».