انقسام فى المنتخب حول "الشناوى" و"سليمان".. و"جنش" فى الصورة لأول مرة

09:55 ص | الأربعاء 26 أكتوبر 2016
انقسام فى المنتخب حول "الشناوى" و"سليمان".. و"جنش" فى الصورة لأول مرة

جنش

- "كوبر" للاعبى الزمالك: أمامكم فرصة لتعويض مونديال الأندية بكأس العالم

- مؤتمر صحفى للمدير الفنى لشرح أسباب اختيارات اللاعبين.. والبطولة العربية مهددة بالإلغاء

يسود انقسام داخل الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر، حول ضم الثنائى أحمد الشناوى، حارس مرمى الزمالك، ووليد سليمان، لاعب الأهلى، لصفوف الفراعنة من عدمه، قبل مباراة غانا المقرر إقامتها يوم 13 من الشهر ذاته، فى الجولة الثانية للمجموعة الخامسة، من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

واقترح بعض أعضاء الجهاز الفنى للمنتخب، استبعاد أحمد الشناوى من قائمة المنتخب أمام غانا بسبب تدهور حالته الفنية من جهة، وإصابته من جهة أخرى، على أن يكون البديل له محمود جنش حارس الزمالك بعد ظهور الأخير بمستوى طيب خلال مباراة صن داونز بطل جنوب أفريقيا يوم الأحد الماضى، فى إياب نهائى دورى أبطال أفريقيا، فيما يتمسك البعض بوجود الشناوى خلال الفترة المقبلة.

وتباينت أيضاً ردود الفعل داخل الجهاز حول وليد سليمان صانع ألعاب النادى الأهلى، حيث اقترح «كوبر» استدعاء اللاعب لمعسكر الفراعنة المقرر انطلاقه يوم 5 نوفمبر المقبل، تعويضاً له عن استبعاده من مباراة الكونغو فى الجولة الأولى من التصفيات، فى الوقت الذى رفض فيه بعض أعضاء الجهاز وجوده مع الفريق، بحجة أنه غير مفيد للفريق، خاصة أن الجهاز مقيد بضم 24 لاعباً فقط للمعسكر، ما يعنى الحاجة لاستبعاد محمد صلاح أو مصطفى فتحى فى حالة ضم وليد سليمان.

ويعقد هيكتور كوبر مؤتمراً صحفياً، يوم 6 نوفمبر المقبل، بمشروع الهدف بمدينة 6 أكتوبر، يتحدث خلاله عن مباراة غانا المقبلة، والأسباب التى دفعته إلى اختيار اللاعبين المحليين والدوليين، إلى جانب عرض برنامج الإعداد خلال المعسكر.

وحرص «كوبر» على التواصل مع لاعبى الزمالك الدوليين خلال الساعات الماضية، وطالبهم بضرورة بذل الجهد أمام غانا، لحصد الثلاث نقاط والتأهل بنسبة 90% لمونديال العالم بروسيا، وقال الأرجنتينى للاعبين: «أعلم أنكم خسرتم بطولة وطبيعى أن تمروا بحالة نفسية سيئة، لكن عليكم بذل المزيد من الجهد للفوز على غانا حتى تتأهلوا إلى كأس العالم، ويكون ذلك تعويضاً لكم عن ضياع حلم اللعب فى مونديال الأندية باليابان».

فى سياق آخر حدد اتحاد الكرة برئاسة هانى أبوريدة، يوم 1 نوفمبر المقبل، موعداً لطرح تذاكر مباراة المنتخب الوطنى أمام غانا، وذلك بعد الحصول على موافقة وزارة الداخلية والأمانة العامة للقوات المسلحة، على حضور 75 ألف متفرج، للمواجهة التى تقام على استاد الجيش ببرج العرب.

من ناحية أخرى، كشف مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة، أن البطولة العربية المحدد لها من 21 يوليو وحتى 5 أغسطس المقبل، مهددة بالإلغاء أو التأجيل بسبب تزامن إقامتها مع بطولتى دورى أبطال أفريقيا والكونفيدرالية، التى سيشارك فيها بطلا مصر الأهلى والزمالك.

وأضاف المصدر أن قطبى الكرة المصرية يضعان المشاركة فى البطولات الأفريقية كخيار أول، خاصة أن الحاصل على اللقب يتأهل للمشاركة فى كأس العالم للأندية، بالإضافة إلى أن الأهلى والزمالك لا يعيران البطولة العربية أى اهتمام كونها غير مصنفة دولياً.

استطلاع رأى

  • أستون فيلا

    أستون فيلا

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري الإنجليزي
  • إيفرتون

    إيفرتون

  • بلد الوليد

    بلد الوليد

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري الإسباني
  • فياريال

    فياريال

  • مانشستر يونايتد

    مانشستر يونايتد

  • -

    :

    -

    09:15 PM

    الدوري الإنجليزي
  • ليفربول

    ليفربول

  • غرناطة

    غرناطة

  • -

    :

    -

    10:00 PM

    الدوري الإسباني
  • ريال مدريد

    ريال مدريد