رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الزمالك يفاضل بين "جريس" و"أوجستو".. وأعضاء المجلس: "اللعيبة الموجودين محتاجين مدرب يلمهم"

09:18 ص | الثلاثاء 28 مارس 2017
الزمالك يفاضل بين "جريس" و"أوجستو".. وأعضاء المجلس: "اللعيبة الموجودين محتاجين مدرب يلمهم"

الزمالك يفاضل بين "جريس" و"أوجستو"

نقلا عن العدد الورقي

طرح اسم "طولان" لتولي المهمة.. مفاوضات جادة مع مهاجم منتخب غينيا.. برنامج خاص لتخسيس "مسعد".. وحلمي: "أنا مش مبسوط"

اقترب مجلس إدارة نادى الزمالك من إنهاء ملف التعاقد مع مدير فنى أجنبى لتولى القيادة الفنية للقلعة البيضاء خلفاً لـ«محمد حلمى»، الذى تم الإعلان عن توجيه الشكر له مع استمراره مؤقتاً لحين إتمام التعاقد مع المدرب الأجنبى المقبل بشكل رسمى.

وتلقى النادى العديد من السير الذاتية لأكثر من مدير فنى، منهم الفرنسى ألان جريس، والبرتغالى أجستو إنسيو، ومواطنه سابينتو، بالإضافة إلى الويلزى جون توشاك، والفنلندى سامى هيبيا المدرب السابق لنادى ليفركوزن الألمانى، والفرنسى سيباستيان ديسابر المدير الفنى السابق لفريق الوداد البيضاوى المغربى إلا أن المفاضلة انحصرت بين ألان جريس وأجوستو حيث طلب الأول مساعداً واحداً له، وراتباً 45 ألف دولار شهرياً فيما يتوقف عرض الزمالك عند 40 ألف دولار فقط، وجارٍ التفاوض بين الطرفين على الفارق، بينما طلب أجوستو 40 ألف دولار له ولمساعديه.

وبمجرد الاستقرار على المدرب الجديد سيسافر أحمد مرتضى، عضو مجلس الإدارة والمشرف على فريق الكرة، وشقيقه أمير، وشريف إسلام مدير التعاقدات بالنادى؛ لإنهاء الملف رسمياً والحصول على توقيع المدرب وفق الشروط المحددة وفى مقدمتها سقف المبلغ المالى المحدد للمدير الفنى بـ«40 ألف دولار شهرياً» غير قابل للزيادة، والمساعد من 5 إلى 10 آلاف دولار شهرياً.

وطرح عضوان بمجلس الإدارة اسم حلمى طولان لتولى المهمة ووصفوه بالمدرب الخبرة والقادر على العبور بالفريق فى هذه المرحلة الصعبة إلا أن رئيس النادى ومعه أعضاء من المجلس رفضوا تماماً فكرة المدرب المصرى وقالوا بالحرف: «عينة اللعيبة الموجودين حالياً محتاجين مدرب يلمهم وميهزرش معاهم».

وعقد محمد حلمى جلسة مع أعضاء الجهاز المعاون بالكامل وأكد لهم أنه طلب بالفعل الرحيل لأنه لم يكن «مبسوطاً»، ويعمل تحت ضغوط، لكنه سيستمر حتى آخر لحظة وسيؤدى واجبه على أكمل وجه، وأنه استفاد منهم جميعاً كثيراً ولكن الظروف أحياناً تأتى بما يرغب فيه الشخص.

من جهة أخرى، صرف النادى للاعبين الذين انضموا خلال الفترة الأخيرة 50% من قيمة عقودهم فى ظل رغبة مجلس الإدارة فى الحفاظ على تركيزهم مع وعد بصرف كل المستحقات المتأخرة للاعبين قبل عودة الدورى وقبل دورى المجموعات لبطولة دورى أبطال أفريقيا، وحتى يعمل المدرب الجديد دون أزمة فى المستحقات الخاصة باللاعبين، فيما نال محمد مسعد صانع ألعاب الفريق انتقادات لاذعة من الجهاز الفنى للفريق بسبب زيادة وزنه فى الفترة الأخيرة، خاصة بعدما شارك فى مباراة الفريق الأخيرة الودية أمام البلاستيك والتى فاز فيها الأبيض بأربعة أهداف دون رد، وعلى الرغم من ظهوره بمستوى جيد فإنه نال انتقادات بسبب وزنه الزائد عن الوزن المطلوب وتم تكليف ماركو رودريجو مدرب الأحمال بوضع برنامج تدريبى خاص للاعب لإنقاص وزنه وإعادته لمستواه المعروف.

فى الوقت الذى دخل فيه مسئولو الزمالك بشكل جدى فى مفاوضات مع يامودو توريه، لاعب المنتخب الغينى، بعدما تألق خلال بطولة أفريقيا للشباب التى انتهت مؤخراً، حيث يجيد اللاعب الذى يبلغ من العمر 18 عاماً اللعب فى مركز الجناح الأيمن.

ويسعى أحمد مرتضى مع يحيى على وكيل اللاعبين لسرعة التفاوض مع اللاعب وضمه نظراً لصغر سنه ولإمكانية تسويقه بعد ذلك وإعادة بيعه بأعلى سعر.