رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

حازم إمام: المباريات الإفريقية قاتلة للكرة المصرية.. ونخاطب "كاف" للتنسيق

01:45 م | الخميس 22 يونيو 2017
حازم إمام: المباريات الإفريقية قاتلة للكرة المصرية.. ونخاطب "كاف" للتنسيق

حازم إمام

أكد حازم إمام، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن المجلس ولجنة المسابقات ليسوا هم السبب الرئيسي في طول مسابقة الدوري وضغط المباريات مما تسبب في إجهاد اللاعبين، مشيرا إلى أن الاتحاد الإفريقي "كاف" هو سبب عدم انتظام الدوري.

وقال "إمام"، في برنامجه الإذاعي، "البطولات الإفريقية هي سبب تطويل مسابقة الدوري، دائما ما يضع كاف مواعيد المباريات في نصف الموسم الكروي في مصر، مما يعطل استمراريته بشكل متواصل، وحتى لو انتهى الدوري في شهر مايو، لاعبي الأهلي والزمالك سيكملون اللعب في إفريقيا".

وأضاف، "جميع الأندية تشتكي من طول المسابقة، ونسوا أنه توقف لمدة أربعين يوم لمشاركة المنتخب في بطولة الجابون، بالإضافة إلى توقفات دوري الأبطال والكونفدرالية، أي ما يقرب من 70 يوما ضائعين من عمر الدوري".

وتابع عضو مجلس اتحاد الكرة، "اتحاد الكرة هذه الفترة يخاطب كاف لتنسيق مواعيد البطولات الإفريقية، لأنها قاتلة للأندية المصرية، لأن الدوري ينتهي في شهر مايو عادة في مصر، وفي نفس الشهر تبدأ مباريات دوري أبطال إفريقيا، وأيضا على الكاف أن تغير موعد أمم إفريقيا بدلا من إقامتها في شهر يناير، لأن اللاعبين المحترفين أيضا يضطرون لترك أنديتهم في نصف الموسم، ومنهم من يعتذر عن الانضمام لمنتخبه".

وأكمل، "الموسم المقبل سينتهي في وقته الطبيعي، لأن الموسم الحالي بطولة أمم إفريقيا هي ما تسبب في تعطل الدوري، وأتمنى من كاف عدم إقامة مباريات دوري الأبطال في وقت يناسب جميع الفرق المشاركة".

يذكر أن الأهلي تلقى الهزيمة من الوداد المغربي بثنائية، فيما هزم الزمالك من اتحاد العاصمة الجزائري بنفس النتيجة في إطار الجولة الرابعة بدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

بينما خسر سموحة من فريق الهلال الأبيض السوداني بثنائية مقابل هدف وحيد في الكونفدرالية الإفريقية.