رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

إيناسيو يفضح لاعبي الزمالك.. ورئيس النادي يعلن رحيل 10 لاعبين ويخطط لتطفيش الجهاز

10:37 ص | الثلاثاء 11 يوليو 2017
إيناسيو يفضح لاعبي الزمالك.. ورئيس النادي يعلن رحيل 10 لاعبين ويخطط لتطفيش الجهاز

إيناسيو ولاعبو الزمالك

نقلا عن العدد الورقي

"إيناسيو" يفضح اللاعبين: "الشناوي" حارس متسرع.. "الونش" مدافع متهور.. "فتحي" فاقد التركيز وأناني.. "توفيق" ضيّع الفريق.. و"باسم" دون المستوى

رئيس النادي يعلن رحيل "الونش ومايوكا ومصطفى وستانلي وجعفر وجمال وفتحي".. نهاية شيكابالا ومحمد إبراهيم.. و240 ألف جنيه تلفيات برج العرب

خطة لتطفيش الجهاز الفني.. حفظ حقوق النادي بتسجيلات فيديو للمدرب البرتغالي.. عودة "إمام وعبدالخالق".. إعارة سيسيه.. ومحاولات لضم "كابوريا وداوودا وبوشا"

شن رئيس نادى الزمالك هجوماً عنيفاً على لاعبى الفريق بعد التعادل مع أهلى طرابلس الليبى والخروج من دورى أبطال أفريقيا، مشدداً على أنهم وليس إيناسيو المدير الفنى للفريق يتحملون الجزء الأكبر من خروج الفريق من البطولة، وأنهم خذلوا الجهاز الفنى بما قدموه من مستوى متواضع خلال اللقاء.

واتهم رئيس النادى اللاعبين بعدم الجدية، وأكد أنهم لا يستحقون ارتداء الفانلة البيضاء، معلناً رحيل محمود الونش ومايوكا ومصطفى فتحى وستانلى وأحمد جعفر وإسلام جمال وعلى فتحى وأسامة إبراهيم وأحد لاعبى وسط الملعب وثلاثة لاعبين فى مركز صناعة اللعب بالإضافة لعشرة لاعبين من صفوف الفريق سيتم الإعلان عنهم خلال الفترة المقبلة وأبرزهم محمود عبدالرازق شيكابالا ومحمد إبراهيم وسيتم الإعلان عن ذلك رسمياً عقب مباراة الأهلى، وقال رئيس الأبيض «الشناوى سقط سقطة كبيرة والونش مدافع ارتكب جريمة وباسم ظهر خارج تركيزه وأحمد توفيق كان بعيداً عن مستواه وطارق حامد كان يلعب بعصبية زائدة».

وحدد رئيس النادى شروطه لبقاء المدير الفنى إيناسيو، ومنها قبول المدير الفنى تغيير الجهاز المعاون بالكامل، وقبول تدخل الإدارة فى عمله وسؤاله عن أوضاع الفريق من وقت لآخر مع انضمام سامى الشيشينى أو محمد صلاح للجهاز المعاون له، وهى شروط يراهن رئيس النادى على رفض إيناسيو لها، خاصة شرط التدخل فى عمله لتطفيش المدرب ودفعه لترك الفريق للهروب من دفع الشرط الجزائى الموجود فى عقده، والذى يصل إلى 2 مليون و200 ألف جنيه.

ويواجه مجلس الزمالك ضيق الوقت عند التعامل مع أزمة المدير الفنى، والتفكير فى الإطاحة به لارتباط الفريق بمواجهة مهمة يوم الخميس المقبل أمام طلائع الجيش فى كأس مصر، إلى جانب رفض بعض المدربين وأبرزهم إيهاب جلال وحسام حسن وأحمد حسام ميدو مهمة تدريب الفريق، مما دفع المجلس للإبقاء على الخواجة مؤقتاً مع استمرار المفاوضات مع إيهاب جلال على أمل موافقته فى أى وقت.

واتخذ رئيس الزمالك احتياطاته ضد البرتغالى إيناسيو فى حالة رحيله وتقديم شكوى ضد النادى حيث قام رئيس النادى بتسجيل آخر جلساته مع الخواجة بالفيديو والذى حصل منه على اعترافات عديدة وأهمها أنه لا يتدخل فى عمله ويحصل على راتبه بانتظام، كما تضمنت الجلسة التى جمعت بينهما بالساحل الشمالى حصول رئيس الأبيض على اعتراف من إيناسيو بأنه يريد الرحيل عن القيادة الفنية للفريق.

واستقر مجلس إدارة نادى الزمالك على عودة الثنائى حازم إمام وإبراهيم عبدالخالق لصفوف الفريق الأبيض فى الموسم الجديد فور انتهاء إعارتهما لحاجة الفريق إلى جهودهما، وتتم المفاوضات حالياً مع المصرى البورسعيدى لضم كابوريا ومع المقاصة لضم داوودا وحسين الشحات، ومع الإسماعيلى لضم بوشا الظهير الأيمن، وسيتم رحيل الإيفوارى رزاق سيسه على سبيل الإعارة لأى نادٍ وقد يكون لأحد الأندية الثلاثة المقاصة والإسماعيلى والمصرى من أجل إجراء صفقات تبادلية، فيما تم رفض رحيل الثنائى حسام باولو وباسم مرسى بعد وصول عروض عديدة لهما.

ورفض مسئولو القلعة البيضاء تحمل التلفيات التى حدثت فى ملعب برج العرب بعد تحطيم رابطة ألتراس وايت نايتس لمدرجات الملعب، وأخطر رئيس الزمالك المسئولين بالاستاد بقراره بعدم تحمل ناديه لقيمة تلفيات الملعب خاصة أنه كان يرفض حضور الألتراس للمباراة، وأن الأمن هو من سمح لهم بحضور اللقاء، وأعلنت إدارة ستاد برج العرب أن إجمالي التلفيات وصل إلى 240 ألف جنيه.

من جانبه، أبدى إيناسيو ملاحظات عديدة عقب تعادل الفريق مع أهلى طرابلس الليبى والخروج من بطولة أفريقيا، موضحاً أن الفترة التى قضاها مع النادى قصيرة ولا تمكّنه من إعداد فريق كبير للمنافسة على البطولات الكبرى، قائلاً «من يعتقد أنه سيصنع المعجزات فى وقت قليل سيقع فى المستقبل»، كما انتقد إيناسيو الحارس أحمد الشناوى ووصفه بالمتسرع بسبب الهدف الثانى الذى دخل مرماه، مهاجماً خط الدفاع بالكامل وأنهم سيئون ولا يجيدون توقع الكرة بشكل صحيح خاصة محمود حمدى الونش والذى قال عنه إنه متهور بشكل كبير، وأن مصطفى فتحى «يلعب بالمزاج» وفاقد تركيزه وأنانى، وأحمد توفيق ظهرت المساحات من خلفه فى الجهة اليمنى وضيّع مجهود الفريق، وباسم هو الآخر كان عصبياً وبعيداً عن مستواه وأعرب عن رضاه عن مستوى شيكابالا وأيمن حفنى، مؤكداً أن الاحتراف يشغل بال أكثر من لاعب بالفريق.

ويستأنف الفريق تدريباته الجماعية اليوم على ملعب النادى استعداداً لمباراة طلائع الجيش المقرر لها يوم الخميس فى دور الثمانية لبطولة كأس مصر.