رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

3 وجوه جديدة في تشكيل الفراعنة أمام الكويت.. و«إكرامي» يعود لحراسة المرمى

09:45 ص | الجمعة 25 مايو 2018
3 وجوه جديدة في تشكيل الفراعنة أمام الكويت.. و«إكرامي» يعود لحراسة المرمى

إكرامي

نقلاً عن العدد الورقي 

«ناجى»: «الحضرى مش على راسه ريشة».. السفير: غياب «صلاح» أثر على الحضور ومصدر يكشف: اتجاه لإقامة السوبر المصرى بالإمارات

يخوض المنتخب الوطنى، فى التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، مباراة ودية أمام الكويت، ضمن برنامج استعداد الفراعنة للمونديال، ومن المقرر أن يدفع «كوبر» ببعض الوجوه الجديدة ومنحهم فرصة كافية فى مباراة الليلة، على رأسهم محمود حمدى الونش ومحمود عبدالعزيز وأحمد جمعة، وتم الاستقرار على الدفع بالحارس شريف إكرامى فى اللقاء.

وتحدث المدير الفنى الأرجنتينى مع الوجوه الجديدة، وطالبهم باستغلال الفرصة التى سنحت أمامهم، والوجود فى قائمة كأس العالم بشرط إثبات جدارتهم، وشدد «كوبر» على أنه لن يسمح لأى لاعب بالتهاون أمام الكويت، وسيخرج أى لاعب سيفقد تركيزه فى مباراة الغد من حساباته خلال الفترة المقبلة.

وطلب «كوبر» من اللاعبين الشعور بالفخر، لأنهم يمثلون منتخب مصر، مشيراً إلى وجوب الحفاظ على كل ما تحقق فى الفترات الماضية على يد الجيل الحالى، وأن المباراة الأولى فى آخر مراحل الإعداد قبل المونديال مهمة للغاية، وسيعمل على إشراك كل العناصر فى هذا اللقاء من أجل الوقوف على الشكل الأمثل للمنتخب قبل المونديال، موضحاً أنه يتمنى أن يحضر الجمهور المصرى بكثافة لدعم الفراعنة. فى السياق ذاته، أكد أحمد ناجى، مدرب حراس المنتخب، استعداد الحراس الأربعة للقاء.

وقال: «عصام الحضرى مفيش على راسه ريشة»، ولكنه ظاهرة يستحيل تكرارها فى الملاعب المصرية، ومن يستحق المشاركة فى كأس العالم سيرتدى قميص المنتخب فى هذا المحفل الكبير، وأضاف «ناجى» أنه تحدث مع الحراس الأربعة، وأن قرار اختيار 3 منهم فى القائمة النهائية سيكون عادلاً، وأنهم تفهموا ذلك، مطالباً جماهير الإسماعيلية بالفخر بما يقدمه محمد عواد، مضيفاً أن علاقته قوية بكل الحراس وشعر بحزن شديد بسبب تأكد غياب أحمد الشناوى، ونفى أحمد ناجى تفكيره فى اعتزال التدريب بعد كأس العالم، وقال: «أتمنى أن أموت فى الملعب».

من جهته، أكد طارق القونى، السفير المصرى فى الكويت، أن مباراة الليلة مهمة للمنتخب قبل خوض منافسات كأس العالم، وتمناها مباراة قوية وتكون خير إعداد للمنتخب الوطنى قبل المونديال، مشيراً إلى أن غياب محمد صلاح أثر بالسلب على الإقبال الجماهيرى للمباراة، موضحاً أنه كان يتمنى حضوره، وأن شعبية ليفربول فى الكويت زادت بفضل «صلاح» الذى ساهم فى نقل الكرة المصرية إلى العالمية.

فى سياق آخر، يسود اتجاه داخل اتحاد الكرة وشركة «بريزنتيشن» لنقل السوبر المصرى بين الأهلى والزمالك لإقامته فى الإمارات، نتيجة عدم تحمس الجماهير الكويتية لمثل هذه الأحداث، وكذلك عمليات التنظيم مقارنة بما يحدث فى الإمارات التى استضافت أكثر من نسخة للسوبر المصرى وحققت نجاحاً كبيراً على كافة المستويات، وستحسم مباراة المنتخب المصرى مع نظيره الكويتى الموقف النهائى لاستاد جابر الأحمد من استضافة مباراة السوبر المحلى المقبلة، بين قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك.

وكشف مصدر داخل اتحاد الكرة أن الاتحاد سوف يختبر ملعب جابر الأحمد فى ودية اليوم، حيث سيكون هناك تقييم شامل لتجربة الحضور الجماهيرى والأجواء بالكويت، بالإضافة إلى العملية التنظيمية قبل اتخاذ القرار الرسمى بنقل السوبر من الإمارات إلى الكويت أو أى دولة أخرى حسب العروض المقدمة للاتحاد والشركة الراعية.