رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بالفيديو| مصر تتعادل مع السعودية في الشوط الأول

04:55 م | الإثنين 25 يونيو 2018
بالفيديو| مصر تتعادل مع السعودية في الشوط الأول

مصر والسعودية

انتهت أحداث الشوط الأول من مباراة المنتخب الوطني وشقيقه السعودي، في إطار الجولة الثالثة والأخيرة بمونديال روسيا 2018، ويتعادل الفريقان 1-1 عن طريق محمد صلاح للفراعنة وسلمان الفرج للسعودية من ركلة جزاء، كما تصدى عصام الحضري لضربة جزاء لصالح الأخضر السعودي.

وتمكن محمد صلاح من تسجيل الهدف الأول للفراعنة في الدقيقة 23 بعد تمريرة بينية طويلة عن طريق عبدالله السعيد واستلام من محمد صلاح على حدود منطقة الجزاء بتسديدة لوب لحظة خروج الحارس مرت لداخل الشباك، بينما تعادل سلمان الفرج في الدقيقة 47 من ضربة جزاء للسعودية.

بدأت المباراة بجس نبض من كلا المنتخبين، وسدد المنتخب السعودي عن طريق حسين المقهوي في الدقيقة 3 لكنها كانت بعيدةعن المرمى.

وفي الدقيقة الثالثة لعب المنتخب الوطني أول كرة عرضية له في اللقاء عن طريق محمد صلاح من الجهة اليمنى، لكن تمركز جيد من الدفاع وتشتيت الكرة بنجاح.

وأرسل عبدالله عطيف كرة بينية طويلة لداخل منطقة الجزاء في الجهة اليمنى، لكن طالت على فهد المولد ومرت إلى ضربة مرمى.

وفي الدقيقة 8 انطلاقة من هتان باهبري في الجهة اليسرى وكرة عرضية لكن اصطدمت بالدفاع ومرت إلى ضربة ركنية، وتم تنفيذها لكن أبعدها الدفاع المصري.

وفي الدقيقة 10 لعب محمد عبدالشافي تمريرة وصلت إلى مروان محسن في الجهة اليسرى الذي بدوره مرر الكرة إلى تريزجيه لكن تمريرته مرت سهلة بين أقدام الدفاع.

ومررعبدالله السعيد كرة بينية  في الجهة اليسرى في الدقيقة 12 وصلت إلى تريزجيه،لكنه مرر للخلف على حدود منطقة الجزاء ولم تجد مساندة أحد من زملائه ومرت إلى الدفاع.

وفي الدقيقة 13 وصلت تمريرة إلى مروان محسن في الجهة اليسرى ومحاولة للتسديد لكن فقد توازنه وانتهت الكرة إلى ضربة مرمى.

ولعب ياسر الشهراني كرة عرضية من الجهة اليسرى في الدقيقة 15 لكن شتتها حجازي بنجاح ومرت دون خطورة على مرمى عصام الحضري.

وفي الدقيقة 16 كانت هجمة مرتدة للمنتخب السعودي، انتهت بتسديدة قوية عن طريق سالم الدوسري من على حدود منطقة الجزاء لكن افتقدت الدقة ومرت أعلى المرمى.

ومرر محمد صلاح كرة في الدقيقة 17 وصلت إلى عبدالله السعدي في الجهة اليمنى الذي بدوره أرسل كرة عرضية لكن شتتها الدفاع بنجاح قبل أن تصل إلى مروان محسن.

وفي الدقيقة 18 أرسل محمد البريك كرة عرضية من الجهة اليمنى، لكن لم تجد مساندة أحد من زملائه ومرت دون خطورة على المرمى، فيما احتسب الحكم تسللا على مروان محسن في الدقيقة 19.

وفي الدقيقة 21 مرر محمد النني كرة بينية في عمق دفاع المنتخب السعودي، لكن الحكم أطلق صافرته بتسلل أول في المباراة على محمد صلاح.

ولعب المنتخب السعودي كرة عرضية من الجهة اليمنى في الدقيقة 22 عن طريق حسين المقهوي، لكن خروج جيد من عصام الحضري وأمسك الكرة بنجاح.

وفي الدقيقة 23 تمكن محمد صلاح من تسجيل الهدف الأول للفراعنة بعد تمريرة بينية طويلة عن طريق عبدالله السعيد واستلام من محمد صلاح على حدود منطقة الجزاء بتسديدة لوب لحظة خروج الحارس مرت لداخل الشباك.

وكاد محمد صلاح يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 25 غير أن الكرة مرت من فوق حارس مرمى السعودية وتخرج بجوار القائم.

وفي الدقيقة 28 لعبت ضربة حرة للمنتخب المصري في الجهة اليسرى من عبدالله السعيد، لكن أبعدها حارس المرمى.

وسدد ياسر الشهراني كرة في الدقيقة 30 من على حدود منطقة الجزاء، لكن غير متقنة مرت أعلى مرمى الحضري.

وفي الدقيقة 32 أرسل محمد البريك كرة عرضية من الجهة اليمنى، لكن أبعدها أحمد فتحي بنجاح ومرت إلى ركنية، ونفذها سلمان الفرج عرضية لداخل منطقة الجزاء لكن شتتها الدفاع ووصلت إلى البريك المتميكز على حدود منطقة الجزاء لكن تسديدته غير متقنة مرت دون خطورة على المرمى.

وأهدر محمود حسن تريزجيه هجمة للمنتخب المصري بعد تمريرة وصلت إليه في الجهة اليسرى ليمرر كرة إلى صلاح الذي بدوره أرسل تمريرة بنية لداخل منطقة الجزاء وصلت إلى تريزجيه لكن سددها برعونىة واضحة مرت بجوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 36 سدد تريزجيه كرة لكن افتقدت الدقة ومرت بجوار القائم الأيسر لمرمى المسيليم.

ولعب المنتخب السعودي هجمة خطيرة انتهت بتسديدة قوية عن طريق سلمان الفرج من داخل منطقة الجزاء لكن اصطدمت بأحمد حجازي وإبعاد الكرة من على خط المرمى.

وفي الدقيقة 39 احتسب الحكم ضربة جزاء للسعودية بعد لمسة يد على أحمد فتحي، سددها فهد المولد، لكن عصام الحضري تصدى لها وأبعدها الدفاع إلى ضربة ركنية، ونفذت إلى داخل منطقة جزاء الفراعنة قبل أن تبعد لخارج منطقة الجزاء.

وتوقف اللعب في الدقيقة 42 لسقوط عصام الحضري حارس مرمى منتخب مصر، ودخول الجهاز الطبي، قبل أن يتم استئنافه في الدقيقة 43، وتوقف اللعب لإصابة عبدالله السعيد مرة أخرى، قبل أن يخرج لتلقي العلاج.

وفي الوقت الضائع احتسب الحكم ضربة جزاء بعدما وقع فهد المولد داخل منطقة الجزاء بعد تدخل علي جبرمعه، قبل أن يلجأ الحكم للفيديو من أجل اتخاذ القرار النهائي، وعاد الحكم ليحتسب الحكم ركلة جزاء وإنذار لعلي جبر، وسدد سلمان الفرج في المرمى معلنا هدف التعادل للسعودية.

ويلتقي منتخبا مصر والسعودية في آخر مباراة للفريقين في دور المجموعات، وضمن المنتخبين الخروج من المونديال بعد الخسارة في أول لقائين، ويستضيف ملعب فولجوجراد آخر ظهور للمنتخبين في المونديال.