رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«أجيري» يصرخ من ضعف لياقة «المصريين» بالدورى ويصفها بـ«الزيرو»

10:18 ص | السبت 25 أغسطس 2018
«أجيري» يصرخ من ضعف لياقة «المصريين» بالدورى ويصفها بـ«الزيرو»

أجيري

نقلاً عن العدد الورقي 

أبدى المكسيكى خافيير أجيرى، المدير الفنى لمنتخب مصر، تخوّفه من انخفاض الحالة البدنية للاعبى الدورى المصرى وذلك من خلال متابعته لمباريات الدورى الأخيرة والتى كانت أهم ملاحظاته فيها تراجع النواحى البدنية للاعبين ووصولها حسب وصفه للحالة «زيرو» فى الشوط الثانى لكل المباريات.

وطلب «أجيرى» من مدرب الأحمال بجهاز الفراعنة تجهيز برنامج إعداد لكل لاعب على حدة، حسب حالة كل لاعب واحتياجه للجرعات البدنية المناسبة، وذلك خلال معسكر مباراة النيجر المقرر لها فى الثامن من سبتمبر المقبل ضمن منافسات الجولة الثانية للتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2019 بالكاميرون. وفى السياق ذاته، طالب الخواجة المكسيكى بدعم الجماهير المصرية خلال مواجهة النيجر ووجودهم بأعداد كبيرة بمدرجات ملعب برج العرب، مشدداً على أن مساندة الجماهير للاعبين ستكون من أهم عوامل فوز الفراعنة باللقاء.

ويرغب أجيرى فى كسب ثقة ودعم الجماهير المصرية مبكراً، فى أول ظهور له مع الفراعنة خلال مباراة النيجر وسانده مجلس إدارة اتحاد الكرة، وطلب من الأمن الموافقة على حضور 50 ألف متفرج فى اللقاء المرتقب. وفى السياق ذاته، تواصل هانى رمزى، المدرب العام للمنتخب الوطنى مع أحمد حسن كوكا المحترف بصفوف نادى أولمبياكوس اليونانى، وطالبه باستعادة الثقة فى نفسه بعد استبعاده من قائمة المنتخب التى شاركت فى مونديال روسيا الأخير، وطالبه بنسيان الفترة الماضية والتركيز فى المرحلة الجديدة التى يقودها أجيرى.

وأكد «رمزى» للاعب أن طريقة لعب أجيرى، سوف تساعده على الوصول إلى مرمى الخصوم، لأنها طريقة لعب هجومية وتعتمد على الكرات العرضية واختراق دفاعات الخصوم من الأجناب والعمق، وهو ما يساعد على وصول الكرة للمهاجمين أمام مرمى الخصوم العديد من المرات عكس فترة كوبر، الذى كان يعتمد على الهجمات المرتدة فقط.«مدبولى» لم يشارك مع الزمالك منذ بداية الموسم