رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

احتفالات سكندرية فى تونس بعد تأهل «الاتحاد»

10:52 ص | الثلاثاء 04 سبتمبر 2018
احتفالات سكندرية فى تونس بعد تأهل «الاتحاد»

فرحة لاعبي الاتحاد السكندري

نقلا عن العدد الورقي

سهرت بعثة فريق الكرة الأول بنادى الاتحاد السكندرى حتى الصباح، وقضت ليلة من ألف ليلة فى تونس بعد التأهل لدور الستة عشر من البطولة العربية على حساب الترجى التونسى، بعد التعادل معه بهدفين لكل فريق فى المباراة التى أقيمت بينهما على ملعب رادس، مستفيداً من قاعدة الهدف خارج الأرض بهدفين، بعدما تعادلا فى الذهاب بهدف لكل منهما.

وقدّم محمد مصيلحى رئيس النادى، التهنئة للجهاز الفنى واللاعبين بعد نجاحهم فى التأهل، مشيراً إلى أن لاعبى الفريق كانوا على مستوى المسئولية، وأسعدوا الجماهير الغفيرة التى كانت تنتظر عودتهم من تونس بتأشيرة التأهل.

وأشاد «مصيلحى» بالجهد الذى بذله اللاعبون طوال المباراة، وواقعية محمد عمر المدير الفنى، التى انتصرت، مؤكداً أن لاعبى الفريق لم يدّخروا جهداً للحفاظ على اسم ناديهم وتاريخه. وأضاف أن هذا الجيل من اللاعبين سجلوا أسماءهم بحروف من ذهب فى سجلات النادى، وأعادوا تسطير تاريخ جديد بإقصاء الترجى من البطولة العربية على ملعبه ووسط جماهيره.

وقرر رئيس مجلس إدارة النادى الأخضر صرف مكافأة إجادة للاعبى الفريق تقديراً لما قدموه من أداء مشرف للكرة المصرية. وتلقى «مصيلحى» العديد من الرسائل وبرقيات التهانى بالتعادل مع الترجى والتأهل للمرة الأولى فى تاريخ النادى لدور الستة عشر فى أول مشاركة بالبطولة العربية.

ووصلت بعثة الفريق أمس إلى مطار القاهرة عائدة من تونس، وتقرر أن يحصل اللاعبون على راحة سلبية 48 ساعة، وسيقوم محمد عمر المدير الفنى، بكتابة تقرير فنى عن رحلة تونس لتقديمه إلى رئيس النادى.

من جانبه، أعرب خالد قمر مهاجم الفريق وصاحب الهدف الأول، عن سعادته بالهدف، وقال: «هذه المباراة ستظل محفورة فى أذهان جميع اللاعبين الذين كانوا رجالاً، لديهم القدرة على تحمل المسئولية».

فى حين أعلن نبيل الحبشى سفير مصر فى تونس، أنه سيتقدم باحتجاج رسمى بسبب الأحداث التى شهدتها المباراة، وتعرض البعثة المرافقة للاتحاد السكندرى لتهديدات من جانب جماهير الترجى. فى الوقت نفسه، احتفل لاعبو الفريق ورئيس النادى محمد مصيلحى بعيد ميلاد محمد عمر المدير الفنى، ومحمد بازوكا مدافع الفريق، وسط أجواء من البهجة.

على الجانب الآخر تحسرت جماهير الترجى التونسى على ضياع حلم الحفاظ على لقب البطولة العربية، حيث هاجمت جماهير الترجى لاعبى فريقها، وطاردتهم بزجاجات المياه، بعدما أصيبت الجماهير بحالة هستيرية عقب المباراة، ويسود اتجاه لرحيل خالد بن يحيى، المدير الفنى للفريق، فى ظل تراجع النتائج بعد الخسارة من الأهلى فى تونس ببطولة أفريقيا، ووداعه البطولة العربية التى كان يحمل لقبها.