رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

كواليس حرمان «السعيد وأوباما وصبحي» من قائمة المنتخب

02:05 ص | السبت 22 سبتمبر 2018
كواليس حرمان «السعيد وأوباما وصبحي» من قائمة المنتخب

عبد الله السعيد

«كبير فى السن» مبرر أجيرى مع لاعب الأهلى السابق.. «ثبات المستوى» يقلص فرص لاعب الزمالك.. والمدير الفنى: «لا أضع الألوان فى اختياراتى».. و«رمزى» يحدد موعد القائمة المحلية

خرج عبدالله السعيد صانع ألعاب فريق أهلى جدة السعودى، من حسابات جهاز المنتخب الوطنى الأول بقيادة المكسيكى خافيير أجيرى، وتم استبعاد اللاعب للمرة الثانية على التوالى من اختيارات أجيرى، خلال معسكر مباراتى سوازيلاند، حيث خلت قائمة المحترفين من اسم اللاعب.

وبرّر الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى الأول بقيادة المكسيكى خافيير أجيرى، أسباب استبعاد عبدالله السعيد، من قائمة المحترفين، التى تم الإعلان عنها لخوض مباراتى سوازيلاند 12 و16 أكتوبر المقبل بالجولتين الثالثة والرابعة للتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2019 المقرر إقامتها فى الكاميرون، بعامل السن، وشدّد على أن استبعاد «السعيد»، ليس بسبب أزمته مع النادى الأهلى، مشيراً إلى أنه لا ينظر فى اختياراته إلى هذه الأمور أو لون قميص النادى، بدليل اختيار لاعبين من خارج الأهلى والزمالك فى معسكر لقاء النيجر الأخير.

وقال «أجيرى» إن ما ينطبق على عبدالله السعيد، انطبق على أحمد فتحى لاعب الأهلى الذى تم استبعاده من مباراة النيجر الأخيرة بالجولة الثانية للتصفيات، التى انتهت بفوز الفراعنة بسداسية نظيفة.

وشدد الخواجة المكسيكى على رغبته فى تنفيذ سياسة النزول بأعمار لاعبى المنتخب، نظراً لأنه يفكر فى تكوين قوام للفراعنة يكون قادراً على المشاركة فى كأس العالم بقطر 2022، مشدداً على أن السعيد، يبلغ من العمر 34 عاماً وهى سن كبيرة، وستصل سنه عام 2022 إلى 38 عاماً، وهو رقم كبير لا يتناسب مع سياسة الجهاز الفنى، بالرغبة فى انخفاض معدل أعمار لاعبى المنتخب.

ويرى المدير الفنى المكسيكى أنه قد يتم الاستعانة بالنجوم أصحاب الخبرات، أمثال «السعيد وفتحى»، فى المواجهات الكبرى والحاسمة للمنتخب، من أجل الاستفادة من خبرات هؤلاء اللاعبين، إلا أن السياسة العامة للجهاز الفنى تدعم اختيار اللاعبين أصحاب الأعمار السنية الصغيرة، لاكتسابهم الخبرات اللازمة خلال السنوات المقبلة، تمهيداً للمشاركة فى مونديال 2022 حال اجتياز التصفيات بنجاح.

وفى السياق ذاته، تقلصت فرص انضمام يوسف أوباما صانع ألعاب الزمالك، إلى صفوف المنتخب خلال معسكر مباراتى سوازيلاند، وذلك بسبب عدم ثبات المستوى، فرغم إعجاب «أجيرى» بقدرات اللاعب، إلا أنه لاحظ تراجع مستواه فى آخر مباراتين للزمالك بمسابقة الدورى أمام طلائع الجيش وسموحة، مما جعله يتراجع عن فكرة ضم اللاعب فى المعسكر المقبل، خاصة أنه يضع معيار ثبات المستوى شرطاً أساسياً لانضمام أى لاعب إلى صفوف الفراعنة.

من جانبه كشف هانى رمزى المدرب العام لمنتخب مصر، عن موعد إعلان القائمة المحلية للفراعنة قبل مواجهة سوازيلاند، وقال «رمزى»: «سنتابع الجولتين المقبلتين فى الدورى، ثم بعدها سيتم الإعلان عن القائمة المحلية لمواجهة سوازيلاند، وقد نضم لاعبين أو ثلاثة للمعسكر المقبل لمنتخب مصر». وتابع: «رمضان صبحى لاعب هدرسفيلد الإنجليزى يحتاج إلى 10 أيام، لكى يبدأ التدرب مع الفريق، ومن الصعب وجوده فى قائمة مباراة سوازيلاند».