رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تصاعد أزمة السوبر المصري السعودي بين "الجبلاية" والأهلي

05:07 ص | السبت 22 سبتمبر 2018
تصاعد أزمة السوبر المصري السعودي بين "الجبلاية" والأهلي

الأهلي

اتحاد الكرة: حصلنا على موافقة النادى أكثر من مرة.. والقلعة الحمراء: لم نرفض ونتمسك بالمطالب الأربعة

تصاعدت أزمة مباراة السوبر المصرى السعودى، خلال الساعات الأخيرة، بعد تحديد موعد جديد لها، ومطالبة الأهلى بتأجيل ارتباطاته المحلية والعربية والأفريقية، من أجل مواجهة الهلال السعودى، وهو ما قابله الاتحاد السعودى ببيان يعلن فيه استبعاد الفريق الأحمر من السوبر، وخوض المباراتين مع الزمالك.

من جانبه، رفض مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة هانى أبوريدة، التدخل مجدداً فى الأزمة وذلك بعد رفض النادى الأحمر خوض اللقاء يوم 6 أكتوبر المقبل، نظراً لتعارض الموعد مع جدول مباريات الفريق بالبطولتين الأفريقية والمحلية.

وأكد مصدر داخل اتحاد الكرة، رفض ذكر اسمه، أن عدم التزام إدارة النادى الأهلى بوعودها السابقة بالمشاركة فى السوبر المصرى السعودى، تسبب فى العديد من الأزمات، ووضع اتحاد الكرة فى مأزق مع نظيره السعودى أكثر من مرة.

وكشف المصدر أن «أبوريدة» تدخل بنفسه فى هذا الشأن أكثر من مرة، وتواصل مع إدارة النادى الأهلى وفى كل مرة يحصل على الموافقة ثم يتراجع النادى الأحمر بعدها ويرفض أى موعد يتحدد، مشدداً على أن اتحاد الكرة أغلق ملف مشاركة الأهلى بالسوبر المصرى السعودى نهائياً، وقرر الاكتفاء بمشاركة الزمالك فى المباراتين، منعاً لإثارة أى أزمات جديدة مع الاتحاد السعودى.

فى المقابل، كشف مصدر داخل النادى الأهلى أن مجلس إدارة النادى لم يرفض المشاركة فى السوبر المصرى السعودى على الإطلاق، وإنما رحب بالمشاركة فيه من البداية وطلب فقط تأجيله أو تحديد موعد لاحق له، احتراماً لدوره الوطنى.

وقال المصدر إن النادى لم يكن على علم بالموعد الجديد الذى تم تحديده مؤخراً بإقامة مباراة السوبر أمام الهلال السعودى، وعندما علم بإقامة المباراة رحب على الفور، على أن يكون ذلك ليس متعارضاً مع ارتباطاته ومشاركاته فى البطولات المختلفة التى ينافس على الفوز بها.

وأوضح المصدر أن إدارة النادى تتمسك بالمطالب الأربعة التى تقدم بها النادى وهى تأجيل مواعيد ارتباطات فريق الكرة فى البطولة العربية، وبطولة الدورى العام، وتعديل مواعيد مباراتى الذهاب والعودة فى نصف نهائى بطولة أفريقيا لأبطال الدورى، فى حالة بلوغ النادى لهذا الدور، مشدداً على أن النادى لم يرفض ولكنه يتمسك بمطالبه.