الأحد 21-10-2018 AM 04:19
الأهلى يطير إلى الجزائر بـ20 لاعباً.. و«كارتيرون» يستقر على الخطة

فريق الأهلي

نقلًا عن العدد الورقي

«العامرى» رئيساً للبعثة بعد اعتذار «الخطيب».. استبعاد «مؤمن» و«ناصر».. والمجلس يعتمد مزايدة الشركة الإنجليزية لتوريد ملابس الفريق

تغادر بعثة الفريق الأول بالنادى الأهلى، صباح اليوم الأحد، متجهة إلى الجزائر، استعداداً لمواجهة فريق وفاق سطيف، بعد غدٍ الثلاثاء، فى إياب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا على ملعب 8 مايو.

ويستقبل البعثة فى الجزائر، التى يترأسها العامرى فاروق، نائب رئيس النادى، بعد تعذر سفر محمود الخطيب لظروفه الصحية، سمير عدلى، المدير الإدارى للفريق، وبعض من مسئولى السفارة المصرية فى الجزائر.

وضم الجهاز الفنى للفريق الأول، بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون، 20 لاعباً هم: محمد الشناوى وعلى لطفى وأحمد فتحى وهشام محمد ومحمد هانى وأيمن أشرف وصبرى رحيل وسعد سمير وساليف كوليبالى وأحمد حمودى وكريم نيدفيد ووليد سليمان وحسام عاشور وعمرو السولية وميدو جابر وأحمد حمدى وصلاح محسن ووليد أزارو وإسلام محارب ومروان محسن.

وفى مفاجأة من العيار الثقيل، استبعد المدير الفنى الثلاثى مؤمن زكريا وناصر ماهر وأكرم توفيق من السفر مع بعثة الفريق لأسباب فنية، وسادت حالة من الدهشة والتعجب على الثلاثى من قرار استبعادهم، ورفضوا التعقيب على هذا الاستبعاد الذى وصفوه بالمفاجئ وأنهم لم يتوقعوا مثل هذا الأمر نهائياً ولم يقم أحد من الجهاز الفنى بالحديث معهم قبل أو بعد الاستبعاد لتوضيح سببه خلال الساعات الأخيرة، أو وجود أى مؤشرات تدل على الاستبعاد.

وقرر الثلاثة الامتثال لقرار الجهاز الفنى، على أن يتم الاستفسار عن سبب الاستبعاد عقب عودة الفريق من رحلة الجزائر.

فى الوقت الذى استبعد الجهاز الفنى الرباعى المصاب على معلول وجونيور أجايى ومحمد نجيب وباسم على لطول فترة الإصابة وحاجتهم للعلاج، فضلاً عن شريف إكرامى بسبب إيقافه من قِبل الاتحاد الأفريقى «كاف».

كما رفض الجهاز الفنى استبعاد أحمد فتحى، بسبب تعرضه للإصابة فى مران الأمس، وأكد خالد محمود، طبيب الفريق، أن إصابة أحمد فتحى عبارة عن كدمة فى الركبة، موضحاً أنه سيسافر مع الفريق إلى الجزائر اليوم بشكل طبيعى وسيخضع لاختبار طبى قبل أول مران.

وتتوجه البعثة فور وصولها إلى الجزائر إلى فندق الإقامة للحصول على قسط من الراحة، بعدها يخوض الفريق مرانه الأول على ملعب 8 مايو الذى يستضيف المباراة، وذلك وفقاً لقوانين الاتحاد الأفريقى، التى تحدد خوض الفريق الضيف تدريبين قبل المباراة إذا كان الملعب من العشب الصناعى. واستقر «كارتيرون»، خلال تدريب الأمس، على خطة وتشكيل المباراة، حيث اطمأن المدير الفنى على جميع لاعبيه والخطة التى يلعب بها مباراة الثلاثاء، حيث سيعود للتشكيل سعد سمير وعمرو السولية، بعد تعافيهما من الإصابة، وظهرت ملامح التشكيل الذى سيخوض به المباراة، الذى يتوقع أن يتكون من: محمد الشناوى، وأيمن أشرف، وساليف كوليبالى، وسعد سمير، وأحمد فتحى، وحسام عاشور، وعمر السولية، ووليد سليمان، وأحمد حمودى، وإسلام محارب، ووليد أزارو.

فى سياق مختلف، أنهت إدارة النادى اعتماد إجراءات الممارسة المحدودة لحقوق رعاية ملابس النادى الأهلى، التى فازت بها إحدى الشركات الإنجليزية لمدة ٣ سنوات ونصف، وبمقابل مادى قد يصل إلى ٧ ملايين جنيه فى السنة، بالإضافة إلى ملابس الفريق الأول مجاناً فى الصيف والشتاء وبكميات متفق عليها.

أخبار قد تعجبك

استطلاع رأى

  • سويسرا

    سويسرا

  • -

    :

    -

    08:00 PM

    مباريات ودية
  • قطر

    قطر