رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

اليوم.. الأهلى يستضيف الوصل بالبطولة العربية في بروفة أخيرة قبل «النهائى الإفريقي»

04:39 ص | الأحد 28 أكتوبر 2018
اليوم.. الأهلى يستضيف الوصل بالبطولة العربية في بروفة أخيرة قبل «النهائى الإفريقي»

تدريب الأهلي أمس

نقلا  عن العدد الورقي

يستضيف الأهلى فى الثامنة من مساء اليوم الأحد، فريق الوصل الإماراتى، فى ذهاب دور الـ16 من البطولة العربية «كأس زايد» على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

يدخل الأحمر مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة بعد التأهل لنهائى أفريقيا على حساب فريق وفاق سطيف الجزائرى بمجموع المباراتين 3/2، فضلاً عن حالة الاستقرار الموجودة داخل الفريق خلال الفترة الحالية.

يغيب عن الأهلى عن مباراة اليوم 9 لاعبين، وهم الرباعى جونيور أجايى ومحمد نجيب وعلى معلول وإسلام محارب، بسبب الإصابة، فيما استبعد الفرنسى باتريس كارتيرون الثلاثى مؤمن زكريا وناصر ماهر وأكرم توفيق للرؤية الفنية، بينما يغيب الثنائى رامى ربيعة وباسم على بسبب عدم القيد، فى الوقت الذى قام الجهاز الفنى بقيد أحمد علاء فى قائمة البطولة خلال الساعات الأخيرة.

ويبحث المارد الأحمر بقيادة مديره الفنى باتريس كارتيرون، عن تحقيق نتيجة إيجابية فى مباراة اليوم، لأهمية استمرار الحالة المعنوية العالية للفريق فى الفترة الحالية، بجانب الاستعداد القوى قبل خوض ذهاب نهائى دورى أبطال أفريقيا أمام الترجى التونسى، المقرر إقامته فى الثانى من الشهر المقبل.

ويدفع المدير الفنى بعدد من اللاعبين البدلاء الذين لا يشاركون فى الفترة الأخيرة، خلال مباراة اليوم، لمنح اللاعبين الأساسيين مزيداً من الراحة قبل النهائى الأفريقى، خاصة الرباعى وليد سليمان، ووليد أزارو، وأحمد فتحى، وحسام عاشور.

وارتفعت أسهم شريف إكرامى لحراسة عرين الفريق فى مباراة اليوم بعد استبعاده خلال المباريات الأخيرة، على خلفية قرار الاتحاد الأفريقى «كاف» بإيقافه مباراتين، وعقد المدير الفنى محاضرة خاصة مع لاعبيه مساء أمس، شرح فيها نقاط ضعف الفريق الإماراتى، بجانب دور كل لاعب فى الملعب، ومهامه الخاصة طوال المباراة.

وحذر كارتيرون لاعبيه من الاستهانة بالخصم، أو النظر إلى نتائجه الأخيرة، حيث لعب 7 مباريات، فاز فى اثنتين وتعادل فى واحدة وخسر فى أربع مباريات، مطالباً جميع اللاعبين بالتركيز وأهمية تحقيق الفوز لما لذلك من دفعة معنوية قبل مواجهة الترجى التونسى فى النهائى الأفريقى.

فى المقابل، وصلت بعثة الوصل، برئاسة عبيد سلطان الشامسى، نائب رئيس مجلس إدارة النادى، مساء الجمعة، إلى الإسكندرية على متن طائرة خاصة استعداداً لهذه المواجهة على أن تعود البعثة إلى دبى مرة أخرى عقب نهاية اللقاء مباشرة.

وخاض الفريق تدريبه الأساسى، مساء السبت، استعداداً لخوض اللقاء، وأعطى الجهاز الفنى للوصل بقيادة حسن العبدولى، مدرب الفريق، اللاعبين تعليمات خاصة، من أجل تحقيق نتيجة إيجابية بالقاهرة قبل خوض مباراة العودة على ملعبه، موضحاً أن عليهم نسيان الخسائر الأخيرة فى الدورى الإماراتى، والمستوى الباهت فى آخر ثلاث مواجهات، كما يعول الوصل على الثنائى الأجنبى كايو كانيدو، ودى ليما.

وأكد «العبدولى» أن أمام فريقه مباراة مهمة، قائلاً: «نحن فريق يملك مقومات الفريق البطل، ونضم بين صفوفنا مجموعة مميزة من النجوم التى تصنف ضمن أفضل لاعبى الإمارات سواء اللاعبون الأجانب، أو المحليون، وهذا ما يجعلنا قادرين على المنافسة فى مختلف البطولات».

وأضاف: «الأهلى فريق كبير نُكن له كل الاحترام، وهو معروف بالنسبة لنا، لكن تركيزى الآن منصب على لاعبى فريقى، ونعمل معاً للوصول لأقصى درجات الجاهزية، ونسعى لتقديم الأداء الذى يمكننا من تحقيق الفوز».

وحل «الوصل» بقوام الفريق الأساسى، حيث ضمت قائمة اللقاء 20 لاعباً، ممثلين فى يوسف الزعابى، حميد عبدالله، سلطان المنذرى، عبدالرحمن على، وحيد إسماعيل، عبدالله جاسم، سالم العزيزى، عبدالله خميس، أحمد عيسى، على سالمين، حميد عباس، خليل خميس، محمد سرور، خميس إسماعيل، يوسف أحمد، على صالح، أوه بان سوك، فابيو دى ليما، كايو كانيدو، فينيسيوس دى ليما.