رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الزمالك يُدافع عن قمة الدوري أمام الحرس.. وتهديدات بعدم إذاعة المباراة

07:46 ص | الإثنين 05 نوفمبر 2018
الزمالك يُدافع عن قمة الدوري أمام الحرس.. وتهديدات بعدم إذاعة المباراة

فريق الزمالك

نقلًا عن العدد الورقي

تعديلات فى التشكيل بسبب الإصابات.. «جروس» يحذر لاعبيه من الاستهتار.. «الحدود» يفقد هداف الفريق.. و«العشرى» يحذر لاعبيه من تلقى هدف مبكر

يلتقى فى السابعة من مساء اليوم «الاثنين» فريق الكرة الأول بنادى الزمالك مع نظيره حرس الحدود على استاد بتروسبورت بالتجمع الخامس ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة لبطولة الدورى. ويدخل الزمالك مباراة اليوم، وهو متصدر جدول ترتيب بطولة الدورى برصيد 20 نقطة، حيث خاض تسعة لقاءات فاز فى ستة، وتعادل فى مباراتين، وخسر لقاءً وحيداً، وله ثلاث مباريات مؤجلة أمام الإسماعيلى، والمصرى، وبيراميدز، بينما يحتل الحرس المركز قبل الأخير برصيد تسع نقاط، حيث لعب اثنتى عشرة مباراة فاز فى لقاء وحيد، وتعادل فى 6، وخسر فى 5 لقاءات. وباتت إذاعة المباراة مهددة بعد قرار رئيس الزمالك بفسخ عقد البث التليفزيونى مع الشركة الراعية، وإعلانه إذاعة المباراة على قناة واحدة فقط التى تبث برنامجاً خاصاً للنادى، وهدد بمنع كاميرات التليفزيون من الدخول فى حالة إعطاء شارة البث لأى قناة أخرى.

وطالب السويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى للفريق، لاعبيه بعدم الاستهتار بالمنافس، وألا ينظروا إلى نتائجه فى الدورى، خاصة أن الفرق تسعى لتقديم أفضل ما لديها أمام الزمالك، وأن يتعلموا مما حدث أمام نجوم المستقبل بعدما لعبوا باستهتار والنتيجة كانت الخسارة بهدف دون رد، مشدداً على أن غياب أى فرد من العناصر الأساسية لن يؤثر على الفريق، وأنه يحاول دائماً خلال التدريبات تجهيز بدائل مختلفة حتى لا تحدث أزمة مفاجئة.

وحرص «جروس» على تقليل الحمل البدنى للاعبين خوفاً من الإرهاق فى ظل ضغط المباريات، كما أنه كان حريصاً على متابعة تسجيلات لمباريات فريق حرس الحدود مع جهازه المعاون ووقف على نقاط القوة والضعف فى الفريق العسكرى.

وسيغيب عن الزمالك اليوم الظهير الأيسر بهاء مجدى بسبب إصابته بجزع فى الرباط الداخلى للركبة فى مباراة وادى دجلة الأخيرة فى الدورى، ومن المقرر أن يخضع اللاعب لبرنامج علاجى على أن يعود للتدريبات الجماعية خلال الأسبوع المقبل وسيغيب محمد عبدالغنى للإيقاف بسبب الطرد فى مباراة دجلة، ويستعيد الفريق جهود المدافع محمود حمدى «الونش» للمشاركة بعد تماثله للشفاء من الإصابة التى كان يعانى منها فى العضلة الخلفية. ومن المتوقع أن يبدأ الفريق مباراة اليوم بتشكيل مكون من محمود عبدالرحيم «جنش» الحارس العائد من الإصابة، وفى الدفاع أحمد فتوح بديلاً لبهاء مجدى، وحمدى النقاز ومحمود علاء ومحمود حمدى «الونش»، وفى الوسط محمود عبدالعزيز وفرجانى ساسى ومحمود كهربا ويوسف أوباما وإبراهيم حسن، وفى الهجوم كاسونجو. وعلى الجانب الآخر، عكف الجهاز الفنى للحرس بقيادة طارق العشرى، خلال الفترة الماضية على علاج الأخطاء والسلبيات التى ظهرت على أداء الفريق العسكرى، وأدت لسوء النتائج وتراجع ترتيب الفريق. ويفتقد الفريق العسكرى جهود لاعب الوسط المدافع مصطفى جمال لحصوله على الإنذار الثالث خلال المواجهة الماضية، وخاصة أنه يعد من الدعائم الأساسية التى يعتمد عليها «العشرى» فى تشكيلة مباريات الفريق، كما أنه هداف الفريق العسكرى.

وشدد «العشرى» على أنه عالج بعض السلبيات والأخطاء التى وقع فيها لاعبوه خلال المباريات الأخيرة، وأبرزها عدم التمركز الجيد للمدافعين، وفقدان الكرة بسهولة، وطالب لاعبيه باللعب بحذر وعدم الخوف من الزمالك وتلقى هدف مبكر.