رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

خاص| خالد بيومي: غياب الاستقرار وسوء مستوي الدوري ضمن أسباب غياب القطبين عن الفوز بدوري الابطال

09:52 م | الإثنين 12 نوفمبر 2018
خاص| خالد بيومي: غياب الاستقرار وسوء مستوي الدوري ضمن أسباب غياب القطبين عن الفوز بدوري الابطال

خالد بيومي

فشل النادي الأهلي في حصد لقب دوري أبطال أفريقيا للموسم الثاني علي التوالي، بعد الخسارة أمام الترجي التونسي بنهائي البطولة بثلاثية نظيفة على ملعب "رادس" يوم الجمعة الماضي، رغم تحقيق الفوز علي ملعب "برج العرب" بالأسكندرية بنتجية ٣/١.

وفي حوار خاص مع "الوطن سبورت" كشف المحلل والناقد الرياضي "خالد بيومي" عن أسباب ابتعاد الأندية المصرية، عن منصات التتويج لدوري أبطال افريقيا في السنوات الأخيرة وقال:" ابتعاد الأهلي والزمالك عن التتويج بدوري الأبطال يعود لعدة أسباب منها ضعف مردود الأندية المصرية في السنوات الأخيرة، وسوء مستوى الدوري وعدم إفراز مسابقة قوية ناتج عن مستوي جميع الفرق".

وأضاف:"سوء اختيار اللاعبين الأجانب في الأندية الكبيرة وارتفاع المستوي الفني للاندية الأفريقية وغياب الاستقرار الفني داخل وخارج الملعب للاهلي والزمالك ضمن أهم الأسباب لتفوق العرب والأفارقة مؤخرًا في دوري الأبطال".

وغاب تتويج الأندية المصرية بلقب دوري أبطال أفريقيا منذ عام ٢٠١٣، حيث تأهل الزمالك لنهائي البطولة عام ٢٠١٦، وخسر علي يد صن داونز الجنوب إفريقي بنتيجة ٣/١ ذهابًا وإيابًا، وفشل الأهلي في حصد لقبه التاسع لموسمين متتالين بالخسارة العام الماضي أمام الوداد المغربي بهدفين مقابل هدف بمجموع لقاءات الذهاب والعودة، واخيرا أمام الترجي في النسخة الحالية.

جدير بالذكر أن أخر لقب حققته الأندية المصرية كان عام ٢٠١٣، بحصد النادي الأهلي لقب دوري أبطال افريقيا بعد الانتصار علي فريق أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في أرض الأخير، والفوز في القاهرة بثنائية نظيفة بأقدام محمد ابو تريكة وأحمد عبد الظاهر، كما فاز المارد الأحمر ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية عام ٢٠١٤ امام سيوي سبورت الإيفواري، بفضل مهاجمه "عماد متعب" الذي اعلن اعتزاله بعد نهاية الموسم الماضي.