رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

حوار| المدير الفنى لمنتخب الفدائيين لـ «الوطن»: كأس آسيا معركتنا لتشريف فلسطين

02:32 ص | الجمعة 04 يناير 2019
حوار| المدير الفنى لمنتخب الفدائيين لـ «الوطن»: كأس آسيا معركتنا لتشريف فلسطين

ولد علي

نقلا عن العدد الورقي 

أكد الجزائرى نور الدين ولد على، المدير الفنى للمنتخب الفلسطينى لكرة القدم، جاهزية كتيبة «الفدائيين» فى نهائيات كأس أمم آسيا لكرة القدم 2019 بدولة الإمارات فى المشاركة الثانية للفريق فى تاريخه.

وأشار المدرب فى حوار خاص مع «الوطن» إلى أنه رغم الظروف الصعبة، والوقوع فى منافسة مع سوريا والأردن فى مجموعة واحدة بجانب وجود المنتخب الأسترالى إلا أن الفريق جاهز لتقديم مستويات جيدة فى البطولة التى ستنطلق يوم السبت المقبل.

أقود المنتخب الفلسطينى منذ 2010 وتركت الفريق وعدت له فى أكثر من مرة ومن أول يوم واجهنا صعوبات غير عادية ومشاكل كبيرة لظروف الاحتلال الاستثنائية ولكن هذه الصعوبات كونت الدافع الكبير لإسعاد الشعب الفلسطينى.دعم جماهيرىبالطبع نحن بحاجة للجالية الفلسطينية بالإمارات وكل الجماهير العربية لمؤازرة المنتخب ودعمه فى البطولة المقامة بالإمارات، وسيكونون اللاعب رقم 12 فى صفوف المنتخب الفلسطينى.

لن نقف عند الظروف الصعبة التى تحيط بنا.. و«وادى» لا يقل عن «السومة».. لاعبا الأهلى وبيراميدز يحتاجان لفترة عمل طويلة وهما مستقبل الكرة الفلسطينية كيف ترى حظوظ المنتخب الفلسطينى فى منافسات كأس آسيا؟

- سندخل البطولة كأى منتخب لديه حظوظه الكاملة، ونتمنى التوفيق من رب العالمين

كيف ترى وجود سوريا والأردن معكم فى مجموعة واحدة؟

- فى العصر الحالى لا فروقات بين المنتخبات العربية.. صحيح هناك فرق لها اسم وتاريخ لكننا لدينا الرغبة فى صناعة التاريخ وتحقيق إنجاز خاص بنا، وتعودنا على مثل هذه المواجهات، وبالقطع وجود الأردن وسوريا فى المجموعة زاد من شراستها.

محمود وادى لاعب النادى المصرى يقدم أداءً مميزاً مع فريقه، هل من الممكن أن يكون إحدى مفاجآت البطولة؟

- محمود وادى لاعب كبير ونؤمن بموهبته وقدرته، و«لازم يشيل المنتخب على عاتقه»، وهو لا يقل عن النجوم الكبار مثل عمر السومة ويستطيع صنع الفارق مع المنتخب الفلسطينى.

كيف ترى تعاقد النادى الأهلى مع محمود السلمى، وبيراميدز مع حامد حمدان وهل تضعهما فى خططك مع المنتخب الفلسطينى؟

- مكسب كبير للكرة الفلسطينية انضمام محمود السلمى للنادى الأهلى، وحامد حمدان المنتقل لبيراميدز، فهما من المواهب الشابة التى تحتاج لشغل وعمل كبير لقيادة المنتخب، وهما لديهما الرغبة فى أن يكونا أحسن سفراء لفلسطين.

ماذا عن مفاوضات الاتحاد الجزائرى معك لقيادة المنتخب؟

- بالنسبة لى لا أستطيع التحدث عن تدريب المنتخب الجزائرى خلال الفترة المقبلة، فلدىّ هدف واضح مع المنتخب الفلسطينى بالوصول لأبعد نقطة فى بطولة آسيا.

كم النسبة المئوية لتوقعك بتأهل المنتخب الفلسطينى للدور الثانى من بطولة آسيا؟

- لا توجد نسبة مئوية لتوقع تأهلنا للدور الثانى، نحن ذاهبون فى معركة لتشريف الكرة الفلسطينية وسنبذل أقصى ما لدينا.