الجمعة 18-01-2019 AM 01:58
أعضاء الجبلاية يُهاجمون «شوبير» بعد تسريب مهمة «فضل»

شوبير

نقلا عن العدد الورقي

 

انتظار عودة «أبوريدة» من باريس للإعلان عن التشكيل الكامل للجان المنظمة.. «سويلم» للأمن و«إسماعيل» للإعلام فى أمم أفريقيا

سادت حالة من الاستياء بين أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة من إعلان نائب رئيس الجبلاية أحمد شوبير خير تعيين محمد فضل نجم الأهلى السابق مديراً لبطولة أمم أفريقيا 2019 المقرر إقامتها فى مصر خلال الفترة من 15 يونيو المقبل إلى 13 يوليو، قبل خروج الخبر بشكل رسمى من إدارة الإعلام بالاتحاد.

وهاجم بعض أعضاء الجبلاية أحمد شوبير بعد تسريبه خبر «فضل» واعتبروا الواقعة بمثابة تأكيد على استغلال نائب الجبلاية لمنصبه، من أجل إعلان الأخبار بحكم عمله الإعلامى قبل خروجها من اتحاد الكرة بشكل رسمى.

من جانبه، أكد أحمد مجاهد، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، المتحدث الرسمى باسم الاتحاد، أن مجلس الجبلاية على قلب رجل واحد لخروج بطولة أمم أفريقيا بأفضل صورة، لا سيما أن هانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة هو من يترأس اللجنة التنفيذية للبطولة وهو ما يضع حملاً كبيراً على اتحاد الكرة لخروج البطولة فى أبهى صورة.

وشدد «مجاهد» على أن أعضاء اتحاد الكرة يدعمون محمد فضل فى مهمته وأن جميع الأعضاء لا ينظرون لمناصب أو يبحثون عن الظهور فى الصورة رغم أن لكل عضو دوراً بارزاً فى التنسيق لخروج البطولة بشكل جيد.

وأوضح المتحدث الرسمى باسم الجبلاية أن المجلس ينتظر عودة هانى أبوريدة من باريس حتى يتأكد عقد اجتماعه الأحد المقبل، للإعلان عن التشكيل الكامل للجان المنظمة للبطولة، كاشفاً أن قصر المدة قبل انطلاق البطولة يمنح الحق لاتحاد الكرة لإسناد أعمال التطوير فى الملاعب المقرر أن تستضيف منافسات البطولة لشركات بالأمر المباشر بعد الحصول على موافقات من وزارة الرياضة.

واستقر اتحاد الكرة، على تكليف اللواء ثروت سويلم، المدير التنفيذى للجبلاية، برئاسة لجنة الأمن، لخبراته الكبيرة فى هذا الملف، فضلاً عن علاقاته القوية وقدراته فى التواصل مع قيادات وزارة الداخلية وتنفيذ المطلوب وحل أى مشكلات قد تحدث، كما يسود اتجاه لتعيين أسامة إسماعيل، مدير إدارة الإعلام الحالى بالاتحاد فى منصب مدير اللجنة الإعلامية للبطولة نظراً لخبراته الكبيرة فى العمل الإعلامى، وسيتم تعيين عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات مديراً لمجموعة الإسكندرية.

من ناحية أخرى، طلبت لجنة القيم والأخلاق باتحاد الكرة برئاسة المستشار محمد عبده صالح، من مسئولى الجبلاية، توسيع اختصاصات اللجنة خلال الفترة المقبلة، بحيث تتخذ قرارات رادعة فى حالة أى خروج على النص فى الوسط الرياضى من أعضاء المنظومة الرياضية، عبر تصريحاتهم فى وسائل الإعلام، أو على مواقع التواصل الاجتماعى، وذلك لفرض حالة من الانضباط داخل الوسط الرياضى.

وتتشكل اللجنة من خمسة مستشارين، بالإضافة لممثل عن الرياضة، وتنظر جميع الشكاوى التى ترد إليها من جميع أطراف الألعاب الرياضية، سواء كانوا حكاماً أو لاعبين أو أعضاء مجالس إدارات الأندية أو الاتحادات، وتم تشكيل اللجنة بقرار من مجلس اتحاد الكرة، وتختص بنظر جميع الشكاوى التى ترد إليها وتتعلق بالإساءة أو المخالفة أو الخروج عن التقاليد الرياضية داخل الملاعب أو فى وسائل الإعلام.

استطلاع رأى

  • ريال مدريد

    ريال مدريد

  • 1

    :

    2

    01:00 PM

    الدوري الأسباني
  • جيرونا

    جيرونا

  • الزمالك

    الزمالك

  • 2

    :

    1

    06:00 PM

    الدوري المصري
  • إنبي

    إنبي