الثلاثاء 22-01-2019 AM 03:24
خوفًا من إغراءات الزمالك وبيراميدز| الأهلي يُسابق الزمن للتجديد لـ«معلول وأجايي والسولية»

جونيور أجاي

نقلًا عن العدد الورقي،،،

تعليق مصير «فتحى وعاشور».. «لاسارتى» يضم «ربيعة» لمفاضلات القائمة الأفريقية.. تجهيز «محسن» لقيادة الهجوم أمام المقاصة.. و«ماهر» يعود للتشكيل الأساسى

 

بدأ سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلى، فى مهمة الحفاظ على لاعبى الفريق ممن ستنتهى عقودهم بنهاية الموسم المقبل، وفى مقدمتهم الثنائى على معلول وجونيور أجايى، وذلك بتجهيز ملف خاص بكل لاعب يتضمن كل المطلوب للحصول على توقيعه لتجنب الأزمات التى تعرض لها النادى فى الفترات السابقة فى أزمات تجديد عقود عبدالله السعيد الذى رحل للدورى السعودى ثم بيراميدز، كذلك أزمة تجديد عقدى أحمد فتحى ومؤمن زكريا.

وطلب رئيس الأهلى محمود الخطيب من الثنائى سيد عبدالحفيظ مدير الكرة، وعدلى القيعى مستشار التعاقدات، تجهيز عقود اللاعبين الذين تنتهى عقودهم بنهاية الموسم المقبل ويحق لهم التوقيع لأى نادٍ فى يناير المقبل، للشروع فى التجديد لهم مبكراً خاصة «أجايى ومعلول»، بالإضافة إلى عمرو السولية وصالح جمعة وحسين السيد المعار للاتفاق السعودى خشية الرحيل لبيراميدز أو الزمالك.

ويظل مصير حسام عاشور وأحمد فتحى معلقاً وفق مستواهما خلال الفترة المتبقية من عقديهما حتى نهاية الموسم المقبل، خاصة مع تكرار إصابتهما وغيابهم عن الأحمر لفترات طويلة.

من ناحية أخرى، اقترب المدير الفنى للنادى الأهلى مارتن لاسارتى من حسم ملف القائمة الأفريقية التى يتبقى فيها مقعدان شاغران، ويفاضل فى الوقت الحالى بين مجموعة من اللاعبين بالفريق الأحمر، وانحصرت اختيارات المدرب بشكل كبير بين الثلاثى محمود وحيد الظهير الأيسر المقبل من مصر المقاصة، وصالح جمعة صانع الألعاب، ورامى ربيعة قلب الدفاع.

وحصل الجهاز الفنى على الضوء الأخضر من الجهاز الطبى بجاهزية رامى ربيع من الناحية الطبية، لكنه لا يزال فى مرحلة التجهيز البدنى فى الوقت الحالى، فيما أعلن الثنائى «وحيد وصالح» جاهزيتهما للمباريات بشكل كبير.

ويرى الجهاز الفنى للأهلى بقيادة مارتن لاسارتى ضرورة كبيرة فى قيد رامى ربيعة بالقائمة الأفريقية، خاصة أنه يستطيع اللعب فى مركزى الوسط المدافع وقلب الدفاع ما يحل أزمة كبيرة للأحمر حال لم يتم التدعيم بصفقات جديدة خلال الأيام المتبقية من شهر يناير الحالى، لكن بشرط التأكد من جاهزيته الفنية والطبية.

من ناحية أخرى، تحسم الأشعة الجديدة التى سيخضع لها وليد سليمان لاعب الفريق الأحمر غداً الأربعاء، موقفه من التدخل الجراحى بعد إصابته فى الركبة وغضروف الركبة والصابونة فى لقاء شبيبة الساورة بالجولة الثالثة من دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا، وهو ما سيترتب عليه تحديد مدة غيابه التى لن تقل عن شهرين على أقل تقدير.

فى سياق آخر، يحسم مارتن لاسارتى، المدير الفنى للنادى الأهلى، مصير عمرو جمال مهاجم الفريق الأحمر الذى تم وضعه على قائمة الانتظار الفترة الماضية، خاصة بعدما قلت فرصه بشكل كبير من القيد الأفريقى، وباتت الفرصة المتاحة فى الوقت الحالى إضافته للقائمة المحلية أو الرحيل بعد تلقيه عدداً من العروض المحلية والخارجية الفترة الماضية.

ويواصل الفريق تدريباته استعداداً لمواجهة مصر المقاصة فى الدورى الممتاز، ويجهز المدير الفنى للفريق، اللاعب صلاح محسن لقيادة هجوم الأحمر بعد تعافيه من الإصابة وخوضه للتدريبات بشكل طبيعى، إلى جانب إعادة ناصر ماهر للتشكيل الأساسى أمام الفريق الفيومى، بعدما ظهر بشكل جيد للغاية فى اللقاء الأخير أمام شبيبة الساورة رغم مشاركته بديلاً.

استطلاع رأى

  • ريال مدريد

    ريال مدريد

  • 1

    :

    2

    01:00 PM

    الدوري الأسباني
  • جيرونا

    جيرونا

  • الزمالك

    الزمالك

  • 2

    :

    1

    06:00 PM

    الدوري المصري
  • إنبي

    إنبي