رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس لجنة الحكام يُهدد بالاستقالة.. ويُحذر من كارثة جديدة للكرة المصرية

06:10 ص | الثلاثاء 05 فبراير 2019
رئيس لجنة الحكام يُهدد بالاستقالة.. ويُحذر من كارثة جديدة للكرة المصرية

عصام عبدالفتاح

نقلًا عن العدد الورقي

هدد عصام عبدالفتاح، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، رئيس لجنة الحكام، بتقديم استقالته من رئاسة اللجنة مجدداً. وأشار إلى أن هذا الموسم بنسبة كبيرة سيكون هو الأخير الذى يتولى فيه رئاسة اللجنة، وذلك رداً على هجوم البلجيكى لوك إيميل، المدير الفنى لفريق طلائع الجيش، على لجنة الحكام، عقب مباراة سموحة بالجولة الحادية والعشرين للمسابقة، التى انتهت بالتعادل السلبى، وذلك بسبب احتساب حكم اللقاء ثلاث دقائق وقتاً بدلاً من الضائع.

وقال «عبدالفتاح» إن الأمور لا تُحتمل وذلك بعد وصول مرحلة الهجوم على الحكام بسبب الوقت الضائع وليس لعدم احتساب ركلة جزاء أو خطأ فادح، مشدداً على أن التحكيم بات بمثابة «الحيطة المايلة» للجميع داخل المنظومة الرياضية والجميع يعلق فشله على الحكام، محذراً من وقوع كارثة جديدة للكرة المصرية حال استمرار تصريحات المسئولين التى تثير الفتنة بين الجماهير.

وأشار رئيس لجنة الحكام إلى أن اللجنة لا تملك عقاب المسئولين وعناصر اللعبة وذلك للتعليق على عدم عقاب سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلى بعد هجومه على لجنة الحكام واتهامه لها بتعمد إبعاد الحكم محمود البنا عن مباريات الزمالك.

وأوضح «عبدالفتاح» أن دور اللجنة التقدم بمذكرة ضد الخارجين عن النص ولكن عقابهم فى يد لجنة المسابقات ولجنة الانضباط.

وفجر عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، مفاجأة بخصوص موعد نهاية مسابقة الدورى، موضحاً أن المسابقة قد تنتهى قبل انطلاق بطولة أمم أفريقيا المقرر إقامتها خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبل، حال فشل الأهلى والزمالك فى التأهل لقبل نهائى بطولتى دورى أبطال أفريقيا والكونفيدرالية، وفى حالة تأهل القطبين لهذا الدور من المتوقع انتهاء مسابقة الدورى الممتاز فى أغسطس المقبل.

وعن أزمة مؤجلات الدورى الأخيرة بين الأهلى والزمالك وبيراميدز، أكد رئيس لجنة المسابقات أن كل أندية الدورى الممتاز تعلم قبل انطلاق الموسم أن هذا الموسم استثنائى وضغط المباريات بسبب تعديل مواعيد بطولة الأندية الأفريقية، موضحاً أن مؤجلات الدورى لا تقام بالترتيب وهذا أمر متعارف عليه، وكل الأندية رفضت إقامة الدورى بنظام المجموعتين، واتحاد الكرة وافق على زيادة خمسة لاعبين فى قائمة كل فريق لمواجهة ضغط المباريات للأندية.

وأضاف: «مباراة الأهلى والزمالك كان محدداً لها 25 يناير الماضى والأمن اعترض على هذا الموعد لذلك تأجلت حتى 30 مارس لأن ذلك هو أنسب موعد للقطبين فى ظل مباريات بطولتى دورى الأبطال والكونفيدرالية».

من ناحية أخرى، رفض هانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، إلغاء مقعد المرأة، خلال الانتخابات المقبلة للجبلاية، والمقرر لها العام المقبل، واقترح بعض الأعضاء على رئيس الجبلاية إلغاء مقعد المرأة، لكن الأخير رفض، وأكد أهمية وجود عنصر نسائى داخل مجلس الجبلاية، يتولى شئون الكرة النسائية وغيرها من الملفات التى تمثلها المرأة داخل الاتحاد.