الجودو يطير إلى فرنسا فجر الخميس للمشاركة فى «الجراند سلام»

02:06 م | الأربعاء 06 فبراير 2019
الجودو يطير إلى فرنسا فجر الخميس للمشاركة فى «الجراند سلام»

المقدم أحمد صابر

تتوجه بعثة منتخبنا الوطنى الأول للجودو للرجال، فجر غد الخميس، إلى العاصمة الفرنسية باريس، للمشاركة فى بطولة الجراند سلام، التى تعد أحدى البطولات التى يحصل فيها اللاعبون على نقاط للتأهل الى دورة الألعاب الأوليمبية رقم 32، التى تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو صيف 2020.

وتضم البعثة عشرة أفراد بواقع رئيس للبعثة المقدم أحمد صابر عضو مجلس إدارة الاتحاد ، ومدير فنى سيد أبو الميدان وثمانية لاعبين .

واللاعبون هم محمد عبد الموجود وأحمد على عبد الرحمن وزن 66 كيلو جراما ، وعلى عيد وزن 73 كيلو جراما ، ومحمد عبد العال وعبد الرحمن محمد وزن 81 كيلو جراما ، وعلى حازم وحاتم عبد الاخر وزن 90 كيلو جراما ، أحمد وحيد وزن فوق كيلو جرام .

وقال أحمد صابر إن المنتخب يستعد بقوة من أجل تأهل أكبر عدد من اللاعبين للدورة الأوليمبية بجمع مزيد من النقاط من خلال النشاركة فى البطولات الجراند سلام التى تنطلق غدا بفرنسا ، ثم تتبعها ثلاث بطولات أخرى خلال الشهرين المقبلين فى المانيا وجورجيا والمغرب ، مشيرا الى أن هذه البطولات تعد أفضل إعداد للبطولة الإفريقية التى تستضيفها جنوب إفريقيا ابريل المقبل ، لافتا إلى أن المنتخب بدأ مراحل الإعداد القوى لهذه البطولات بالمشاركة فى معسكر التدريب الدولى الذى أقيم بالنمسا خلال الفترة من 7 وحتى 15 يناير الماضى بمشاركة 65 دولة.

وأكد "صابر"، أن الجهاز الفنى للمنتخب اختار اللاعبين على ضوء المستوى الفنى والبدنى الذى ظهر به كل لاعب خلال الفترة الماضية ، على المستويين المحلى والدولي ، للوصول إلى أفضل العناصر من أجل تحقيق حلم التاهل الى الاوليمبياد والحصول على ميدالية أوليمبية .