رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ننشر القصة الكاملة لأزمة اتحاد الكرة والأهلي بسبب مواجهة بيراميدز في الكأس

06:35 ص | الأربعاء 13 فبراير 2019
ننشر القصة الكاملة لأزمة اتحاد الكرة والأهلي بسبب مواجهة بيراميدز في الكأس

عامر حسين

نقلا عن العدد الورقي

«مجاهد»: مجلس الخطيب أكبر من الانسحاب

اشتدت حدة المعركة والصراعات بين اتحاد الكرة المصري لكرة القدم، برئاسة هاني أبو ريدة، ومجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب.

وأعلنت لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين، إجراء تعديلات فى مواعيد مباريات الدورى والكأس، حيث يلتقى الأهلى مع المصرى فى مباراة مؤجلة من الجولة التاسعة عشرة، يوم 22 أبريل المقبل، فيما يلعب الأحمر مع بيراميدز فى دور الـ16 لكأس مصر يوم 28 فبراير الجارى، بدلاً من مباراة الدورى التى تم تأجيلها حتى الخميس الموافق 18 أبريل المقبل.

وعلق المهندس أحمد مجاهد، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمتحدث الرسمى باسمه، على المواعيد الجديدة لمباريات الدورى وكأس مصر المقبلة، قائلاً: «ما أعلنته لجنة المسابقات ليس بجديد، فاجتماع اتحاد الكرة مع الأندية يوم الأربعاء الماضى، خرج بهذه التوصيات، والاتحاد هو المسئول عن إدارة البطولات، ولجنة المسابقات لها كل الصلاحيات بالتنسيق مع رئيس مجلس الجبلاية المهندس هانى أبوريدة».

وأضاف المتحدث الرسمى باسم اتحاد الكرة: «نرفض ما يتردد بشأن أن اتحاد الكرة خرج بهذه المواعيد، وأبرزها تحديد مباراة الأهلى، وبيراميدز يوم 28 فبراير الجارى بكأس مصر، على عكس رغبة مسئولى القلعة الحمراء، وبشكل عام فمجلس الجبلاية لا يتحدى أى نادٍ، والحديث عن ذلك كلام فارغ».

وعن مغادرة خالد مرتجى، عضو مجلس إدارة الأهلى، لاجتماع يوم الأربعاء الماضى وعدم حضوره هذه التوصيات، قال أحمد مجاهد: «نعم، مرتجى لم يحضر وغادر، ونكن له كل تقدير واحترام، فهو شخص عزيز، لكن الاجتماع حضره 16 نادياً آخر، وخرجنا بهذه التوصيات، ووافق عليها كل من حضر».

وشدد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة على أن مجلس إدارة الأهلى برئاسة محمود الخطيب، على قدر كبير من المسئولية، ويعلمون جيداً الظروف التى نمر بها قبل كأس الأمم الأفريقية 2019، وذلك رداً على إمكانية انسحاب الأحمر من كأس مصر، اعتراضاً على تحديد يوم 28 فبراير الجارى، لمواجهة الفريق أمام بيراميدز فى دور الـ16 لكأس مصر.

وتساءل: «لماذا يتحدث البعض عن وجود أزمة، أو أن اتحاد الكرة يعاند الأهلى، وينفذ مطالب بيراميدز؟، هذا لم يحدث على الإطلاق، فمجلس الجبلاية برئاسة المهندس هانى أبوريدة، يقدر الجميع ويعلم جيداً حرص الأهلى ومسئوليه على استكمال المسابقات دون أى أزمات، لا سيما ونحن مقبلون على استضافة حدث هام، وهو أمم أفريقيا 2019».

  • بروسيا دورتموند

    بروسيا دورتموند

  • 4

    :

    2

    09:00 PM

    دوري أبطال أوروبا
  • أتليتكو مدريد

    أتليتكو مدريد

  • برشلونة

    برشلونة

  • 1

    :

    4

    09:00 PM

    دوري أبطال أوروبا
  • باريس سان جيرمان

    باريس سان جيرمان