رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«لاسارتي» يطلب استبعاد «يوسف أو قمصان» من دكة الأهلي

06:58 ص | الجمعة 15 فبراير 2019
«لاسارتي» يطلب استبعاد «يوسف أو قمصان» من دكة الأهلي

لاسارتي

نقلا عن العدد الورقي

علمت «الوطن» أن هناك شبه أزمة تلوح بوادرها فى الأفق فى الجهاز الفنى للأهلى بعد الطلب الذى تقدم به الأوروجويانى مارتن لاسارتى المدير الفنى للفريق بضرورة وجود المترجم على دكة البدلاء خلال مباريات الفريق المقبلة فى بطولة دورى أبطال أفريقيا.

وأفاد مصدر أن مارتن لاسارتى أبدى غضبه لمدير الكرة سيد عبدالحفيظ من غياب مترجمه الخاص وائل محمد بجواره على دكة البدلاء بسبب كثرة عدد أعضاء الجهاز الفنى واضطراره للوجود فى المدرجات أثناء المباراة.

وطلب المدرب الأوروجويانى من «عبد الحفيظ» ضرورة الأخذ فى الاعتبار أهمية وجود المترجم على دكة البدلاء من المباراة المقبلة أمام فيتاكلوب الكونغولى فى الجولة الخامسة لبطولة دورى أبطال أفريقيا على حساب أحد الثنائى محمد يوسف أو سامى قمصان المدربين المصريين بالفريق.

وبالرغم من تأكيد «عبد الحفيظ» للاسارتى صعوبة الاستغناء عن أحد الثنائى يوسف وقمصان اللذين يشغلان منصبىْ المدرب العام والمدرب المساعد خصوصاً أنهما يجيدان التعامل بالإنجليزية والحديث معه ونقل تعليماته للاعبين إلا أنه أكد أن هذا الدور يفضل أن يقوم به المترجم وهو شخصياً أثناء المباراة مع الثنائى أليخاندرو وسيباستيان المعاونين الأجنبيين له.

وعلى جانب آخر، أصدر مجلس إدارة الأهلى، بياناً رسمياً أمس، لتوجيه الشكر إلى الدكتور أشرف صبحى وزير الرياضة، والدكتور هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية، على تدخلهما لحل أزمة تعديلات مباريات الدورى والكأس، ويوضح موقفه من مباراة بيراميدز.

وقال الأهلى فى البيان: «نقدر تدخل الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية لحفظ حقوق كل الأطراف فى أزمة تعديلات جدول الدورى وتحديد مواعيد جديدة لمباريات الكأس، والعمل على التعاون بين كل عناصر المنظومة الرياضية من أجل المصلحة العليا للبلاد، ويؤكد النادى أنه لم يتلقَّ أية مكاتبات رسمية من اتحاد الكرة بخصوص تعديلات فى جدول الدورى، أو مواعيد جديدة لمباريات الكأس، فضلاً عن أننا ننتظر رداً من الاتحاد على أسباب تأجيله لمباراة الأهلى وبيراميدز فى الدورى ومعرفة الملاعب المرشحة لاستضافة مباريات الأهلى فى الفترة المقبلة بعد إغلاق بعض الاستادات لتطويرها استعداداً لكأس الأمم الأفريقية التى ستقام فى يونيو المقبل». وأضاف البيان: «النادى الأهلى يؤكد احترامه للمنظومة الرياضية، عندما يتلقى مكاتبات رسمية من اتحاد الكرة بخصوص ما سبق الإشارة إليه، سوف يتم دراسة الموقف كاملاً بما يحفظ حقوق الأهلى المشروعة والتى تتفق مع اللوائح والقوانين فى كل المسابقات».

من ناحية أخرى، يختتم الفريق الكروى تدريباته اليوم الجمعة، استعداداً لمواجهة فريق الإنتاج الحربى المقرر إقامتها غداً السبت، ضمن مباريات الجولة الثانية والعشرين من بطولة الدورى الممتاز.

ويدرس المدير الفنى الأوروجويانى استبعاد رمضان صبحى، لاعب الفريق، من مباراة الإنتاج الحربى، بسبب الأنانية التى ظهرت على اللاعب فى المباريات الأخيرة، وضربه بتعليمات الجهاز الفنى عرض الحائط، حيث قام الجهاز الفنى بتنبيه اللاعب أكثر من مرة بضرورة اللعب الجماعى مع زملائه، ولكن لم يلتزم اللاعب نهائياً.