رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«أجيري» يصدم «علي وأمين وباولو»: «عواجيز ولا يصلحون للمنتخب»

02:48 ص | الإثنين 18 فبراير 2019
«أجيري» يصدم «علي وأمين وباولو»: «عواجيز ولا يصلحون للمنتخب»

خافيير أجيري

نقلًا عن العدد الورقي

المدرب المكسيكى يتمسك بسياسة النزول بأعمار الفراعنة والتفكير فى جيل مونديال 2022.. خلاف حول ضم محمود علاء بسبب أخطائه أمام جورماهيا وانشغاله بالهجوم.. «أحمد ومحمد الشناوى وجنش وعواد» يسيطرون على مركز الحارس.. و«الحضرى» خارج الحسابات

حسم المكسيكى خافيير أجيرى، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، موقفه من الثلاثى حسام باولو مهاجم الداخلية وصلاح أمين مهاجم النجوم وأحمد على مهاجم المقاولون العرب، مشدداً لجهازه المعاون على رفضه لوجودهم فى صفوف الفراعنة خلال الفترة المقبلة بمبرر أنهم كبار السن، رغم تألق الثلاثى فى مباريات الدورى الممتاز الأخيرة ومنافستهم على لقب هداف الدورى.

وأكد الخواجة المكسيكى لجهازه المعاون أن سياسته واضحة من اليوم الأول منذ توليه قيادة الفراعنة وهى تخفيض أعمار لاعبى المنتخب، وأن الثلاثى تخطت أعمارهم الثلاثين عاماً وهو ما يتعارض بشكل واضح مع سياسته الحالية، موضحاً خلال حديثه مع الجهاز المعاون أنه لا ينظر تحت قدميه وهدفه الرئيسى بناء جيل شاب للمنتخب يكون قادراً على الظهور بشكل جيد فى كأس العالم 2022 بقطر وليس مجرد التأهل للمونديال.

وأكد «أجيرى» لمعاونيه أنه سيكون مـن الصعوبة ضم مهاجم للمنتخب فى مونديال قطر وعمره سيكون وقتها 38 عاماً، لذلك فمن الأولى، حسب وجهة نظره، منح الفرصة للمهاجمين الشباب وإكسابهم عنصر الخبرة الدولية من الآن بدلاً من التفكير فى ضم لاعبين تخطت أعمارهم الثلاثين، وهو ما حدث مع أحمد فتحى، لاعب الأهلى، خلال الفترة الماضية رغم خبراته الدولية الكبيرة، أما الأسماء المطروحة فلا تمتلك نفس خبرات لاعب الأهلى على المستوى الدولى.

فى السياق ذاته، تسود حالة من الخلاف بين أعضاء الجهاز الفنى للمنتخب حول انضمام محمود علاء، مدافع الزمالك، خلال معسكر مارس المقبل، ويرى البعض داخل الجهاز ضرورة منح الفرصة للاعب للظهور على المستوى الدولى خاصة مع تصدره قائمة هدافى الدورى برصيد 12 هدفاً، فضلاً عن غياب على جبر، مدافع بيراميدز، عن المشاركة فى المباريات بشكل أساسى فى الأسابيع الأخيرة مما يصعب من فرص انضمامه للفراعنة.

ويقود وجهة النظر الأخرى داخل جهاز الفراعنة هانى رمزى، المدرب العام، معتبراً أن اللاعب ينشغل بأداء أدوار هجومية على حساب مهمته الأساسية كمدافع وهو ما يجعل أخطاءه الدفاعية موجودة وظهرت بوضوح فى مباراتى الزمالك بمرحلة دور المجموعات لبطولة الكونفيدرالية أمام جورماهيا الكينى ونصر حسين داى الجزائرى، بعد أن استقبلت شباك الفريق الأبيض خمسة أهداف فى المباراتين، وما بين وجهتى النظر لم يتم حسم أمر مدافع الزمالك وتقرر تأجيل حسم مصيره إلى ما قبل الإعلان عن القائمة.

وفى الإطار ذاته اتفق جهاز المنتخب على انضمام أربعة حراس مرمى خلال معسكر مارس، من أجل خوض مباراة النيجر بالجولة الأخيرة للتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2019، ثم خوض ودية مع منتخب نيجيريا فى عقر داره.

وتزايدت فرص عودة أحمد الشناوى حارس مرمى بيراميدز بعد أن بدأ يستعيد مستواه مرة أخرى، مع وجود الثلاثى محمد الشناوى حارس الأهلى ومحمود جنش حارس مرمى الزمالك ومحمد عواد المحترف بصفوف الوحدة السعودى، وأغلق جهاز المنتخب فكرة عودة عصام الحضرى، حارس مرمى النجوم، بعد تراجعه عن الاعتزال الدولى ومشاركته أساسياً مع النجوم فى المباريات الأخيرة بالدورى، تنفيذاً لسياسة تخفيض الأعمار والاعتماد على الشباب.