رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الأهلى يفتقد «صبحي».. ويتسلح بـ«جيرالدو» لتخطي كمين الداخلية

03:51 ص | الأربعاء 20 فبراير 2019
الأهلى يفتقد «صبحي».. ويتسلح بـ«جيرالدو» لتخطي كمين الداخلية

الأهلي والداخلية

من العدد الورقي

يستضيف فريق الأهلى فى الثامنة مساء اليوم، الأربعاء، نظيره الداخلية، ضمن مباريات الجولة الثالثة والعشرين من بطولة الدورى الممتاز، التى تقام على ملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس، ويدخل الأحمر اللقاء بقيادة مديره الفنى الأوروجويانى، مارتن لاسارتى، ولا بديل أمامه سوى الفوز والحصول على النقاط الثلاث، وبات الفريق مطالباً باستعادة الأداء الجيد أيضاً مع الفوز، خاصة بعد تراجع مستوى الفريق بشدة فى المباراتين الأخيرتين أمام سيمبا التنزانى فى دورى أبطال أفريقيا، والتى خسرها بهدف نظيف، ومباراة الإنتاج الحربى التى فاز بها الفريق بهدف نظيف بصعوبة بالغة وسط أداء باهت للاعبى الأهلى.

وشارك فى تدريبات الأهلى قبل مباراة اليوم أحمد فتحى وصالح جمعة وأحمد حمودى، حيث شارك الثلاثى فى التدريبات الجماعية بشكل طبيعى، إلا أن فرص مشاركتهم فى مباراة اليوم ستكون صعبة للغاية، فى الوقت الذى سيغيب رمضان صبحى للإيقاف لحصوله على الإنذار الثالث فى المباراة الأخيرة أمام الإنتاج الحربى، فيما لم يُحسم موقف محمد الشناوى، حارس المرمى، بعد إصابته فى عمليات الإحماء قبل موقعة الإنتاج الحربى الأخيرة بشد فى العضلة الضامة.

واستقر «لاسارتى» على الأنجولى جيرالدو دا كوستا، لتعويض غياب رمضان صبحى، حيث كانت هناك مفاضلة كبيرة مع صلاح محسن، مهاجم الفريق، وبعد مشاهدة فريق الداخلية باتت فرص مشاركة جيرالدو أكبر بسبب الطريقة الدفاعية التى يخوض بها المنافس مبارياته.

وعقد الجهاز الفنى محاضرة خاصة مع لاعبيه خلال الساعات الأخيرة، شرح فيها طريقة اللعب التى سيخوض بها مباراة اليوم، والتى ستعتمد على الاختراق من الأطراف قدر الإمكان والسيطرة على وسط الملعب واللعب السهل بعيداً عن الالتحامات، خاصة أن مباراة الداخلية دائماً ما تشهد إصابات من لاعبى الفريق بسبب قوة التحامات لاعبى الداخلية.

وعقد «لاسارتى» محاضرة خاصة مع لاعبى الهجوم حسين الشحات وجيرالدو وناصر ماهر وأجايى، حيث طالبهم بأهمية التركيز أمام المرمى، وعدم إهدار الفرص السهلة التى تكررت بشدة فى المباريات الأخيرة، خاصة من الثنائى الشحات وأجايى، وشدد المدير الفنى على الرباعى بضرورة اللعب من لمسة واحدة واختراق تكتل دفاعات الداخلية بالتحرك الجيد بدون كرة لتشتيت وإرباك دفاعهم، وإحراز أهداف، وعدم وضع الفريق ككل تحت ضغط بسبب تأخر إحراز الأهداف.

من خلال التدريبات الأخيرة، ينتظر أن يخوض الأهلى مباراة اليوم بتشكيل مكون من شريف إكرامى، وفى خط الدفاع الرباعى أيمن أشرف وياسر إبراهيم وعلى معلول ومحمد هانى، وفى الوسط عمرو السولية وهشام محمد وناصر ماهر وحسين الشحات وجيرالدو، وفى الهجوم النيجيرى جونيور أجايى.

على الجانب الآخر يدخل الداخلية، بقيادة علاء عبدالعال، اللقاء، باحثاً عن تحقيق انتصاره الخامس فى مسابقة الدورى خلال الموسم الجارى، لا سيما أن الفريق فشل فى تحقيق أى فوز منذ 2 نوفمبر 2018 وتحديداً فى مواجهة طلائع الجيش التى انتهت 2-1 فى الأسبوع الـ12 من البطولة.

واختتم الداخلية تدريباته على ملعب «بتروسبورت» مسرح اللقاء، من أجل التكيف على أرضية الملعب، ويسعى الداخلية لتحسين ترتيبه بجدول الدورى، حيث يحتل الفريق المركز الـ14 برصيد 22 نقطة من أربعة انتصارات و10 تعادلات، وثمانى هزائم.

وشدد «عبدالعال» على لاعبيه ضرورة العودة للمسار الصحيح، من أجل انتشال الفريق من دوامة الفرق المهددة بالهبوط، مؤكداً أن بإمكانهم اقتناص النقاط الثلاث من فم المارد الأحمر، خاصة أنه كان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق ذلك فى مواجهة الدور الأول لولا غياب التركيز فى الدقائق الأخيرة، والتى منحت الأهلى تعادلاً 2-2، كما سيلعب «عبدالعال» المباراة بتشكيل المواجهة الأخيرة أمام الجونة باستثناء إيمانويل إيجيبتور.

وأكد علاء عبدالعال، مدرب الداخلية، أن إسلام جابر، جناح الفريق، سيلحق بمواجهة الأهلى، قائلاً: «إسلام جابر جاهز للقاء الأهلى، حيث شارك فى مران الأمس، كما شارك فى مران اليوم، استعداداً للمباراة، لا سيما أنه من العناصر الأساسية التى نعتمد عليها»، مضيفاً: «هناك رغبة قوية أيضاً من جانب جابر للمشاركة أمام الأهلى، وتعافى اللاعب من الإجهاد الذى تعرض له فى العضلة الضامة».

ويفتقد الداخلية فى لقاء اليوم إيمانويل إيجيبتور، حيث أكد «عبدالعال» صعوبة لحاق إيجيبتور بالمواجهة، بسبب الإصابة، قائلاً: «اللاعب خضع لفحوصات، ويحتاج للمزيد من الوقت للتعافى من الإصابة، ليتأكد غيابه عن لقاء الأهلى».