رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تفاصيل رفض الأمن حضور الجماهير في قمة الكرة المصرية.. وإعلان موعد نهاية الدوري

03:52 ص | الخميس 28 فبراير 2019
تفاصيل رفض الأمن حضور الجماهير في قمة الكرة المصرية.. وإعلان موعد نهاية الدوري

صورة أرشيفية

نقلًا عن العدد الورقي

تسود حالة من الانقسام الشديد بين أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبوريدة، بسبب قرار الجمعية العمومية الأخيرة التى تم فيها اعتبار أندية الأقسام الأول والثانى والثالث أعضاء بالجمعية العمومية تلقائياً، ويرى بعض الأعضاء أن هذا القرار سيؤثر بالسلب على فرصهم فى الدورة الانتخابية المقبلة، بحجة شكوى أندية الجمعية العمومية من قلة صرف الدعم وتهديد بعضها بسحب الثقة فى بعض الأحيان حال تأخر صرف الدعم.

ووافقت الجمعية العمومية غير العادية الأخيرة لاتحاد الكرة، على انضمام أندية القسم الثالث لعضوية الجمعية العمومية مباشرة، مع إلغاء الشروط السابقة، التى وضعها الاتحاد للانضمام إلى «عمومية الاتحاد»، بناءً على رغبة أندية الدرجة الثالثة، وكانت اللائحة السابقة تلزم أى نادٍ للانضمام إلى الجمعية العمومية للجبلاية، بالحصول على 60 نقطة موزّعة على مشاركته فى بعض الأنشطة، التى تخص الجبلاية.

انقسام فى الجبلاية بسبب انضمام أندية القسم الثالث للجمعية العمومية.. والتكتل الانتخابى وزيادة الأعباء المادية يدفعان مجلس «أبوريدة» للتراجع عن القرار خوفاً من تفتيت الأصوات

وتسبّب هذا القرار فى خلاف بين أعضاء الجبلاية، لأنه سيزيد الضغوط الواقعة على كاهل مجلس إدارة اتحاد الكرة من حيث صرف دعم مادى جديد للأندية المقرّر انضمامها للجمعية العمومية، ومن الأساس المجلس يعانى من ذلك الملف، ويفكر مجلس الجبلاية فى وضع تقنين لذلك الأمر حتى لا يزيد عدد أعضاء الجمعية العمومية بشكل مبالغ فيه، خاصة أن العدد الحالى لأعضاء «العمومية» 222 نادياً.

فى سياق مختلف، رفضت الجهات الأمنية، أى محاولات من جانب اتحاد الكرة لإقامة مباراة القمة بين الزمالك والأهلى المؤجلة من الدور الأول للدورى والمقرر إقامتها 30 مارس المقبل، بحضور الجماهير، وشدّد الأمن فى خطاباته للجبلاية على أن اللقاء سيُقام بملعب برج العرب دون حضور جماهيرى.

من جانبه قال عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة: «مباراة القمة ستقام فى غياب الجماهير، والأمن قرر ذلك بلا رجعة، وأتمنى أن يعمل الجماهير ومسئولو الأندية على تخفيف حالة الاحتقان خلال الفترة المقبلة، مما يترتب عليه إعادة الروح الرياضية بين مختلف الجماهير قبل انطلاق أمم أفريقيا 2019».

وأعلن رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، تحديده منتصف أغسطس المقبل، كحد أقصى لنهاية بطولة الدورى الممتاز، قائلاً: «تأخر انطلاق بطولة أمم أفريقيا لمدة أسبوع، لتُقام فى الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبلين، أمر فى غير صالح لجنة المسابقات، لأنه سيتسبب فى تأخر موعد استئناف مسابقة الدورى».

وأبدى عامر حسين، تفاؤله بالوصول إلى مرحلة النهاية ببطولتى الدورى والكأس رغم الصعوبات العديدة، التى واجهتها لجنة المسابقات هذا الموسم، خاصة أنه موسم استثنائى بعد تعديل مواعيد بطولتى دورى أبطال أفريقيا والكونفيدرالية، واستضافة مصر لبطولة أمم أفريقيا، بعد سحب «التنظيم» من الكاميرون لعدم الجاهزية.