رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس لجنة الحكام: «أخطاء التحكيم المصري أقل من أوروبا»

03:31 ص | الخميس 28 فبراير 2019
رئيس لجنة الحكام: «أخطاء التحكيم المصري أقل من أوروبا»

عصام عبد الفتاح

من العدد الورقي

يثير التحكيم المصرى الجدل دائماً بسبب أخطاء الحكام فى المباريات رغم اعتماد وجود الحكم الخامس فى مباريات الدورى الممتاز، إلا أن المثير فى الأمر ارتكاب الحكم الخامس لأخطاء فى بعض المباريات، وهو ما جعل البعض يطلق عليهم لقب «شاهد ماشافش حاجة».

ووسط الهجوم المستمر على الحكام يخرج عصام عبدالفتاح، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس لجنة الحكام، للدفاع عن أبنائه ومنظومة التحكيم، ويقف فى وش مدفع الهجوم والانتقادات، ويرد بقوة، ويطالب الجميع بعدم تعليق شماعة الفشل على التحكيم.

«الوطن» حاورت رئيس لجنة الحكام للتعرف على خطته للنهوض بالتحكيم وأسباب الهجوم المستمر على منظومة التحكيم المصرى.

وقال عصام عبد الفتاح في حواره لجريدة الوطن ردا على الهجوم على الحكام المصريين:" أتساءل لماذا أدخل الاتحاد الدولى لكرة القدم تقنية الفيديو؟ فالهدف منها تقليل أخطاء الحكام والحد منها، فعلى سبيل المثال مباراة أتلتيكو مدريد ويوفنتوس الأخيرة، ضمن منافسات دور الستة عشر لبطولة دورى أبطال أوروبا، شهدت أخطاء تحكيمية بالجملة رغم تدخل تقنية الفيديو، وهذا ما نعجز عن فهمه فى مصر، طالما وُجد العنصر البشرى فى التحكيم لا بد أن توجد أخطاء، لأن البشر معرضون للخطأ فى أى وقت، ونحن لسنا ملايكة، ولكن عندما نقارن بين الأخطاء فى التحكيم المصرى والتحكيم فى أوروبا نجد أن أخطاء التحكيم المصرى أقل بكثير".