رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بسبب الشغب.. حرمان الجيش والرجاء من الجماهير في المغرب

01:59 م | الجمعة 01 مارس 2019
بسبب الشغب.. حرمان الجيش والرجاء من الجماهير في المغرب

الرجاء المغربي

قرر الاتحاد المغربي لكرة القدم، اليوم، حرمان ناديي الجيش الملكي والرجاء البيضاوي من جماهيرهما في مباراتين للأول وأربع للثاني، بسبب أحداث شغب في مباراة بين الفريقين أسفرت عن إيقاف 18 شخصا.

وقال بيان للاتحاد المغربي إن اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية قررت حرمان نادي الجيش الملكي من جمهوره في مباراتين، مع غرامة 110 آلاف درهم (حوالي 10 آلاف يورو)، بينما حددت عقوبة الرجاء البيضاوي في 4 مباريات دون جمهور وغرامة 105 آلاف درهم (حوالي 9600 يورو).

وأوضح البيان أن جماهير الناديين ألقت شماريخ داخل ارضية الملعب، متهما أنصار الرجاء برفع لافتات تحمل عبارات مهينة لجمهور الجيش، واقتلاع كراسي ورميها في وجه قوات الأمن.

وقررت اللجنة إلزام الرجاء بتعويض الخسائر المسجلة بعد تقييمها من طرف إدارة ملعب مولاي عبد الله بالرباط، حيث استضاف الجيش الملكي الرجاء البيضاوي في مباراة في المرحلة 19 من الدوري المغربي انتهت بفوز الجيش 2-1.

وأسفرت أحداث شغب في نهاية المباراة عن إيقاف 18 شخصا وإصابة 13 بجروح طفيفة، إضافة إلى إلحاق خسائر بخمس سيارات للقوات العمومية بحسب مصدر أمني.

وشهدت مباراة مولودية وجدة ونهضة بركان الأسبوع الماضي في الملعب الشرفي بوجدة (شرق) أحداث شغب أدت إلى إيقاف نحو 40 مشتبه بهه بحسب وسائل إعلام محلية.

وقرر الاتحاد المغربي على إثرها حرمان المولودية من جمهوره في خمس مباريات، ومباراتين بالنسبة لنهضة بركان، بالإضافة إلى غرامات مالية.

وتتكرر أحداث الشغب في الملاعب المغربية من حين الى آخر، وسبق أن قتل مشجعان في مارس 2016، ومنذ ذلك الحين، تتعامل السلطات بحزم كبير في مكافحة آفة الشغب.

وكانت السلطات المغربية حلت في اعقاب هذه الاشتباكات مجموعات من "التراس" (مجموعات المشجعين) بهدف الحد من أعمال الشغب، وحظرت أي شعارات أو لافتات خاصة في الملاعب، لكنها سمحت بعودتها السنة الماضية.