رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الأهلي يُحذّر من إلغاء الدوري.. ويحصل على توقيع «مدافع» الإسماعيلي و«مهاجم» الحرس

06:29 ص | الثلاثاء 12 مارس 2019
الأهلي يُحذّر من إلغاء الدوري.. ويحصل على توقيع «مدافع» الإسماعيلي و«مهاجم» الحرس

فريق الأهلي

نقلًا عن العدد الورقي

صدمة بسبب «معلول».. والجهاز ينصح باستبعاده والدفع بـ«وحيد».. و«الشناوى» ينتظر فرمان اللجنة الطبية

كشف مصدر مسئول بالنادى الأهلى أن اتحاد الكرة يتلاعب بمصير الدورى الممتاز، بسبب التخبّط والعشوائية فى قراراته، التى يصدرها فى ما يخص تأجيل المباريات لبعض الفرق والتحامل على البعض الآخر.

وتابع المصدر أن الأهلى لا يمانع قرار اتحاد الكرة بتأجيل مباراة الزمالك والمقاولون العرب إلى يوم 20 مارس الحالى، خاصة أن الإدارة تدعم دون شك أى فريق يمثل مصر فى المحافل القارية، لكن الأزمة تكمن فى تأجيل اللقاء مجدداً إلى ما بعد مباراة القمة، وهو ما لن يقبله الأهلى.

وشدّد المصدر على أن إدارة الأهلى ترفض بشكل قاطع تأجيل اللقاء إلى ما بعد 30 مارس، موعد مواجهة الزمالك، لأنه سيتسبّب فى إخلال واضح بمبدأ تكافؤ الفرص، مهدّداً بأن الأهلى حينها لن يخوض مباراة القمة، إلا بعد خوض الزمالك لقاءيه المؤجلين ضد الإسماعيلى والمقاولون، وهو الأمر الذى يهدّد بطولة الدورى بالإلغاء.

وفى سياق مختلف، بدأ مسئولو التعاقدات بالنادى الأهلى، التحرّك مبكراً لأخذ خطوات جادة فى حسم الصفقات الجديدة للفريق الأحمر، فى ظل المنافسة الشرسة مع ناديى الزمالك وبيراميدز، وهرباً من ارتفاع أسعار اللاعبين ومزايدات بعض الأندية، خاصة أن العناصر المميّزة المتاحة فى الدورى تبدو قليلة للغاية، مقارنة بفترات سابقة.

وفى هذا الإطار، فتح مسئولو الأهلى خطاً من المفاوضات الجادة والقوية مع عدد من اللاعبين، وعلى رأسهم محمود متولى مدافع ولاعب وسط الإسماعيلى وإمام عاشور، مهاجم فريق حرس الحدود، وحصل الأهلى على توقيع «متولى»، الذى يرغب فى اللعب للقلعة الحمراء، ورفض تجديد عقده، الذى ينتهى بنهاية الموسم المقبل مع الدراويش.

وكشف مصدر داخل الأهلى، أن هناك رغبة قوية فى ضم «متولى»، ويتبقى الوصول إلى اتفاق مع إدارة الإسماعيلى، وذلك لأمرين، الأول أن الأهلى حريص على علاقاته بإدارة وجمهور الدراويش، ويرغب فى إفادة النادى مادياً، والاستفادة من وراء بيع اللاعب، بدلاً من الحصول على خدماته دون مقابل نهاية الموسم المقبل.

وعن إمام عاشور، أكد المصدر أنه عنصر شاب ومبشّر للغاية، وسيكون إضافة حقيقية للهجوم الأحمر، وسيكون ضمّه استمراراً لسياسة النادى فى تجهيز العناصر الشابة، كذخيرة للمستقبل، وهناك اتفاق شبه نهائى مع اللاعب بعد الحصول على توقيعه على رغبة فى الانتقال إلى القلعة الحمراء، إلى جانب الدخول فى مفاوضات قوية مع ناديه، الذى رحب بمناقشة الأمر. وفى سياق آخر، تسبّب مستوى التونسى على معلول، الظهير الأيسر للفريق، فى صدمة للجهاز الفنى فى مواجهة فيتا كلوب، التى خسرها الأحمر بهدف دون رد، حيث لم يقدّم المحترف التونسى الأداء المنتظر منه، كونه أحد نجوم الفريق واللاعبين أصحاب الخبرات، لكنه لم يقدّم مردوداً هجومياً جيداً، وكان نقطة ضعف واضحة على مستوى الدفاع.

ووجّه الجهاز المعاون نصيحة، إلى مارتن لاسارتى المدير الفنى للفريق، بالاعتماد على محمود وحيد القادم فى صفقات يناير الماضى من مصر المقاصة، من أجل إشعال المنافسة مع «معلول» وتجهيز بديل له حال احتياج الفريق لخدماته فى المواجهات الصعبة المقبلة بدورى الأبطال والدورى الممتاز، خوفاً من تراجع مستوى اللاعب التونسى، إذا لم يجد المنافسة وشعر بضمان وجوده بشكل دائم فى مركزه، كما حدث خلال الفترة الأخيرة.

من جهة أخرى، يستأنف الأهلى تدريباته فى التاسعة من صباح اليوم (الثلاثاء)، على ملعب التتش بالجزيرة، استعداداً لمواجهة شبيبة الساورة الجزائرى يوم السبت المقبل.

ويخضع محمد الشناوى، حارس مرمى الفريق، لفحص طبى تحت إشراف اللجنة الطبية برئاسة الدكتور أحمد عبدالعزيز، لتحديد برنامجه التأهيلى والعلاجى من الإصابة التى تعرّض لها فى مباراة الأهلى وفيتا كلوب الكونغولى، وكان اللاعب قد أجرى أشعة فى الكونغو أثبتت إصابته بالتواء فى الكاحل.