الحوار الكامل.. أحمد الشيخ: «أي حد يتمنى مكاني في الأهلي.. ومش بالساهل أسيبه كده»

06:57 ص | الجمعة 22 مارس 2019
الحوار الكامل.. أحمد الشيخ: «أي حد يتمنى مكاني في الأهلي.. ومش بالساهل أسيبه كده»

الشيخ

نقلا عن العدد الورقي

الأهلى أقوى من الزمالك وبيراميدز ولم أطلب المشاركة فى المباريات.. وأتمنى اللعب فى القمة.. والإصابة الأخيرة عطّلت انطلاقتى

أحد اللاعبين الذين يمتلكون موهبة كبيرة داخل المستطيل الأخضر، ولكنهم لا يشاركون فى المباريات، ودائماً ما يكون حبيساً لدكة البدلاء أو فى غرفة العلاج، عندما يعود يُثبت للجميع أنه الأفضل ويستحق ألا يغادر الملعب.

أحمد الشيخ، صانع ألعاب الأهلى، الذى تخلص من الإصابة وبات جاهزاً للمشاركة فى المباريات، اختص «الوطن» ليتحدث عن الفترة الصعبة التى عاشها مؤخراً مع الفريق، وعلاقته بـ«لاسارتى»، المدير الفنى، وموقفه من الرحيل عن الأهلى، وأشياء أخرى داخل الحوار.

هل فكرت فى الرحيل عن الأهلى بسبب جلوسك على دكة البدلاء؟

- لا، لم أفكر فى هذا الأمر على الإطلاق، الأمر مُبكر للغاية فى هذه الأمور فى الوقت الحالى، وأحترم تعاقدى مع الأهلى، أنا فى مكان أى حد يتمنى يكون فيه، فلماذا أفكر فى الرحيل عن أفضل نادٍ فى مصر؟!

أحمد الشيخ: سنفوز بالدورى والكأس وأفريقيا

ولو تلقيت عرضاً مناسباً هل سترحل؟

- لا أخفى عليك سراً أنا ضحيت بالكثير من أجل الانتقال إلى النادى الأهلى، وارتداء القميص الأحمر الذى كان أمنية وحلماً بالنسبة لى منذ صغرى وممارستى لكرة القدم، «الله وحده هو من يعلم أنا عملت إيه عشان خاطر النادى ده، فمش بالساهل أسيبه كده عادى».

جماهير الأهلى تسأل عنك دائماً فى ظل غيابك عن المباريات؟

- أخوض التدريبات مع الفريق تحت قيادة مارتن لاسارتى، المدير الفنى، وجاهز فنياً وبدنياً فى الوقت الحالى بعدما تعافيت من الإصابة، وأحاول إخراج كل طاقتى فى التدريبات لإقناع المدير الفنى للدخول فى حساباته خلال الفترة المقبلة، خاصة أن الفريق تنتظره مباريات حاسمة فى بطولة الدورى والأدوار النهائية فى كأس مصر.

لماذا أنت بعيد عن المشاركة فى المباريات فى الفترة الأخيرة؟

- هذه رؤية الجهاز الفنى، وأنا أحترمها، فكل شىء نصيب، وأنا كما ذكرت أبذل قصارى جهدى للدخول فى الحسابات، وأفعل ما علىّ فى التدريبات، وفى النهاية هى وجهة نظر الجهاز الفنى، وأنا أحترمها.

متى سنراك تشارك فى المباريات مع الأهلى؟

- سيكون لى دور مع الفريق خلال الفترة المقبلة، أنا أثق فى ذلك تمام الثقة، وقدمت مستوى جيداً للغاية بشهادة الجميع داخل النادى وخارجه، ويتحدث معى «لاسارتى» باستمرار عن هذا الأمر ويطالبنى بالمزيد من الجهد داخل الملعب.

هل تتابع إحصائياتك مع الأهلى؟

- شاركت فى 7 مباريات، نجحت فى تسجيل ثلاثة أهداف خلالها، وصنعت هدفين، وكما ذكرت لك أن ابتعادى هو مجرد وجهة نظر لا أكثر، وأنتظر الفرصة فى أى وقت خلال الفترة المقبلة، وأنا تحت أمر الجهاز الفنى.

علامات الحزن تكسو وجهك خلال رصد أرقامك مع الفريق فى المباريات التى شاركت فيها؟

- بالفعل، لقد كنت أسير بشكل جيد مع الفريق خلال هذه الفترة ونجحت فى الظهور بمستوى جيد للغاية، ونلت إشادة كبيرة من الجهاز الفنى، وبعدها تعرضت للإصابة التى عطلت انطلاقتى مع الفريق ولم تكتمل المسيرة، حيث كنت أسعى بشدة لتثبيت أقدامى مع الفريق.

هل تجاوزت هذه الفترة؟

- على قدر صعوبة هذه الفترة وأن الأمر كان قاسياً، ولكننى راضٍ بقضاء الله وتدبيره، وأعلم جيداً أن كل شىء يحدث لى هو خير، وأنتظر الفرصة الجديدة من الجهاز الفنى

البعض يرى أنك تمتلك إمكانيات كبيرة ولكنك لم تبرزها حتى الآن؟

- كل لاعب سيكون له دور فى الفريق فى فترة ما، هذا ما نعلمه جيداً، لو نظرت للفريق فى الفترة الحالية، يوجد 30 لاعباً، وجميعهم يريدون المشاركة فى المباريات، وأنا على المستوى الشخصى أجهز نفسى حالياً للمشاركة فى أى وقت، وأنا جاهز للتحدى والدور الذى سألعبه، وأنا أثق تماماً فى عدالة الله وتوفيقه معى عندما تتاح لى الفرصة.

ما شكل علاقتك مع مارتن لاسارتى؟

- مدرب رائع للغاية، ومحترم مع جميع اللاعبين، ويتعامل معنا بشكل جيد ومحترم للغاية، وهى أمور غاية فى الأهمية أن تكون علاقة المدير الفنى باللاعبين ممتازة للغاية وهو ما يسهل التواصل بشكل جيد، كما أن الاهتمام بالأمور النفسية أمر جيد للغاية، و«لاسارتى» يريد تطبيق فكره الاحترافى معنا فى الفريق ونحن نحاول مساعدته للنجاح جميعاً كفريق وتحقيق الانتصارات.

هل طلبت من الجهاز الفنى المشاركة فى المباريات؟

- لا، لم أطلب ذلك الأمر، واعتقادى أن أغلب اللاعبين لا يطلبون هذه الأمور من المدير الفنى، فأغلب اللاعبين، إن لم يكن جميعهم، ينظرون لأنفسهم من خلال التدريبات والمباريات الودية، هل هم يقدمون مستوى جيداً يستحقون عليه المشاركة فى المباريات أم لا؟ ويجبرون المدير الفنى على الدفع بهم فى المباريات.

كيف ترى الفترة المقبلة فى الأهلى؟

- ننافس على كل البطولات «الدورى والكأس وبطولة أفريقيا»، ولن نتنازل عن أى منها، فهدف الجميع داخل الفريق حالياً هو الجمع بين الثلاث بطولات وضمها إلى دولاب النادى الكبير، وكما ذكرت لك لن نتنازل عن أى منها.

لم تذكر أى منافس خاصة الزمالك وبيراميدز؟

- طبيعى لا أرى سوى الأهلى فهذا فريقى، ولكن أتحدث عن ثقة أننا سنفوز بالبطولات الثلاث، لأننا فريق قوى ويستحق الفوز بها.

كيف ترى مباراة صن داونز الجنوب أفريقى؟

- مباراة صعبة، وفرق جنوب أفريقيا تقدم كرة جميلة وحديثة، وكل المباريات مهمة للغاية، وبالنظر إلى الفرق الثمانية التى صعدت للدور ربع النهائى فهى قوية وكبيرة وتستحق ذلك، وعلينا عدم الاستهانة بها إذا أردنا الوصول لمنصة التتويج، وفى النهاية نحن الأهلى، ودائماً لدينا هدف واحد كما ذكرت لك وهو التتويج بالبطولة.

كيف ترى مباراة الزمالك السبت المقبل؟

- مباراة قوية بثلاث نقاط، الزمالك فريق جيد، يؤدى بشكل جيد خلال الفترة الأخيرة، لكننا لدينا إصرار كبير على الفوز واستعادة صدارة الدورى والاقتراب خطوة جديدة نحو التتويج بالبطولة والمحافظة عليها داخل مقر الجزيرة، وعلى المستوى الشخصى أتمنى المشاركة فيها، فهى مباراة يتذكرها الجمهور طويلاً ولها صدى كبير وتحظى بأهمية خاصة لدى الجميع داخل وخارج مصر، ولكن فى النهاية أنا تحت أمر الجهاز الفنى.

ما هو أفضل فريق بالدورى حتى الآن؟

- الأهلى.

أقصد فريقاً غير الأهلى؟

- لا يوجد، الأهلى أفضل فريق من وجهة نظرى.

أخبار قد تعجبك

استطلاع رأى

  • بتروجيت

    بتروجيت

  • -

    :

    -

    05:30 PM

    الدوري المصري
  • النجوم

    النجوم

  • برشلونة

    برشلونة

  • -

    :

    -

    08:45 PM

    الدوري الأسباني
  • ريال سوسيداد

    ريال سوسيداد

  • مانشستر سيتي

    مانشستر سيتي

  • 1

    :

    0

    01:30 PM

    الدوري الإنجليزي
  • توتنهام

    توتنهام