رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«لاسارتى» يعالج الأخطاء ويجهز «صالح» ومدافع الزمالك للقمة

06:31 ص | السبت 23 مارس 2019
«لاسارتى» يعالج الأخطاء ويجهز «صالح» ومدافع الزمالك للقمة

مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي

نقلًا عن العدد الورقي

منافسة شرسة بين «أزارو ومروان» لقيادة الهجوم.. وتجهيز «عاشور وهشام» لحل أزمة الوسط

يعكف مارتن لاسارتى، المدير الفنى للفريق الأول بالنادى الأهلى، على علاج الأخطاء الدفاعية التى يقع فيها لاعبو الخط الخلفى خلال المباريات الأخيرة، وذلك قبل مواجهة القمة أمام الزمالك، والمقررة 30 مارس الحالى، فى المباراة المؤجلة بينهما من الجولة السابعة عشرة لبطولة الدورى الممتاز. وتشهد تدريبات الأحمر تركيزاً واضحاً على علاج الأخطاء الدفاعية المتعلقة بسوء التمركز والتغطية، إلى جانب الكرات العرضية، التى تمثل أزمة كبيرة للفريق، وتسبب خطورة على مرمى الفريق، وهو ما تكرر فى أكثر من مرة فى المباريات الأخيرة.

ويحاول المدير الفنى للأهلى رفع كفاءة لاعبيه الهجومية عن طريق التدريبات التخصصية والتركيز على إنهاء الهجمات بشكل صحيح أمام المرمى، وبدأ الجهاز الفنى تجهيز ياسر إبراهيم نفسياً وذهنياً للمشاركة أمام الزمالك، خاصة فى ظل معاناة أيمن أشرف من آلام فى الظهر، ويخوض تدريبات تأهيلية فى الوقت الحالى للحاق بالقمة، حيث تحدث بعض أعضاء الجهاز الفنى مع الوافد الجديد ياسر إبراهيم، عن أهمية مباراة القمة والتركيز فيها، ونسيان أنه كان لاعباً فى الزمالك من قبل، وضرورة التركيز فى الملعب بعيداً عن أى مؤثرات من صافرات استهجان أو أى أمور أخرى.

من ناحية أخرى، يحاول «لاسارتى» تجهيز البديل المناسب فى كل مركز استعداداً للمباراة المرتقبة، حيث يجهز صالح جمعة فى مركز صناعة اللعب، بعد تأكد غياب وليد سليمان عن القمة للإصابة ووجود ناصر ماهر حالياً مع المنتخب الأولمبى فى معسكر إسبانيا، وذلك خشية من تعرض أى لاعب للإصابات، خاصة ناصر ماهر الذى يوجد فى صفوف المنتخب الأولمبى لمباراتى أمريكا وهولندا.

وبدأ «لاسارتى» فى البحث عن حلول للتغلب على أزمة الغيابات التى ضربت لاعبى وسط الملعب بعد خروج حمدى فتحى وكريم نيدفيد من حسابات اللقاء للإصابة والإيقاف على الترتيب، حيث يجهز مدرب الأهلى هشام محمد وحسام عاشور للعب بأحدهما بجوار عمرو السولية أمام الأبيض، حيث لم تتضح الصورة بعد حتى الآن بشأن من سيشارك فى اللقاء.

واشتعلت المنافسة بشكل كبير على مركز رأس الحربة بين المغربى وليد أزارو ومروان محسن، حيث يحاول كل لاعب الظهور بشكل مميز خلال المران لحجز مكان بالتشكيل الأساسى للفريق وإن كانت حظوظ «مروان» هى الأكبر بعد ظهوره بمستوى ثابت ومميز الفترة الأخيرة، فضلاً عن تركيزه الواضح فى إنهاء الهجمات أمام المرمى، وتفضيل المدير الفنى لـ«مروان» على حساب المهاجم المغربى الذى تراجع للمركز الثانى فى قائمة المهاجمين. فى السياق نفسه، ظهرت علامات الغضب والحزن على عمرو جمال، مهاجم الفريق، بعد تأكد غيابه عن مباراة القمة، حيث كان يمنّى اللاعب نفسه بالوجود فى هذه المباراة، إلا أن الفحص الطبى الأخير أكد عدم جاهزيته للمباراة، ويحتاج لفترة جديدة من التأهيل والعلاج قبل المشاركة فى المباريات.