رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ميركاتو صيفي ناري في الأهلي لتلبية احتياجات لاسارتي

02:48 ص | الإثنين 25 مارس 2019
ميركاتو صيفي ناري في الأهلي لتلبية احتياجات لاسارتي

مارتن لاسارتي

نقلًا عن العدد الورقي

إدارة التعاقدات تبدأ حسم الصفقات مبكراً وتترقب قرار اتحاد الكرة بشأن المحترفين العرب.. مفاجأة القمة تشعل تدريبات الفريق.. وتجهيز الصف الثانى تحسباً للغيابات المفاجئة.. وتأهيل الثلاثى «سليمان وإكرامى وفتحى»

تكثف إدارة التعاقدات بالنادى الأهلى تحركاتها خلال الوقت الحالى لتجهيز الصفقات الصيفية مبكراً، خشية دخول الزمالك وبيراميدز وإشعال المنافسة بسوق الانتقالات، على غرار ما حدث فى موسمَى الانتقالات السابقين.

وكشف مصدر بالأهلى، لـ«الوطن»، أن النادى يتحرك على محورين، الأول محلى مع أبرز لاعبى الدورى، والثانى خارجى، خاصة فى دوريات شمال أفريقيا، لإبرام عدد من التعاقدات، حيث شهدت الأيام الماضية تواصلاً مع عدد من اللاعبين فى المراكز المطلوب التدعيم فيها، من أجل جس نبضهم فى إمكانية الانتقال للقلعة الحمراء خلال الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأوضح المصدر أن الأهلى يعول كثيراً على قرار اتحاد الكرة المنتظر باعتبار لاعبى شمال أفريقيا لاعبين محليين ومعاملتهم كلاعبين مصريين، وهو ما سيمنح النادى وفرة كبيرة فى الخيارات المتاحة، وترغب الإدارة الحمراء فى الاستعداد للقرار بشكل مبكر.

كان الأوروجويانى مارتن لاسارتى، المدير الفنى للأهلى، قد أعلن أن فريقه بحاجة لمزيد من التدعيمات فى موسم الانتقالات الصيفى، كاشفاً عن أن ناديه لم يجلب كل الصفقات التى كان يرغب فيها خلال موسم انتقالات يناير الماضى رغم التعاقد مع مجموعة مميزة من اللاعبين فى مقدمتهم حسين الشحات ورمضان صبحى، مرجعاً ذلك لسببين، الأول قلة الموارد المالية المتاحة، والثانى يتعلق بقائمة الأجانب بالفريق.

وفى سياق آخر، أشعل «لاسارتى» أجواء تدريبات الأهلى، بعد تصريحاته حول تحضير مفاجأة للزمالك فى مباراة القمة باللقاء المنتظر بين الفريقين يوم 30 مارس الحالى ضمن مؤجلات الجولة 17 من الدورى الممتاز.

ويجهز المدير الفنى للأهلى أكثر من سيناريو للقاء، مشدداً على أن الفرصة سانحة أمام جميع اللاعبين لإثبات جدارتهم بدخول التشكيل الأساسى، حيث لم يحسم بعد طريقة اللعب الأقرب للقاء، أو التشكيل الذى سيخوض به الأحمر مباراته أمام غريمه الأبيض.

وحرص «لاسارتى» خلال التدريبات على تجربة أكثر من طريقة لعب، بالإضافة لانتقاء العناصر الأنسب لتنفيذ تلك الخطط، إلا أن غياب لاعبى المنتخب الأولمبى والأول، بالإضافة للتونسى على معلول والأنجولى جيرالدو، منع المدرب الأوروجويانى من الاستقرار على التشكيل النهائى، حيث ينتظر أن يستعيد الأحمر لاعبيه بعد يوم 26 مارس عقب نهاية مواجهات الأجندة الدولية الودية للمنتخبات.

وفى إطار مختلف، اطمأن لاسارتى على جاهزية محمد الشناوى، بعدما انتظم الأخير فى التدريبات الجماعية للفريق، وتعافى من الإصابة بالتواء فى الكاحل، التى تعرض لها فى مباراة الأهلى أمام فيتا كلوب الكونغولى بدور المجموعات لبطولة دورى أبطال أفريقيا.

واطمأن «لاسارتى» من الناحية الطبية بشأن جاهزية أيمن أشرف وسعد سمير لمباراة القمة، لكن يقوم الأورجوايانى فى الوقت ذاته، بتجهيز الثنائى ياسر إبراهيم ورامى ربيعة خشية حدوث أى مستجدات مفاجئة خلال التدريبات المقبلة التى تسبق اللقاء.

وفى السياق ذاته، واصل وليد سليمان وحمدى فتحى، لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، تنفيذ برنامجهما التأهيلى على هامش التدريبات، ويعانى وليد سليمان من الإصابة فى ركبته، بينما يعانى حمدى فتحى من إصابة فى العضلة الخلفية، فيما بدأ شريف إكرامى، حارس مرمى الفريق، تدريبات الجرى حول الملعب، حيث يعانى من الإصابة بتمزق فى عضلة السمانة، والتى تعرض لها خلال أحد تدريبات الفريق الأحمر.