رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

اجتماعات موسعة فى الجبلاية مع رؤساء الأندية لحل المشاكل وإنقاذ الدورى

03:58 ص | الأربعاء 03 أبريل 2019
اجتماعات موسعة فى الجبلاية مع رؤساء الأندية لحل المشاكل وإنقاذ الدورى

مجلس إدارة الجبلاية

نقلًا عن العدد الورقي،،،

المجلس يخاطب «كاف» للتأكيد على تطوير استاد برج العرب.. و«مجاهد»: لدينا ملاعب بديلة كثيرة.. وحسم أزمة مباراة 17/ صفر بمواجهة حاسمة

استقر مسئولو اتحاد الكرة برئاسة هانى أبوريدة على عقد اجتماع موسع مع رؤساء الأندية خلال الفترة القليلة المقبلة، لتهدئة الأجواء وإنهاء حالة الاحتقان الموجودة فى الوسط الكروى منذ فترة طويلة، وخلق حالة من الاستقرار، ما ينعكس على الجماهير المنتظر حضورها كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبلين.

ويسعى مجلس إدارة الجبلاية إلى الاتفاق مع الأندية على مواعيد المباريات المتبقية فى بطولة الدورى المقرر إقامتها عقب البطولة الأفريقية، منعاً لحدوث عقبات قد تهدد استكمال المسابقة المحلية، فى ظل إصرار مجلس الإدارة على عدم إلغاء الدورى، حفاظاً على سمعة الكرة المصرية، وحماية لحقوق الأندية وعقود الرعاية.

من ناحية أخرى، خاطب مجلس الجبلاية الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «الكاف»، للتأكيد على بداية العمل فى تطوير استاد برج العرب، وتجهيز أرضية الملعب من جديد، عقب انتهاء مباراة الاتحاد السكندرى والأهلى، التى أقيمت أمس الثلاثاء، مؤكداً أنه سيتم إجراء عمليات التطوير بشكل كامل، حتى يكون الاستاد جاهزاً لاستضافة كافة المباريات وأبرزها المواجهات الأفريقية لفريقى الأهلى والزمالك، وتضمّن خطاب الجبلاية مطالبة مسئولى الكاف بإرسال اللجنة التفقدية عقب الانتهاء من التجهيزات، وذلك لحسم الموقف النهائى.

من جانبه، أكد المهندس أحمد مجاهد، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمتحدث الرسمى باسمه، أن مصر لديها العديد من الملاعب المميزة البديلة لاستاد برج العرب فى الإسكندرية، لاستضافة مباريات الأهلى والزمالك الأفريقية، مثل الدفاع الجوى والكلية الحربية والجيش بالسويس، وقال «مجاهد» إن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «الكاف»، طلب إرسال لجنة تفتيش لملعب برج العرب قبل إقامة مباريات جديدة عليه فى البطولات الأفريقية، وأشار إلى أن ملعب برج العرب تحمّل ما لا يطيقه ملعب آخر، وتم الاعتذار عن المظهر السيئ له فى قمة الكرة المصرية، رغم أن اتحاد الكرة غير مسئول عن اختيارات الملاعب فى المباريات.

على جانب آخر، فتح اتحاد الكرة تحقيقاً فى نتيجة مباراة سراى القبة مع الخالدين، والتى انتهت بنتيجة 17- صفر بالقسم الرابع بعد شكوى نادى مدينة نصر، خاصة أن فريق سراى القبة يحتاج لزيادة فارق الأهداف مع مدينة نصر الذى ينافسه على الصعود للترقى بفارق 9 أهداف، بالإضافة إلى أن سراى القبة ومدينة نصر يتساويان فى النقاط قبل اللقاء الأخير، حيث جمع كل فريق 53 نقطة، كما انتهت المواجهات المباشرة بالتعادل الإيجابى 2-2 فى الدورين الأول والثانى. وأكد مصدر داخل اتحاد الكرة أن الأقرب إقامة مباراة فاصلة بين سراى القبة ومدينة نصر، لتحديد الفريق الصاعد لدورة الترقى المؤهلة للقسم الثالث، وعدم الأخذ بلائحة فارق الأهداف الخاصة بنتيجة 17 - صفر.