رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

كاف يستعجل الإعلان عن تميمة بطولة أمم أفريقيا

05:10 ص | الأحد 07 أبريل 2019
كاف يستعجل الإعلان عن تميمة بطولة أمم أفريقيا

فضل

نقلا عن العدد الورقي

طلب مسئولو الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف» من اللجنة المنظمة لبطولة أمم أفريقيا 2019 السرعة فى الإعلان عن تميمة البطولة، خاصة أن مسئولى «كاف» يرغبون فى تحديد التميمة قبل موعد القرعة المقرر إجراؤها 12 أبريل الحالى بسفح الأهرامات.

ويرى مسئولو الاتحاد الأفريقى أن الإعلان عن التميمة تأخر بشكل كبير، خاصة مع اقتراب موعد انطلاق البطولة المقرر لها فى الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبلين، خاصة أن الإعلان عنها مبكراً يفيد فى الأمور التسويقية للبطولة.

من جانبه، أكد محمد فضل، مدير البطولة، أن التصميم النهائى للتميمة سيتم الانتهاء منه بأقصى سرعة وأنه من المنتظر الكشف عنه خلال الأيام المقبلة، حيث سيتم إرساله للاتحاد الأفريقى للحصول على الموافقة النهائية عليه قبل موعد القرعة، خاصة أن التأخر فى الإعلان عنه جاء ليظهر بأفضل صورة ممكنة.

على جانب آخر، تتواصل اللجنة المنظمة للبطولة، برئاسة هانى أبوريدة، ومدير البطولة، محمد فضل، مع وزارة الداخلية لتأمين الوفود المقرر أن تحضر قرعة بطولة أمم أفريقيا 12 أبريل الحالى، خاصة أن تلك القرعة والشخصيات الكبيرة المقرر أن تحضرها بمثابة بروفة مصغرة قبل انطلاق البطولة وظهور القرعة بشكل جيد وتأمين الوفود المشاركة والممثلة للمنتخبات الـ23 المشاركة بالبطولة بالإضافة إلى مصر، يعطى انطباعاً جيداً عن قدرة مصر على تقديم تنظيم مشرف وناجح للبطولة المرتقبة بشكلها الجديد.

ومن المقرر أن تضع وزارة الداخلية خطة شاملة لتأمين تحرك الوفود المقرر حضورهم مراسم القرعة من مقر إقامتهم حتى منطقة سفح الأهرامات وحتى عودة الوفود للمطار والمغادرة إلى بلادهم. ومن المنتظر حضور شخصيات بارزة للقرعة أبرزهم جيانى إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، إلى جانب شخصيات رياضية أفريقية وعالمية، مثل صامويل إيتو، نجم الكاميرون السابق، وديدييه دروجبا، نجم منتخب كوت ديفوار، وممثلى الـ23 منتخباً المشاركين بالبطولة مع مصر البلد المستضيف.

فى السياق نفسه، يعقد محمد فضل، مدير البطولة، خلال الأيام المقبلة، اجتماعات مع قيادات وزارة النقل لوضع تصور مشاركة هيئة النقل العام فى توفير أوتوبيسات لنقل الجماهير للملاعب المقرر أن تستضيف منافسات البطولة، التى ستشهد مشاركة 24 منتخباً للمرة الأولى.