رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مدافع صن داونز في حواره لـ"الوطن سبورت": نحترم بطل مصر و"الريمونتادا" صعبة أمامنا.. ولا نخشى الجمهور

08:49 ص | السبت 13 أبريل 2019
مدافع صن داونز في حواره لـ"الوطن سبورت": نحترم بطل مصر و"الريمونتادا" صعبة أمامنا.. ولا نخشى الجمهور

تيبوجو لينجرمان

نقلًا عن العدد الورقي

الفيديوهات كشفت لنا واقع الأهلى ومكنتنا من تحقيق الخماسية.. و«لاسارتى» ساعدنا فى معرفة باقى عناصر الفريق بالدفع بهم فى مواجهة المقاصة

«لينجرمان» لـ«الوطن سبورت»: سنلعب لتكرار الفوز.. وصن داونز ليس الفريق الذى يخسر بسداسية

الأحمر خسر «بكامانى» والزمالك الأقوى مقارنة بالأهلى الحالى

قبل ساعات من المواجهة المرتقبة للأهلى أمام ضيفه صن داونز بطل جنوب أفريقيا، فى إياب الدور ربع النهائى بدورى أبطال أفريقيا، على ملعب «برج العرب» بالإسكندرية، وسعى المارد الأحمر لتحقيق ريمونتادا تاريخية بعد الخسارة فى لقاء الذهاب بنتيجة 0/5، تواصلت «الوطن» مع تيبوجو لينجرمان مدافع صن داونز، الذى صنع 3 أهداف فى مباراة الذهاب، وشارك مع فريقه فى التتويج بالبطولة موسم 2016 ضد الزمالك، للحديث عن الفوز الكبير على الأهلى فى جنوب أفريقيا، واستعدادات الفريق، وتوقعاته لمباراة العودة، وأمور أخرى.

كيف كان التحضير لمباراة الذهاب والفوز بخماسية؟

- مثل أى مباراة أخرى، كنا نركز على إغلاق مفاتيح اللعب التى يمتلكها الأهلى، وحققنا الفوز بالمباراة بنتيجة كبيرة وهذا ما كنا نريده.

هل كنت تتوقع الفوز بنتيجة 5/0؟

- من المؤكد أننا لم نكن نعلم أننا سنفوز بهذه النتيجة، لكن تحقق ذلك بسبب التركيز والاجتهاد فى كل دقيقة باللقاء بجانب احترام المنافس.

كونك مدافعاً بالفريق.. كيف أوقفتم خطورة الأهلى؟

- شاهدنا الكثير من مقاطع الفيديو قبل مباراة الذهاب، ووقفنا على جميع نقاط القوة والضعف للنادى الأهلى، وتمكنا من استغلالها ونسعى لتحقيق ذلك فى مباراة العودة.

واجهت الأهلى والزمالك.. ما الفارق بينهما؟

- الفريقان كبيران فى مصر وأفريقيا، لكن الزمالك كان أقوى من الأهلى أمامنا، دون النظر إلى الفوز بخمسة أهداف ضد الأهلى فى جنوب أفريقيا، وأتذكر جيداً مباراة العودة فى القاهرة ضد الزمالك، وكم كان الفريق قوياً جداً مقارنة بلقاء الذهاب، الفريق كان يمتلك العديد من اللاعبين الجيدين وعلى رأسهم باسم مرسى ومصطفى فتحى.

تلعب كمدافع وصنعت 3 أهداف فى مباراة مصيرية.. صف لنا شعورك وكيف فعلت ذلك؟

- سعيد للغاية بصناعة 3 أهداف ومساعدة فريقى للفوز فى مباراة مهمة، ولم أفعل ذلك منذ بداية الموسم، وأتيحت لى الفرصة للتقدم للأمام كثيراً خلال اللقاء وقمت باستغلال ذلك بصناعة الأهداف الثلاثة.

ما الاستعدادات لمباراة الإياب؟

- جهزنا أنفسنا للمباراة بنفس طريقة اللقاء الأول، وسنحاول تقديم نتيجة جيدة فى القاهرة، تضمن لنا التأهل للدور المقبل عن جدارة واستحقاق.

هل تابعتم مباراة الأهلى والمقاصة الأخيرة بالدورى؟

- نعم تابعنا اللقاء، لأنه الاستعداد الأخير للمنافس قبل مباراة الإياب، وهناك تغييرات كثيرة حدثت على تشكيل الأهلى خلال المباراة، ولاسارتى من خلال تغيير التشكيل أتاح لنا فرصة مشاهدة باقى اللاعبين الذين لم يشاركوا فى مباراة الذهاب.

هل ستلعبون للفوز فى القاهرة؟

- لن نلعب من أجل التعادل، حققنا الفوز فى جنوب أفريقيا وبنتيجة كبيرة، ونأمل فى تحقيق نتيجة إيجابية فى القاهرة.

الأهلى حقق ريمونتادا فى عدة مباريات.. ألا تخشون تكرار الأمر أمامكم؟

- كل شىء وارد فى كرة القدم، ولكن صن داونز يختلف عن الجميع، ولن نسمح لأنفسنا بأن نشاهد فريقنا يخسر بـ6 أهداف.

الأهلى سيفتح الملعب للجماهير.. هل سيؤثر ذلك عليكم كلاعبين؟

- نحترم كل جماهير الفرق المنافسة، ولا نخشى الجماهير، لأننا واجهنا الزمالك فى مثل هذه الأجواء، واستمتعت بمشاهدة أفضل جمهور فى أفريقيا وقتها.

كيف ترى إقامة المباراة على ملعب برج العرب، وهو نفس ملعب نهائى 2016؟

- نفس الملعب الذى واجهنا عليه الزمالك وحصدنا البطولة، ولكن مباراة الأهلى تختلف تماماً عن لقاء الزمالك، لأنها ليست المباراة النهائية.

هل أفاد بكامانى صن داونز منذ انتقاله من الأهلى؟

- بالتأكيد الأهلى خسر لاعباً كبيراً بحجم بكامانى، لأنه لاعب من طراز فريد، ويقدم لنا الكثير وسجل هدفاً فى لقاء الذهاب، ودخل فى أجواء الفريق بشكل سريع منذ انضمامه، ونتمنى أن يواصل تألقه معنا حتى نحقق اللقب مرة أخرى هذا العام.

جاهزون لبطولة الأمم

وجدنا فى مجموعة قوية بالتصفيات، وتأهلنا كثانى المجموعة بفارق نقطة عن منتخب نيجيريا، والمنتخب يتطور بشكل مستمر مع مرور السنوات، وجاهزون للبطولة المقبلة فى مصر، ونسعى للوصول إلى أبعد محطة فى منافسات الكان.

  • أرسنال

    أرسنال

  • -

    :

    -

    09:00 PM

    PREMIER LEAGUE
  • تشيلسي

    تشيلسي

  • سموحة

    سموحة

  • 4

    :

    0

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة

  • فاركو

    فاركو

  • 0

    :

    1

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي