رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«موقعة الستة».. 90 دقيقة للثأر وعودة الأهلى

05:08 ص | السبت 13 أبريل 2019
«موقعة الستة».. 90 دقيقة للثأر وعودة الأهلى

الأهلي وصن داونز

نقلًا عن العدد الورقي

الأحمر يواجه صن داونز بحثاً عن «الستة».. «لاسارتى» يطالب لاعبيه بالهدوء ونسيان نتيجة موقعة الذهاب

بحثاً عن رد الاعتبار والثأر من الهزيمة التاريخية بخماسية نظيفة، يستضيف الأهلى فى السادسة مساء اليوم، نظيره فريق صن داونز الجنوب أفريقى، فى إياب ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، تحت قيادة تحكيمية للجامبى بكارى جاساما، وبحضور 30 ألف مشجع.

يدخل الأهلى اللقاء بقيادة مديره الفنى مارتن لاسارتى ولا بديل عن الفوز والثأر للهزيمة التاريخية التى تلقاها الفريق فى موقعة الذهاب بمدينة بريتوريا بخماسية نظيفة، وتحسين صورة النادى واللاعبين ومصالحة الجماهير الغاضبة والرد على كل المنتقدين للجيل الحالى.

ودخل الفريق معسكراً مغلقاً أمس الخميس، عقب الفوز على مصر للمقاصة بهدفين نظيفين الأربعاء الماضى، فى الدورى الممتاز، بعدها اختار لاسارتى قائمة الفريق التى ستخوض المباراة لمعسكر برج العرب بالإسكندرية، ويعود لاسارتى فى مباراة اليوم للتشكيل الأساسى ومجموعة اللاعبين الذين يشاركون بصفة أساسية مع الفريق فى المباريات الأخيرة، حيث يتحفظ المدير الفنى على دخول أى عناصر جديدة خشية من عدم الانسجام الذى قد يؤثر على شكل الفريق فى المباراة. وعقد المدير الفنى محاضرة فنية مع لاعبيه، شاهدوا فيها مباراة الذهاب، التى خسرها الفريق بخماسية، حيث شاهد الجميع الأخطاء الكبيرة التى وقع فيها الفريق فى المباراة، وطالب المدير الفنى لاعبيه بأهمية تنفيذ تعليماته حرفياً طوال المباراة، واستدعاء قوتهم وتركيزهم الشديد فى هذه المباراة والدفاع عن أنفسهم بعد الانتقادات الشديدة التى طالتهم بعد هزيمة الذهاب، وطالب الجهاز الفنى اللاعبين بالهدوء فى المباراة وعدم التسرع فى إحراز الأهداف ونسيان نتيجة مباراة الذهاب، مشدداً عليهم بأن قرار الصعود لنصف النهائى من بطولة أفريقيا فى يدهم حالة اللعب بهدوء والتركيز أمام المرمى والحفاظ على نظافة الشباك واستعادة روح الفانلة الحمراء التى دائماً ما تظهر فى الأوقات الصعبة، وحرص لاعبو الفريق الكبار على تحفيز زملائهم فى هذه المباراة، ووجهوا لهم رسائل خاصة بأهمية الفوز فى المباراة وتقديم عرض يليق بالنادى، مشددين عليهم بأن هذه المباراة تحتاج مجهوداً مُضاعفاً والقتال فى الملعب من أجل الفريق وسمعة النادى.

رسائل تحفيز من كبار الفريق.. مفاضلة بين «ربيعة» وياسر إبراهيم.. أزمة بسبب «نيدفيد».. ومدرب المنافس: طالبت اللاعبين بتكرار نتيجة الذهاب.. وسنقاتل فى الملعب لضمان عدم وصول بطل مصر لمرمانا

ووفقاً للتدريبات الأخيرة للفريق، وضح تركيز المدير الفنى على اللعب من الأجناب عن طريق جونيور أجايى وحسين الشحات ورمضان صبحى، والتركيز على مروان محسن فى خط الهجوم، بجانب عودة أيمن أشرف لخط الدفاع، مع مفاضلة بين رامى ربيعة وياسر إبراهيم لسد غياب سعد سمير المُصاب، وإن كانت فرص رامى ربيعة أكبر للمشاركة أساسياً، وواجه الجهاز الفنى أزمة فى خط الوسط بعد إصابة كريم نيدفيد لاعب الوسط، واستقر الجهاز الفنى على الدفع باللاعب حمدى فتحى للمشاركة فى الوسط، وينتظر أن يخوض الفريق مباراة اليوم بتشكيل مكون من: محمد الشناوى فى حراسة المرمى، ومن أمامه الرباعى أيمن أشرف وعلى معلول ورامى ربيعة ومحمد هانى، وفى الوسط عمرو السولية وحمدى فتحى وناصر ماهر وجونيور أجايى ورمضان صبحى (حسين الشحات)، وفى الهجوم مروان محسن.

على الجانب الآخر، يدخل صن دوانز الجنوب أفريقى اللقاء منتشياً بفوزه الساحق فى لقاء الذهاب بخماسية، وساعياً لتكرار فوزه على المارد الأحمر فى عقر داره ووسط جماهيره، لتجريد أبناء القلعة الحمراء من حلم التتويج بلقب دورى الأبطال للمرة التاسعة، ويذيقه من نفس الكأس التى حدثت معه فى نهائى البطولة عام 2001، كما يأمل صن دوانز فى معادلة الأهلى فى عدد الانتصارات، لا سيما أن الفوز فى لقاء الذهاب كان الأول له على الأهلى، بينما فاز الأهلى مرتين، واكتفى بالتعادل فى مواجهتين.

واختتم صن دوانز تدريباته، أمس الجمعة، حيث شهد المران مشاركة جميع اللاعبين وظهورهم بحالة معنوية عالية بفضل نتيجة مباراة الذهاب، كما أن جميع اللاعبين سيكونون متاحين أمام بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للفريق، الذى يتطلع لمواصلة نتائجه الإيجابية مع الفريق فى الفترة الأخيرة.

وشدد «موسيمانى» على أن لاعبى فريقه سيقاتلون طوال اللقاء من أجل إيقاف خطورة الأهلى، ومن أجل منع لاعبى المنافس من رد الاعتبار بعد الخماسية، مشيراً إلى أنه يرغب فى تكرار نتيجة الذهاب، والعبور إلى الدور التالى على حساب الأهلى، مضيفاً: «سأضع جميع الاحتمالات فى الاعتبار، ونحن بحاجة إلى مضاعفة جهودنا».

ومن المنتظر أن يدفع «موسيمانى» بتشكيل مباراة الذهاب المكون من: أونيانجو، انجكوجا، ناسيمتو، ارنزى، لينجرمان، مابوندا، كيكانا، مورينا، زوانى، مابوى، وسيرينو، ويخشى صن دوانز سيناريو نسخة 2015 حينما ودع المسابقة بعد الخسارة من مازيمبى الكونغولى بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد فى لقاء الإياب، على الرغم من فوزه فى لقاء الذهاب بملعبه.