رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

لاعبو المنتخب فى رسائل «واتس آب» للجهاز الفني: سنفوز بأمم أفريقيا

05:00 ص | الأحد 14 أبريل 2019
لاعبو المنتخب فى رسائل «واتس آب» للجهاز الفني: سنفوز بأمم أفريقيا

منتخب مصر

نقلا عن العدد الورقي

«أجيرى» يتمسك باستبعاد عبدالله السعيد وأحمد فتحى و«عبدالشافى».. ويطلب خوض وديات مع منتخبات رؤوس المجموعات.. «برج العرب» الأقرب لاستضافة المعسكر الختامى

تلقى الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى، بقيادة المكسيكى خافيير أجيرى، اتصالات ورسائل «واتس آب» من لاعبى المنتخب المحليين وبعض المحترفين، أبرزهم أحمد المحمدى وأحمد حجازى وعمرو وردة ومحمود تريزيجيه ومحمد صلاح، للإشادة بمجموعة مصر، وتعهدوا بالقتال فى الملعب للحصول على البطولة.

وتستضيف مصر بطولة أمم أفريقيا 2019 فى الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبلين، حيث تنطلق ضربة البداية بين مصر وزيمبابوى فى العاشرة مساء 21 يونيو، بعدما أسفرت القرعة عن وقوع المنتخب الوطنى بالمجموعة الأولى مع منتخبات الكونغو الديمقراطية وأوغندا وزيمبابوى.

وطلب «أجيرى» من مدير المنتخب، إيهاب لهيطة، الاتفاق على خوض مباراتين أو ثلاث مع منتخبات رؤوس المجموعات، خلال المعسكر الختامى قبل انطلاق البطولة، وتعهد مدير المنتخب بإنهاء الاتفاق والترتيب مع اتحاد الكرة ووضع برنامج الإعداد فى أقرب وقت ممكن، خاصة أن تلك الوديات ستكون بمثابة البروفة الأخيرة قبل خوض المعترك الأفريقى.

11 يونيو آخر موعد لتقديم القائمة النهائية واتحاد الكرة يرفض خوض معسكر خارجى

فى السياق نفسه، تمسك «أجيرى» بوجهة نظره برفض الاستعانة بالحرس القديم مثل عبدالله السعيد ومحمد عبدالشافى وأحمد فتحى لقائمة المنتخب فى معسكر الإعداد الأخير للبطولة، وتمسك بوجهة نظره فى بناء جيل جديد للمنتخب من الأسماء التى يعتمد عليها بشكل أساسى مع تدعيمهم بعدد قليل من الأسماء التى ظهرت بشكل مميز فى المعسكر الأخير سواء فى مواجهة النيجر أو ودية نيجيريا.

وكلف المدير الفنى المكسيكى محلل أداء المنتخب بإعداد ملف عن كل لاعب من لاعبى المنتخبات الثلاثة التى وقعت مع مصر فى المجموعة، خاصة أن هناك حالة من القلق الشديد داخل الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بعد نتائج قرعة بطولة أمم أفريقيا 2019، وتأتى حالة القلق لجهاز المنتخب بسبب نغمة استسهال المجموعة التى سادت داخل الشارع المصرى والتأكيد أن تأهل الفراعنة شبه مضمون وسط تلك المجموعة.

من جانبه، أكد هانى رمزى، المدرب العام للمنتخب الوطنى، أنه لا يوجد ما يسمى بالمجموعة السهلة فى كرة القدم، وأن خريطة الكرة الأفريقية تغيرت كثيراً فى السنوات الأخيرة وظهرت منتخبات جديدة فرضت نفسها على الساحة لتكون إضافة جديدة للكرة الأفريقية مع منتخبات الصف الأول، مشدداً على أن نغمة استسهال المجموعة قد تؤثر بالسلب على استعدادات اللاعبين.

وكشف «رمزى» أن أول شىء سيركز عليه جهاز الفراعنة مع انطلاق معسكر المنتخب، 3 يونيو المقبل، هو العامل النفسى والتأكيد على اللاعبين أن الفوز فى كرة القدم لا يتحقق إلا من خلال بذل الجهد والعرق داخل المستطيل الأخضر، خاصة أن كرة القدم لا تعترف بالتاريخ فى كثير من الأحيان وتفرض المفاجآت نفسها.

وأوضح المدرب العام للمنتخب أن الجهاز يعد تقارير شاملة عن منتخبات زيمبابوى وأوغندا والكونغو الديمقراطية، ويشاهد مباريات سابقة لها، من أجل إعداد تقارير شاملة عن طرق لعب تلك المنتخبات وأبرز نجومها وتقديمها للمكسيكى خافيير أجيرى، المدير الفنى للمنتخب.

فى سياق متصل، رفض مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصرى، برئاسة هانى أبوريدة، خوض المنتخب الوطنى أى معسكرات خارجية قبل الدخول فى غمار منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة.

وجاء رفض مجلس الجبلاية فى ظل ضغط مباريات الدورى الممتاز، وصعوبة الحصول على فترة توقف كبيرة قبل البطولة، بخلاف الأجندة التى وضعها الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، فضلاً عن أن البطولة مقامة فى مصر وبالتالى لا داعى لإقامة معسكر خارجى.

ويعقد الجهاز الفنى للمنتخب المصرى جلسة خلال الساعات القليلة المقبلة من أجل التنسيق بشأن مقر إقامة المعسكر المقرر انطلاقه يوم 4 أو 5 من شهر يونيو المقبل، حيث إن ملعب برج العرب يعتبر الأقرب لاستضافة المعسكر المغلق.

وأبلغ الاتحاد الأفريقى جميع المنتخبات المشاركة فى بطولة كأس الأمم بالنسخة المقبلة أن آخر موعد للقائمة النهائية للاعبين المشاركين فى البطولة يوم 11 من شهر يونيو المقبل.