رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ديسابر عن مفاوضات الأهلي: سأجيب بعد كأس الأمم.. ومحمد صلاح ليس نجم الفراعنة الوحيد (حوار)

07:55 ص | الأحد 14 أبريل 2019
ديسابر عن مفاوضات الأهلي: سأجيب بعد كأس الأمم.. ومحمد صلاح ليس نجم الفراعنة الوحيد (حوار)

ديسابر خلال حواره للوطن

نقلًا عن العدد الورقي

ديسابر  بعد القرعة: مصر والسنغال والمغرب ونيجيريا المرشحون للقب

لن نكون فريسة سهلة.. «تريزيجيه» لاعب مميز للغاية.. وصُدمت عند وقوعنا مع البلد المضيف

فرض اسمه كأحد المدربين المميزين الذين حضروا إلى مصر من القارة العجوز، وقاد الإسماعيلى على مدار عام، ساهم بشدة فى وضعهم كمركز ثانٍ فى مسابقة الدورى، ورحل عن الدراويش بشكل مفاجئ، لكنه عاد بسبب قرعة كأس الأمم الأفريقية، إنه الفرنسى سباستيان ديسابر، المدير الفنى لمنتخب أوغندا.

«ديسابر» تلقى صدمة خلال القرعة بعدما علم بوقوعه فى المجموعة الأولى أمام مصر، والتى اعترف بأنها المرشح الأول للفوز باللقب، لكنه تمسك بالأمل فى التأهل، وتحدث لـ«الوطن» عن فرص منتخب بلاده، وأيضاً عن ترشيحه لتدريب الأهلى خلفاً للمدرب الحالى مارتن لاسارتى، وسبب رحيله عن الإسماعيلى.

أجرى الحوار: محمد يحيى

بداية كيف كان شعورك بعدما شاهدت منتخب أوغندا فى مجموعة واحدة مع مصر؟

- بالتأكيد أمر صعب، إنها صدمة أن تكون مع المرشح الأول للفوز باللقب، ولكننى متمسك بفرصنا فى التأهل للدور التالى، سوف نبدأ المباريات أمام منتخب صعب مثل الكونغو، واللعب أمام مصر على أرضها أمر جيد بالنسبة للفريق وتحدٍ قوى.

هل ترى أن أوغندا لديها فرص فى التأهل للدور التالى؟

- بالتأكيد، نحن سنأتى هنا من أجل الفوز، ويجب ألا ننسى أن أوغندا حققت الفوز على مصر من قبل فى تصفيات كأس العالم، وخسرنا فى لقاء العودة فى مصر، ولكن لدينا فرص أن نتأهل كثانٍ أو ثالث للمجموعة خلف مصر.

أوغندا أصبحت شريكة لمصر فى كل المنافسات الأخيرة، كيف ترى ذلك؟

- القرعة أوقعتنا مع مصر فى أمم أفريقيا مجدداً لكنها الصدفة، ولا نستطيع أن نفعل شيئاً، وفى المرة الماضية خسرنا بهدف نظيف خلال تصفيات كأس العالم، وكذلك فى كأس الأمم الأخيرة 2017، لذا فالأمور كانت قريبة للغاية.

مَن تراه أفضل لاعب فى المنتخب المصرى؟

- أعتقد أن هذا السؤال سهل للغاية، بالطبع هو محمد صلاح، ولكن أيضاً هناك لاعبون آخرون مميزون للغاية مثل تريزيجيه، ومحمد الننى، ومصر لديها وفرة فى اللاعبين المميزين.

من وجهة نظرك مَن المرشح الأول للفوز باللقب؟

- بالنسبة لى أرشح أربعة منتخبات بالترتيب التالى مصر والسنغال والمغرب ونيجيريا، وبالطبع بقية الفرق قوية للغاية ولا يوجد فريق صغير فى البطولة والمفاجآت واردة، ولكن هؤلاء هم الأقرب بحكم الإمكانات الفنية المتوافرة لديهم من لاعبين مميزين يلعبون فى أفضل فرق العالم.

إقامة قرعة كأس الأمم الأفريقية فى الأهرامات «ضربة معلم» من المصريين

ما رأيك فى تنظيم قرعة كأس الأمم؟

- مصر نجحت فى الاختبار الأول، فالتنظيم كان على أعلى مستوى أن نكون وسط الأهرامات هو أمر لا يصدق لأننا ننظر لها من الخارج على أنها رمز عالمى فأن نكون جزءاً منها يوماً ما، هذا شىء مهم جداً، ومصر أحسنت باختيار ذلك المكان للقرعة فهى كما تقولون «ضربة معلم».

هناك ترشيح دائم لك لتدريب الأهلى المصرى.. وتجدد بعد النتائج السلبية الأخيرة، هل هناك بالفعل مفاوضات معك لتدريب الأهلى؟

- يجب ألا نسبق الأمور، أنا حالياً أدرب منتخب أوغندا، وبالتأكيد لن أرحل عنهم قبل كأس الأمم الأفريقية، وبعد البطولة سأجيب عن هذا السؤال، أنا أحب مصر وأحب الحياة فيها، ولكن يجب أن أحترم فريقى وجماهير أوغندا قبل أيام من كأس أمم أفريقيا.ف

سبب رحيلى عن الإسماعيلى

الحياة فرص، وتلقيت عرضاً أفضل وبالتالى رحلت عن الفريق بعد سنة قدمت فيها أداءً مميزاً مع الإسماعيلى واستمتعت للغاية بالعمل مع الدراويش، ولكن أن تكون مدرباً لمنتخب كبير مثل أوغندا وتشارك فى كأس الأمم هى فرصة لا تعوض.