رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عصام عبد الفتاح يُهدد بالاستقالة من لجنة الحكام بسبب أحمد شوبير

08:49 ص | الخميس 18 أبريل 2019
عصام عبد الفتاح يُهدد بالاستقالة من لجنة الحكام بسبب أحمد شوبير

عصام عبدالفتاح

نقلًا عن العدد الورقي

عضو المجلس يطلب منع «الأجانب» الموسم المقبل.. وتخوفات من تحالف الأندية ضده

اشتعلت الخلافات من جديد داخل الاتحاد المصرى لكرة القدم خلال الساعات القليلة الماضية، بين أحمد شوبير نائب «أبوريدة»، وعصام عبدالفتاح عضو المجلس والمشرف على لجنة الحكام، حول الحكام الأجانب، والتدخل فى الاختصاصات.

واشتكى عصام عبدالفتاح، مؤخراً داخل المجلس، من تدخلات «شوبير» فى لجنة الحكام من حين لآخر، مشدداً على رفضه إملاء أى شروط عليه من قِبل أى عضو بالجبلاية، خصوصاً أنه المنوط به تعيين الحكام فى مسابقة الدورى الممتاز، سواء بتعيين حكام مصريين أو حكام من الخارج للأندية التى تطلب ذلك.

ونما إلى علم عبد الفتاح أن أحمد شوبير يتحدث دائماً مع أحد أعضاء لجنة الحكام، من أجل الحديث معه عن الاختيارات فى بعض المباريات فى القسمين الأول أو الثانى، وهو ما تسبب فى أزمة داخل اللجنة خلال الأيام القليلة الماضية، وطلب «عبدالفتاح» من هانى أبوريدة، رئيس المجلس، التحدث مع «شوبير» وإنهاء الأمر خلال الفترة المقبلة. وهدد «عبدالفتاح» بالاستقالة من الإشراف على لجنة الحكام خلال الفترة المقبلة، وقبل نهاية الموسم الجارى، حال استمرار التدخل فى عمله أو إملاء شروط على أى عضو داخل لجنة الحكام.

فى سياق متصل، يدرس عصام عبدالفتاح رفع توصيات إلى المجلس فى الاجتماع المقبل، لعدم استقدام حكام أجانب للدورى فى الموسم المقبل، فى ظل كثرة استقدام الحكام الأجانب فى مسابقة الدورى الممتاز هذا الموسم بشكل أضعف فرصة الحكام المصريين سواء من ناحية مستواهم، أو فى مسألة الاستعانة بهم فى الخارج بالبطولات الأفريقية.

ويرغب المشرف على لجنة الحكام أن تكون مسألة الاستعانة بحكام أجانب مقتصرة على لقاءات القمة التى تجمع بين الأهلى والزمالك فقط، ومن المنتظر أن يرفق «عبدالفتاح» فى توصياته، مسألة منح بعض مباريات القمة إلى حكام مصريين، وأن ذلك يؤكد أمام الجميع ثقة الأندية فى حكامهم، إضافة إلى أن ثقة الحكام فى أنفسهم تزداد بشكل كبير.

ويخشى «عبدالفتاح» أن يكون هناك تحالف من الأندية فى الفترة المقبلة على مسألة الاستعانة بحكام أجانب فى مسابقة الدورى الممتاز بداية من الموسم المقبل، خصوصاً فى ظل مقدرة أكثر من نادٍ على سداد قيمة الخواجات أمثال سموحة ووادى دجلة وغيرهما.