رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

حراسة المنتخب تشتعل| أجيري يدعم جنش أساسيًا.. وأحمد ناجي يُحارب على «الشناوي»

07:45 ص | الثلاثاء 23 أبريل 2019
حراسة المنتخب تشتعل| أجيري يدعم جنش أساسيًا.. وأحمد ناجي يُحارب على «الشناوي»

محمود عبدالرحيم جنش

نقلًا عن العدد الورقي

مدير المنتخب يتفاوض مع موريتانيا وغينيا وتنزانيا لوديات يونيو.. وجهاد عامر تكشف آليات اختيار المتطوعين

دارت مناقشات بين الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى حول مركز حراسة المرمى قبل بطولة أمم أفريقيا 2019، وهناك حالة من الاستقرار على الحراس الذين سيقع عليهم الاختيار حتى الآن، فى حالة عدم حدوث أى إصابات تربك حسابات الجهاز من جديد، وتجعله يعيد النظر فى مسألة اختيار الحراس.

ومن المنتظر أن يضم المنتخب ثلاثة حراس أساسيين بوجود محمود عبدالرحيم جنش حارس الزمالك، ومحمد الشناوى حارس الأهلى، وأحمد الشناوى حارس بيراميدز، على أن يكون محمد عواد حارس الوحدة السعودى على قائمة الانتظار.

وعلمت «الوطن» أن المكسيكى خافيير أجيرى المدير الفنى للمنتخب المصرى، استقر على وجود محمود جنش، أساسياً فى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة، حيث يرى أنه يسير بخطى ثابتة مع نادى الزمالك فى مختلف البطولات سواء المحلية أو الأفريقية وهو ما يعزز من حظوظه فى الوقوف كحارس أساسى للمنتخب فى بطولة كأس الأمم، وفقاً لوجهة نظر الخواجة المكسيكى.

يأتى ذلك، فى الوقت الذى يختلف فيه أحمد ناجى، مدرب حراس مرمى المنتخب المصرى، مع الخواجة المكسيكى، حيث يرى أن أحمد الشناوى هو الأفضل من أجل حراسة عرين مرمى الفراعنة فى البطولة، ويدعم رأى «ناجى»، بأن الشناوى يمتلك خبرات تؤهله لأن يكون الحارس الأساسى للمنتخب خلال الفترة المقبلة، وهو ما يتم حسمه بين الطرفين خلال الفترة المقبلة.

وهناك شبه اتفاق بين جميع أعضاء الجهاز الفنى، على أن محمد الشناوى حارس الأهلى يعانى فى الفترة الحالية من اهتزاز فى المستوى، خصوصاً بعد وداع فريقه بطولة دورى أبطال أفريقيا وسكنت شباكه خمسة أهداف من فريق صن داونز.

وفى السياق نفسه فتح إيهاب لهيطة، مدير المنتخب الوطنى، خطوط اتصال مع منتخبات موريتانيا وغينيا وتنزانيا، من أجل خوض وديات مع الفراعنة خلال شهر يونيو المقبل، قبل انطلاق بطولة أمم أفريقيا، ويرغب المكسيكى خافيير أجيرى المدير الفنى للمنتخب خوض وديات مع نفس مستوى المنتخبات الواقعة مع الفراعنة فى مجموعة واحدة، لاسيما أن مسابقة الدورى ستتوقف من الثالث من يونيو المقبل.

فى سياق آخر، كشفت الدكتورة جهاد عامر، نائب رئيس اللجنة المنظمة لبطولة الأمم الأفريقية، ورئيس لجنة المتطوعين عن الآليات التى سيتم بها اختيار المتطوعين الذين سيعملون فى كأس الأمم الأفريقية 2019، وأوضحت أن اللجنة لن تقوم بتسلم أى أوراق أو استمارات خاصة بالمتطوعين بشكل فعلى، حفاظاً على شفافية الاختيار وتوفير مبدأ تكافؤ الفرص لكل من يريد العمل فى مثل هذا المشروع الوطنى، مشددة على أن كل الطلبات سيتم تقديمها عبر الموقع الرسمى للجنة الذى سيتم إنشاؤه خصيصاً، مشددة على أنه فى الوقت الحالى يجرى الانتهاء من الخطوات الأخيرة الخاصة بظهور الموقع إلى النور.

وأشارت الدكتورة «جهاد» إلى أن اللجنة ستقوم بتصفية الاستمارات التى ستحصل عليها بناءً على الشروط السابق تحديدها من جانب أعضاء اللجنة، وهى اشتراط إجادة لغة أجنبية، ووجود خبرات فى تنظيم إحدى البطولات الرياضية السابقة، مضيفة أن اللجنة ستضم على الأرجح ما بين 1500 و2000 متطوع للعمل فى البطولة.

وفى الإطار ذاته تتفقد اللجنة الطبية برئاسة الدكتور محمد سلطان، جميع الاستادات لإنهاء التجهيزات الخاصة بالإسعافات وتوفير سيارات إسعاف فى كل ملعب، لاسيما أن تلك النسخة تقام بشكلها الجديد وتشهد مشاركة 24 منتخباً.