رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

لاعبو الزمالك يتهربون من مواجهة الداخلية.. والغيابات والإصابات تضرب الدفاع

05:54 ص | السبت 11 مايو 2019
لاعبو الزمالك يتهربون من مواجهة الداخلية.. والغيابات والإصابات تضرب الدفاع

فريق الزمالك

نقلًا عن العدد الورقي

دخل الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول بنادى الزمالك، بقيادة السويسرى كريستيان جروس، فى أزمة قبل مواجهة الداخلية المقبلة، بعد إصابة محمود حمدى الونش، مدافع الفريق، فى الأنف، خلال المباراة الأخيرة أمام وادى دجلة، وإيقاف محمود علاء؛ لحصوله على الإنذار الثالث فى نفس المباراة، وعدم وجود سوى محمد عبدالغنى ومحمد عبدالسلام، والأخير يستفيد منه الجهاز الفنى أحياناً فى مركز الظهير الأيمن، نظراً لاستمرار إصابة حازم إمام.

وينتظر الجهاز الفنى نتيجة الأشعة التى خضع لها «الونش» لتحديد حجم الإصابة، ومدة غيابه عن الملاعب، خاصة بعد ظهور تورم فى موضع الإصابة التى تعرّض لها فى الأنف، وسيخضع اللاعب لاختبار طبى على هامش مران اليوم لتحديد قدرته على المشاركة من عدمها، وحال اجتيازه للاختبار سيرتدى واقياً طبياً على الوجه تجنباً لتعرضه لأى إصابة فى تلك المنطقة لحين تعافيه من الإصابة بشكل نهائى.

فى السياق نفسه، طلب بعض لاعبى الفريق من الجهاز الفنى عدم خوض مباراة الداخلية المقبلة بالدورى، والحصول على راحة، ومن بين هؤلاء طارق حامد، لاعب الوسط، الذى لم يحصل على راحة منذ فترة، علاوة على مشاركته المستمرة فى المباريات المتتالية، وكذلك يوسف أوباما، الذى يعانى من الإجهاد الشديد، ويتم تبديله فى معظم المباريات الماضية، حيث يرى اللاعب أنه دون المستوى داخل الملعب فى الفترة الأخيرة بسبب ضغط المباريات، ويحتاج للراحة من أجل العودة بالشكل الذى ظهر عليه فى بداية الموسم. من جانبه، لم يبت «جروس» فى طلبات «حامد» و«أوباما»، ملتمساً العذر لهما، وفضّل السويسرى فى الوقت نفسه عدم الهجوم على لاعبيه بعد مباراة دجلة، مؤكداً أن الفريق يعانى من ضغط كبير فى المباريات تسبب فى إرهاق اللاعبين، وأنه لم يجر أى تعديلات فى التشكيل خشية من حدوث هزة فنية، وأنه منح اللاعبين تعليمات قبل المباراة بعدم الضغط البدنى وعدم بذل مجهود كبير، وكان يدرك جيداً أن الفريق المنافس كان سيسيطر على اللقاء بسبب مجهودهم البدنى الكامل.

السويسرى يلتمس العذر للاعبين بعد التراجع أمام دجلة.. إصابة «الونش» تحرم «حفنى» من المشاركة.. وعماد السيد أساسياً فى المواجهة المقبلة بالدورى

ورصد الخواجة العديد من السلبيات؛ أبرزها الرعونة فى إنهاء الهجمات، والثقة الزائدة عند أكثر من لاعب، والتراجع بعد إحراز هدف التقدم، بجانب غياب الضغط على الخصم، وهو ما أسفر عن هدف دجلة الأول، وسيجتمع باللاعبين اليوم لتصحيح الأخطاء التى وقعوا فيها لتفاديها فى الفترة المقبلة.

وكشف مصدر داخل الفريق عن أن المدير الفنى كان قد وعد أيمن حفنى بالمشاركة فى مباراة دجلة وذلك فى جلسة سريعة تمت بينهما قبل المباراة إلا أن إصابة «الونش» فى الشوط الأول ونزول محمد عبدالغنى بدلاً منه كانت السبب وراء استمرار «حفنى» على دكة البدلاء.

ويدرس الجهاز الفنى بشكل جاد مشاركة عماد السيد، حارس مرمى الفريق، أساسياً فى مباراة الداخلية بدلاً من محمود عبدالرحيم جنش لتجهيز «السيد» الذى سيشارك أساسياً فى نهائى بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية بسبب إيقاف «جنش» بعد طرده فى مباراة النجم الساحلى التونسى، ورفض «كاف» التماس رفع الإيقاف عنه.