رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

محمد عودة: بتروجت لن يخوض مباراة المقاولون.. ونطالب بتكافؤ الفرص

05:16 م | الخميس 23 مايو 2019
محمد عودة: بتروجت لن يخوض مباراة المقاولون.. ونطالب بتكافؤ الفرص

محمد عودة

أكد محمد عودة المدير الفني لفريق بتروجت أن فريقه لن يتواجد في ملعب مباراة المقاولون بالجولة الأخيرة للدوري.

وقال عودة خلال مداخلة هاتفية لبرنامج كورة كل يوم الذي يقدمه الإعلامي كريم شحاتة عبر شاشة الأولى: « بتروجت لن يلعب مباراة المقاولون إلا بعد أن يلعب المقاولون مباراته أمام الأهلي بالجولة قبل الأخيرة وقبل أن يتحدد مباريات الجولة الأخيرة للدوري في توقيت واحد».

وأضاف: « بتروجت أنفق ملايين الجنهيات ويحافظ على حقوقه ويطالب بتكافؤ الفرص بين الجميع».

وكان نادي بتروجت أصدر بيانًا أمس أكد من خلاله، أن مجلس إدارة النادي قرر عدم خوض مباراته ضد فريق المقاولون العرب، التي من المقرر إقامتها يوم 3 يونيو المقبل، على ملعب استاد السويس الجديد، وذلك بسبب عدم خوض الفرق المنافسة على الهبوط لكل مؤجلاتها، حرصًا على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الأندية.

وتمسك نادى بتروجت بلعب جولته الأخيرة بالدورى الممتاز أمام المقاولون فى نفس توقيت المباراة الأخيرة لكل الفرق المنافسة، حتى لا يتم الإخلال بمبدأ المساواة بين جميع الأندية.

ويتمسك نادي بتروجت بشكل قاطع بعدم استبدال أية مباراة للفرق الأخرى، تطبيقاً لمبدأ المنافسة النزيهة، ووفقاً لترتيب جدول الدوري يجب أن يلعب نادي المقاولون مباراته ضد الأهلي في بطولة الدوري أولاً قبل مواجهة بتروجيت، وأيضاً لعب المباريات المؤجله لفريق الزمالك أمام حرس الحدود والجونة قبل لعب الأسبوع 34.

وتابع : الصورة باتت واضحة للجميع الأن حيث تم إجبار بتروجيت على لعب مباريات مضغوطة وصلت الى خوض مواجهات بفاصل زمني 72 ساعة فقط وهذا الأمر ليس له علاقة ببقية الفرق الاخرى نهائياً.

ويصر نادي بتروجت على خوض الاسبوع الاخير 34 لجميع الفرق في وقت واحد تعميماً لمبدأ تكافؤ الفرص وهذة أبسط حقوق النادي، وفي حالة حدوث غير ذلك فسيكون هناك أتجاه معين لهبوط فريق بتروجيت للدرجة الثانية، وأن أمور مسابقة الدوري تدار بشكل غير حيادى وتميز فرق عن الأخرى.

وكان عامر حسين رئيس لجنة المسابقات أكد، أن إنهاء الدوري عمليًا في 3 يونيو المقبل، باستثناء مباراتين، يعد إنجازا إذا ما وضع في الاعتبار أن الدوري المصري يضم 18 ناديًا "34 أسبوعًا"، مقارنة بالدوري المغربي الذي يضم 16 ناديًا والدوري التونسي 14 ناديًا وكلاهما ممتد حتى منتصف يونيو المقبل.