رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عاجل| وقف الحملات الإعلامية لكأس الأمم الأفريقية بسبب أحمد مجاهد

08:50 م | الأربعاء 29 مايو 2019
عاجل| وقف الحملات الإعلامية لكأس الأمم الأفريقية بسبب أحمد مجاهد

أحمد مجاهد

أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وقف الحملات الإعلامية للجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية، بعدما منع أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة فريق عمل قناة تايم سبورت من بث أي لقطات من ملعب الدفاع الجوي، رغم الحصول على التصريحات اللازمة.

وأصدرت الشركة المتحدة بيانًا جاء من خلاله بأن الجميع بالشركة فوجئ  بعدم إذاعة أي لقطات من الدفاع الجوي على الرغم من حصول القناة على جميع الموافقات الرسمية لمباشرة عملها.

وأضاف البيان أن اللافت الانتباه أن احمد مجاهد تعمد منع القناة من تصوير ستاد الدفاع الجوي على الرغم من تصوير القناة لجميع ملاعب البطولة ، كما حصلت على الموافقات الرسمية لتصوير الدفاع الجوي، وأعربت الشركة عن استيائها من الحدث وتسائلت عن موقف اللجنة المنظمة واتحاد الكرة واعلنت وقف تصوير ملعب الدفاع الجوي حتى يتم توضيح الصورة كاملة من اتحاد الكرة وأحمد مجاهد.

وكانت شركة  أمبرو، العالمية أعلنت عن الكرة الرسمية التي ستلعب بها منافسات كأس الأمم الأفريقية والتي ستقام في مصر خلال الفترة ما بين 21 يونيو إلى 19 يوليو.

ونشرت الصفحة الرسمية للشركة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي «فيسبوك» فيديو للكرة والتي صممت بنفس ألوان التميمة.

وحددت اللجنة المنظمة  ستة ملاعب بعد الفوز بحقوق التنظيم خاصةً وأن عدد المشاركين في البطولة ارتفع من 16 إلى 24 فريق للمرة الأولى في تاريخ القارة السمراء.

وتم اختيار ستة ملاعب في خمس مدن مصرية مختلفة لاستضافة ما يقرب من 51 مباراة، ويستضيف كل ملعب أربع مباريات كحد أدنى، مع جدولة مباريات الأدوار الإقصائية في وقت لاحق بمجرد إجراء قرعة المجموعات.

وكانت قرعة بطولة أمم أفريقيا 2019، أسفرت عن وقوع المنتخب الوطني في مجموعة متوازنة نسبيا مع منتخبات الكونغو الديمقراطية وأوغندا وزيمبابوي.

وجاءت أقوى مجموعات، والتي يمكن أن يطلق عليها «مجموعة الموت»، الرابعة والتي ضمت المغرب وكوت ديفوار وجنوب إفريقيا وناميبيا.

أما المجموعة الثانية في استاد الإسكندرية تضم نيجيريا وغينيا ومدغشقر وبوروندي، والثالثة استاد الدفاع الجوي تضم السنغال والجزائر وكينيا وتنزانيا، الخامسة استاد السويس تضم تونس، مالي، موريتانيا، أنجولا، السادسة استاد الإسماعيلية تضم الكاميرون، وغانا وبنين، وغنيا.