رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

في شكوى رسمية.. رئيس النجوم يطالب "كاف" باستبعاد إبراهيم نور الدين من أمم أفريقيا

04:05 م | الأحد 02 يونيو 2019
في شكوى رسمية.. رئيس النجوم يطالب "كاف" باستبعاد إبراهيم نور الدين من أمم أفريقيا

إبراهيم نور الدين

قال محمد الطويلة رئيس نادي النجوم، إن مجرد التفكير في ترشيح الحكم إبراهيم نور الدين بدلا من جهاد جريشة في بطولة كأس الأمم الافريقية التي تستضيفها مصر بداية من الـ 21 من يونيو الجاري وحتى 19 يوليو من الشهر القادم، يُعد تأصيل للظلم في مجال التحكيم وشئ مخزي.

وأضاف الطويلة قائلا: "لم يكن هناك شخص واحد بمصر لم يُدين الحكم نور الدين وتعمده ظلم نادي النجوم في مباراته أمام فريق الطلائع بالدوري المصري وإكتفت لجنة الحكام بعقابه بالحرمان من التحكيم ستة أسابيع فقط".

وأشار الطويلة إلى أن الساكت عن الظلم كفاعله، قائلا: "لذلك فقد إتخذت قراري برفع تظلم للكاف مرفقا به فيديو لتصرفات الحكم "الظالمة" في تلك المباراة والمطالبة بعدم قبول هذا الترشيح الذي هو أيضا ظلم كبير لحكام آخرين كانوا حريصين على تطبيق العدالة ومرعاة ضمائرهم".

وكان الحكم إبراهيم نور الدين قد تعمد عدم احتساب ثلاث ضربات صريحة لصالح فريق النجوم وإحتسب ضربة جزاء غير صحيحة للفريق المنافس في المباراة التي جمعته مع الطلائع، في مشهد لا يمكن أن يطلق عليه غير إنه مشهد فاضح تحكيميا.

وأشار الطويلة إلى أنه سيرفق فيديوهات تشمل الكثير من الأخطاء التحكيمية الفاضحة لنفس الحكم سواء محليا وعربيا وإفريقيا؛ ويمكن للكاف أن يطالعها قبل أن يصدر قرار التعيين.

إبراهيم نور الدين مرشح لخلافة جريشة في أمم أفريقيا

دخل إبراهيم نور الدين، دائرة الترشيحات بقوة للمشاركة في إدارة مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 في مصر، بدلاً من جهاد جريشة، الموقوف 6 أشهر بقرار من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بزعم ضعف الآداء في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي التونسي والوداد المغربي، على خلفية تقدم الاتحاد المغربي بشكوى رسمية ضد جريشة. 

ورشحت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، إبراهيم نور الدين خليفة لجهاد جريشة الموقوف، وترى أنه الأنسب للتحكيم بأمم أفريقيا، مع ضيق الوقت قبل انطلاق البطولة. 

وكان الاتحاد المغربي لكرة القدم، قد تقدم بشكوى رسمية إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ضد الحكم الدولي المصري، الذي أدار ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الوداد المغربي والترجي التونسي.

وتضمن الخطاب، استناد الجانب المغربي على واقعتين أثناء المباراة، الأولى كانت ركلة جزاء واضحة، "على حد وصفهم"، والثانية إلغاء هدف صحيح في الدقيقة 45، بداعي أن الكرة اصطدمت في يد مهاجم الوداد.

 

  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • إنبي

    إنبي

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • البنك الأهلي

    البنك الأهلي

  • ليفربول

    ليفربول

  • -

    :

    -

    09:00 PM

    PREMIER LEAGUE
  • إيفرتون

    إيفرتون