رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

اتحاد الكرة يصعد أزمة إبراهيم حسن للمحكمة الرياضية الدولية

03:00 م | الإثنين 03 يونيو 2019
اتحاد الكرة يصعد أزمة إبراهيم حسن للمحكمة الرياضية الدولية

إبراهيم حسن

قررت لجنة شئون اللاعبين باتحاد الكرة، تصعيد أزمة إبراهيم حسن صانع ألعاب الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك إلى المحكمة الرياضية الدولية، بسبب الشكاوى المتبادلة بين ناديي النجوم والإسماعيلي للحصول على نصيب الأول من انتقال اللاعب للقلعة البيضاء. 

وتتمسك إدارة نادي النجوم برئاسة محمد الطويلة، بتفعيل العقد المبرم بينه وبين الإسماعيلى بالحصول على 500 ألف دولار من الدراويش، قيمة شرط جزائي موجود في العقد بعد بيع اللاعب للزمالك دون العودة للنجوم، أو الحصول على نصف قيمة انتقال اللاعب من الإسماعيلي للزمالك. 

كان الزمالك ضم إبراهيم حسن من الإسماعيلي، قبل بداية الموسم المنقضي، وهو ما رفضه مسئولو النجوم برئاسة محمد الطويلة، الذي أكد عدم أحقية الإسماعيلي فى البيع إلا بعد الحصول على موافقة من النجوم.

رئيس النجوم يطالب "كاف" باستبعاد إبراهيم نور الدين من أمم أفريقيا

وكان محمد الطويلة رئيس نادي النجوم، قال إن مجرد التفكير في ترشيح الحكم إبراهيم نور الدين بدلا من جهاد جريشة في بطولة كأس الأمم الافريقية التي تستضيفها مصر بداية من الـ 2 من يونيو الجاري وحتى 19 يوليو من الشهر القادم، يُعد تأصيل للظلم في مجال التحكيم وشئ مخزي.

وأضاف الطويلة قائلا: "لم يكن هناك شخص واحد بمصر لم يُدين الحكم نور الدين وتعمده ظلم نادي النجوم في مباراته أمام فريق الطلائع بالدوري المصري وإكتفت لجنة الحكام بعقابه بالحرمان من التحكيم ستة أسابيع فقط".

وأشار الطويلة إلى أن الساكت عن الظلم كفاعله، قائلا: "لذلك فقد إتخذت قراري برفع تظلم للكاف مرفقا به فيديو لتصرفات الحكم الظالمة في تلك المباراة والمطالبة بعدم قبول هذا الترشيح الذي هو أيضا ظلم كبير لحكام آخرين كانوا حريصين على تطبيق العدالة ومرعاة ضمائرهم".

وأشار الطويلة إلى أنه سيرفق فيديوهات تشمل الكثير من الأخطاء التحكيمية الفاضحة لنفس الحكم سواء محليا وعربيا وإفريقيا؛ ويمكن للكاف أن يطالعها قبل أن يصدر قرار التعيين.