رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أول تعليق من الأهلي على احتراف لاعب الفريق في البرتغال

07:02 م | الأربعاء 12 يونيو 2019
أول تعليق من الأهلي على احتراف لاعب الفريق في البرتغال

محمد شريف

كشف مصدر داخل النادي الأهلي، موقف النادي من العرض الذي تلقاه من جيل فيسنتي البرتغالي للتعاقد مع محمد شريف لاعب الفريق الأول لكرة القدم خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وقال المصدر بأن الأهلي يرفض رحيل شريف للدوري البرتغالي، ومتمسك ببقاء اللاعب.

وتابع بأن عرض النادي البرتغالي لضم شريف منذ شهر ونصف، والنادي يرفض رحيله.

تلقى النادي الأهلي عرضا رسميا من نادي جيل فيسنتي البرتغالي للتعاقد محمد شريف لاعب الفريق الأول لكرة القدم خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وطلب النادي البرتغالي من الأهلي ضم لاعبه على سبيل الإعارة لمدة موسم، مع أحقية الشراء.

ولم يحظ شريف بفرصة المشاركة مع الأهلي بصفة أساسية، بعد تولي مارتن لاسارتي القيادة الفنية للفريق الأحمر خلفا للفرنسي باتريس كارتيرون.

اللجنة القانونية بالأهلي تجتمع غداً بعد تأجيل دعواه ضد اتحاد الكرة

قررت اللجنة الإستشارية بمركز التسوية والتحكيم الرياضى، تأجيل البت فى نظر الشق المستعجل من دعوى النادى الأهلى ضد اتحاد الكرة بشأن المباريات المتبقية من بطولة الدورى إلى جلسة 2/7/2019، وإلزام اتحاد الكرة بتقديم صورة طبق الأصل من بيانه الصادر بتاريخ 10/6/2019 والمتضمن مخاطبة الاتحاد الأفريقى لكرة القدم بمد فترة القيد حتى 5/8/2019 وعما إذا كانت هناك أستجابة لهذا الطلب من عدمه، والإستعلام من الاتحاد  "المحتكم ضده" عما إذا كان قد وضع جدول المباريات المتبقية فى الدورى لعام 2018/2019 فيما بعد الإنتهاء من بطولة الأمم الأفريقية المقامة فى مصر وأخطار النادى الأهلى به من عدمه.

وحيث أن النادى الأهلى كان ينتظر إصدار اللجنة الإستشارية لقرارها فى موعد قريب، نظراً لأهمية الوقت، حيث تنتهى الفترة المحددة من قبل الاتحاد الأفريقى لأشتراك الأندية فى بطولات القارة يوم 30/6/2019، إلا أن اللجنة الأستشارية حددت 2/7/2019 لمعاودة نظر الدعوى.

ولذا فإن اللجنة القانونية بالنادى سوف تعقد اجتماعاً غداً الخميس لمناقشة كافة الأمور والنظر فى أفضل السبل بما يحفظ حقوق النادى.

وكان محمد عثمان المستشار القانوني في النادي الأهلي، تقدم صباح الإثنين الماضي بدعوى مستعجلة وطالب بتحديد جلسة عاجلة بمركز التسوية والتحكيم، باللجنة الأولمبية، في إطار الخطوات التصعيدية من جانبه بشان أزمته في مباريات الدوري الممتاز وما تعرض له من جراء الإخلال بمبدأ تكافؤ الفرص واللعب غير النظيف، على حد تعبيره، وتحدد اليوم الأربعاء لنظرها.

الأمر كان ردا على بيان من الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة هاني أبوريدة، أكد فيه  استكمال مسابقة الدوري المصري وبطولة كأس مصر عقب بطولة الأمم الأفريقية، تبعه بإعلان جدول المباريات، وهو ما أتى على عكس رغبة الأهلي، الذي قرر اتخاذ خطوات تصعيدية.