رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

البلجيكي بول بوت يتحدث عن مواجهة غينيا الودية أمام مصر

10:59 ص | السبت 15 يونيو 2019
البلجيكي بول بوت يتحدث عن مواجهة غينيا الودية أمام مصر

البلجيكى بول بوت

تحدث البلجيكي بول بوت المدير الفني للمنتخب الغيني عن مواجهة المنتخب الوطنى في التجربة الودية المقرر أن تجمع بين المنتخبين غدا الأحد، في إطار استعداداتهما لخوض نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر.

وقال بوت في تصريحات للوطن سبورت: "يجب أن نعترف أنه من الجيد نخوض تجربة ودية أمام الفراعنة فهو فريق كبير ويعد أحد أفضل المنتخبات في أفريقيا".

ووصلت بعثة المنتخب الغينى لكرة القدم مساء الجمعة إلى مطار برج العرب غرب الإسكندرية، وذلك للدخول في معسكر مغلق استعدادا لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر.

وأضاف بوت: "سنحاول أن نبذل قصارى جهدنا في المباراة لما لها من أهمية قبل خوض منافسات المونديال الأفريقي".

وعن طموحاته في البطولة قال: "بكل تأكيد نسعى للذهاب إلى أبعد نقطة وكرة القدم لا تعرف المستحيل ولكن علينا بذل كل ما بوسعنا حتى يتحقق ذلك".

وتابع: "من الصعب توقع أضلاع المربع الذهبي ولكن منتخبات السنغال والمغرب الكاميرون، غانا، هى المفضله بالنسبة لي".

قائمة منتخب غينيا لبطولة أمم أفريقيا 2019

وتضم قائمة منتخب غينيا 23 لاعبا هم:

حراسة المرمى: كيتا علي (أوسترسوندز- اليونان) ؛ كوني إبراهيم (باو - فرنسا) ؛ يتارا نابي موسى (اكسلسيور - جزيرة ريونيون)

خط الدفاع: سيديبي عثمان (بيزييه-فرنسا) ؛ ديريستام ميكائيل برتيل (AO Xanthi- اليونان) ؛ سيكا ارنست (نانسي فرانس) ؛ فليت سيمون أوغستين (فرانكفورت - ألمانيا) ؛ كامارا فودي (أجاكسيو جازيلك - فرنسا) ؛ سيلا اسيياغا (تولوز - فرنسا) ؛ جانفييه جوليان (برينتفورد - إنجلترا) ؛ سنكوه محمد بيساما (كاين فرانس).

خط الوسط: ديوارا أمادو (نابولي - إيطاليا) ؛ فوفانا بوبكر (غاز ميتان - رومانيا) ؛ كامارا محمد ماضي (أولمبياكوس - اليونان) ؛ سيسي إبراهيم (فولهام - إنجلترا)، نابي كيتا (ليفربول - إنجلترا). المهاجمون: ياتارا محمد لمين (أوكسير - فرنسا) ؛ابراهيما تراورى (مونشنجلادباخ- ألمانيا) ؛ كامانو فرانسوا (بوردو - فرنسا) ؛ كويتا فودي بانغالي (كاسيمباسا - تركيا) ؛ سيلا إدريسا (زولت وارينجيم - بلجيكا) ؛ كابا سوري (ديجون - فرنسا) ؛ كانتي خوسيه مارتينيز (جمباز تاراجون - أسبانيا). وتلعب غينيا ضمن منتخبات المجموعة الثانية التى تستضيفها الإسكندرية وتضم كل من نيجيريا، غينيا ، مدغشقر، بوروندي.

ويواجه المنتخب الغينى نظيره المصرى غدا الأحد، على ملعب استاد برج العرب في إطار استعدادات المنتخبين لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر.