رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عامر حسين يتحدث عن مباراة مصر وغينيا واستعدادات الإسكندرية لاستضافة المجموعةB

10:44 م | السبت 15 يونيو 2019
عامر حسين يتحدث عن مباراة مصر وغينيا واستعدادات الإسكندرية لاستضافة المجموعةB

عامر حسين

قال عامر حسين رئيس مجموعة الإسكندرية بكأس الأمم الأفريقية، إن العمل يجرى حاليا علي قدم وساق داخل كل لجان المجموعة B-استعدادا لاستقبال منتخبات المجموعة.

وتضم المجموعة الثانية لبطولة كأس الأمم الأفريقية منتخبات نيجيريا، غينيا، مدغشقر، بوروندي.

وأضاف عامر حسين، لـ"الوطن"، أن ما تم يبشر بنجاح البطولة، مشيرا إلى أن مصر تمتلك استادات وملاعب تدريب على أعلى مستوى تثبت أننا قادرون على تنظيم أضخم الأحداث.

وأشار إلى أن منتخب غينيا وصل الإسكندرية مساء أمس وأدى اليوم مرانه على ملعب استاد جامعة الإسكندرية وسط أجواء أكثر من رائعة.

وتابع: "أتوقع أن تشهد مباراة مصر وغينيا الودية غدا حضورا جماهيرا كبيرا لمؤازرة الفراعنة قبل خوض مرحلة المباريات الرسمية".

كامل أبو علي: خطة عظيمة لجذب السياحة على هامش أمم أفريقيا

في سياق منفصل، أكد كامل أبو علي، رئيس لجنة أنشطة السياحة باللجنة المنظمة لبطولة أمم أفريقيا 2019، التي تستضٌيفها مصر في الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 19 يوليو المقبل، ثقته الكاملة في إسعاد كل ضٌوف البطولة سواء من داخل القارة أوخارجها، مشيرا إلى أن اللجنة أعدت برنامجا شاملا للتروٌيج للمناطق السياحية المصرية المميزة، متعهدا بنجاح سياحي باهر خلال فترة البطولة.

وقال أبو علي، في تصريحات صحفية، إن بطولة أمم أفريقيا فرصة عظيمة لجذب السياحة واستثمار فرصة تسلٌط كل الأضواء على مصر، نظرا لأهمية البطولة التي تضم 24 منتخبا إلى جانب تواجد الكثير من الجنسٌات الأوروبية وغيرها والعديد من وسائل الإعلام العالمية، لتغطية فعالياتها.

وأشار إلى أن لجنة السياحة بالبطولة لا تهتم فقط بالأماكن السياحية بل تسعى لتغيير ثقافة استقبال الضيوف وأن يصبح كل مصري مرشدا سياحا يروج لمصر التي تستحق أن يشاهدها العالم كله بشكل أفضل، مشددا على أن البطولة تعد فرصة ذهبٌية لجذب كل أنواع السياحة.

جدير بالذكر أن لجنة الأنشطة السياحية أطلقت اليوم حملة توعية على "السوشيالميديا" لتشجيع الجماهير المصرية على المشاركة بإيجابية في إنجاح البطولة ونشر السلوكيات الإيجابية بداية من استقبال السياح بابتسامة من لحظة وصولهم المطارات المصرٌة مرورا بسلوكيات إيجابية كنظافة الأماكن الساحية وأيضا الالتزام الشديد بالتشجيع المثالي لمنتخب بلدك والمنتخبات المشاركة كلها.