رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

شوبير: الاستعانة بمسؤول في "الليجا" لتنظيم دوري موسم المقبل

03:56 م | الأحد 16 يونيو 2019
شوبير: الاستعانة بمسؤول في "الليجا" لتنظيم دوري موسم المقبل

مجلس اتحاد الكرة

كشف أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة، عن استراتيجية الاتحاد المقرر اتباعها الموسم المقبل، بهدف تجنب الأزمات التي تعرضت لها المسابقة المحلية الموسم الحالي، ومن بينها استعانة اللجنة المنظمة التي أعدت لائحة موسم 2019-2020 بخبراء متخصصين من داخل وخارج مصر.

وقال شوبير خلال تصريحات إذاعية في برنامجه "مع شوبير"، عبر "أون سبورت FM": "اللجنة تواصلت مع خوان أحد مسؤولي رابطة الليجا الإسبانية، وعبدالله الجنيبي وطه عزت من لجنة المسابقات بالاتحاد الإماراتي"، في إطار حديثه عن تنظيم مسابقة الدوري.

اتحاد الكرة يرضى "القطبين" بالموافقة على مشاركة الصفقات الجديدة في الكأس

في سياق مننفصل، استقرت لجنة المسابقات باتحاد الكرة، برئاسة عامر حسين، على السماح للأندية التي تخوض المباريات المتبقية في كأس مصر للموسم الجاري بالاستعانة بالصفقات الجديدة خلال هذه اللقاءات، منعاً للدخول في صدامات مع الأندية، خاصة قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، وحددت اللجنة موعد استكمال بطولة كأس مصر للموسم الحالي، لتقام قبل انطلاق الدوري في الموسم الجديد، مثلما حدث في موسم 2014-2015.

وشهدت الأيام الماضية اتصالات من جانب أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة مع إدارة النادي الأهلي ومجلس الجبلاية، في محاولة لاحتواء الأزمة والتوصل إلى حل يرضي جميع الأطراف، حفاظاً على استقرار المنظومة الرياضية قبل انطلاق بطولة أمم أفريقيا.

وبحسب شوبير، أقرت لجنة المسابقات أيضا على منع مشاركة الأندية المصرية في أكثر من بطولتين خارجيتين، بداية من الموسم المقبل، في محاولة لتجنب توقف البطولة، والتي قد تصل لأكثر من ثلاثة أشهر.

وقال شوبير: "مشاركة فريق في البطولتين الخارجيتين معناه توقف الدوري لمدة شهر، وإذا تعارض هذا الأمر في ثلاثة أدوار سيصل التوقف إلى ثلاثة أشهر، وبالتالي لا نريد تكرار مأساة هذا الموسم مجددًا، وتمسكت اللجنة بعنف وبشدة وأصرت على عدم مشاركة أي فريق في البطولتين الأفريقية والعربية".