رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

15 دقيقة| سيطرة مصرية كبيرة بعد هدف التقدم وتراجع لمنتخب غينيا

09:19 م | الأحد 16 يونيو 2019
15 دقيقة| سيطرة مصرية كبيرة بعد هدف التقدم وتراجع لمنتخب غينيا

منتخب مصر

مرت 15 دقيقة حتى الآن من زمن مباراة مصر وغينيا الودية، وذلك في إطار استعدادات كلا المنتخبين لخوض غمار نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، والمقرر إقامتها على الأراضي المصرية خلال الفترة من 21 يونيو، وحتى 19 يوليو، ولايزال المنتخب الوطني متقدمًا بهدف نظيف.

ونجح المنتخب الوطني في السيطرة على مجريات اللعب خلال الربع ساعة الأولى من اللقاء، وذلك وسط تراجع كبير من لاعبي المنتخب الغيني.

وفي الدقيقة 3، ركلة حرة مباشرة لصالح منتخب مصر، نفذها عبدالله السعيد بطريقة خادعة رائعة، بعد أن انتظر الجميع العرضية، قرر عبدالله السعيد تسديد الكرة مباشرة، لكن تصدى لها حارس المرمى بصعوبة، ووصلت إلى تريزيجيه، الذي أرسل عرضية من الجهة اليمنى، وصلت إلى محمود حمدي الونش، الذي سدد كرة قوية من على حدود منطقة الست ياردات، لكن اصطدمت الكرة بخط الدفاع، الذي أبعدها من على خط المرمى، ووصلت سهلة إلى حارس مرمى الفريق الخصم.

وفي الدقيقة 5، عرضية قوية من إبراهيما تراوري من الجهة اليمنى، وصلت إلى فرانسوا كامانو داخل منطقة الجزاء، الذي سدد كرة قوية مع تدخل من عمر جابر، الذي أبعد الكرة ببراعة.

وفي الدقيقة 6، عرضية أرضية جديدة من إبراهيما تراوري لاعب المنتخب الغيني من الجهة اليسرى وصلت إلى عبد الله باييه كامارا، الذي سدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء لكن مرت بعيدة عن مرمى الشناوي.

وفي الدقيقة 8، خطأ كبير من حارس مرمى منتخب غينيا على كيتا، بعد تمريرة خاطئة وصلت إلى مروان محسن على حدود منطقة الجزاء، الذي سدد كرة أرضية مقوسة تصدى لها علي كيتا ببراعة وأبعدها إلى ركنية.

وفي الدقيقة 9، ركنية لصالح منتخب مصر نفذها عبدالله السعيد من الجهة اليسرى عرضية قوية حولها مروان محسن برأسية قوية أمسكها علي كيتا بثبات.

وفي الدقيقة 11، أحرز مروان محسن أول أهداف الفراعنة، وذلك بينية رائعة من عبدالله السعيد من لمسة واحدة بالكعب مرت بين قدمي سيمون فالايت ووصلت إلى مروان محسن خارج منطقة الجزاء، الذي سدد الكرة مباشرة بدون استلام تسديدة قوية رائعة مرت على يسار حارس المرمى، الذي اكتفى بمشاهدة الكرة داخل الشباك. 

وسقط وليد سليمان أثناء سير اللقاء مصابًا ليطمأن عليه الجهاز الطبي سريعًا للتأكد من سلامته.

يذكر أن المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب الوطني، أكد أن جميع اللاعبين جاهزين لخوض منافسات بطولة الأمم الأفريقية 2019، والمقرر لها أن تنطلق 21 من الشهر الجاري، وحتى 19 يوليو المقبل.

وتعد ودية غينيا بمثابة البروفة الأخيرة للفراعنة، قبل انطلاق المنافسات الأفريقية، بعد أن خاض المنتخب الودية الأولى أمام تنزانيا وانتهت بفوز الفراعنة بهدف دون رد أحرزه أحمد المحمدي من ضربة رأسية مميزة.

وجاء تشكيل المنتخب الوطني على النحو التالي:

حراسة المرمى : محمد الشناوي.

خط الدفاع : عمر جابر ، باهر المحمدي ، محمود الونش، أحمد ايمن منصور.

في خط الوسط : محمد النني، وليد سليمان، محمود حسن تريزيجيه.

خط الهجوم : مروان محسن.